اسهل طريقة للحفظ السريع وعدم النسيان، كيف تحفظ الامتحان بسرعة

يبحث الكثير من الطلاب على اسهل طريقة للحفظ السريع وعدم النسيان والتي تكون بدون نسيان، وهي طريقة للحفظ السريع، ولكن أهم شيء الثقة بالنفس والتأكد من إنك تستطيع أن تفعل كل شيء وذلك يساعد الشخص في بذل الكثير من الجهد من أجل تحقيق النجاح والتذكر في الامتحانات بقوة، وهذا التحدي يجب أن يكون في كل شيء يحتاج إلى الحفظ في حياتك وليس المذاكرة فقط.

اسهل طريقة للحفظ السريع وعدم النسيان

اسهل طريقة للحفظ السريع وعدم النسيان تتمثل في :

  1. الثقة بالنفس للوصول إلى النجاح باستمرار والبعد عن الكسل الذي يهلك صاحبه، وإذا وثقت في نفسك سوف تجد طريقة للحفظ السريع لكي تنجح في الاختبارات المختلفة، وبذلك تثبت لنفسك أنك تستطيع أن تحفظ المواد الدراسية المختلفة، ويمكن أن تثبت للآخرين أنك قادر على الانتهاء من المواد التي تحتاج إلى حفظ في أقل وقت ممكن.
  2. يجب أن تحرص على فهم المواد المقروءة قبل أن تبدأ في عملية الحفظ وذلك لأن الفهم الصحيح يساعد في تحسين الذاكرة من أجل استحضار المعلومات، وسوف يكون من الصعب أن تتذكر المعلومات أثناء الدراسة وتكرار كتابة الكلمات المختلفة والمعلومات أثناء الحفظ، وهي طريقة للحفظ السريع ويمكنك من خلالها حفظ المناهج الدراسية.
  3. استخدام الأساليب المختلفة المبتكرة التي تعتبر طريقة للحفظ السريع مثل أن تقوم بعمل شجرة ولها فروع ووضع النقاط الأساسية التي تساعدك على تذكر المعلومات والقيام بتلحين الكلمات التي تريد أن تذاكرها في شكل أسرع، ومحاولة التقريب ربط المعلومات ببعضها البعض بأحداث حصلت بالفعل أو من خلال المواقف المشابهة لها.
  4.   يمكنك أن تقوم بتغيير المكان عند المذاكرة لكي تستحضر المعلومات المختلفة من الذاكرة ويكون وفقا للمكان الذي قرأت فيه هذه المعلومة ومحاولة شم نوع معين من العطور أثناء المذاكرة وعند الذهاب إلى الامتحان يمكنك أن تقوم بوضع نفس نوع العطر لكي تتذكر المعلومات المختلفة ووضعها في الاختبار وبذلك تحصل على النتائج العالية.
  5. ممارسة أنواع الرياضة المختلفة وذلك أنها لها فوائد كبيرة وتساعد في تنشيط الدورة الدموية والذاكرة بشكل كبير ويجب أن تتغذى جيدا لكي تتناول كميات بشكل يناسبك من الغذاء الصحي وتناول الفيتامينات والمعادن المختلفة والحصول على النوم الكافي حتى تستطيع أن تركز في الاختبار وذلك من أجل أن يكون العقل في راحة والبعد عن الإرهاق وتلاشي التوتر وهي طريقة للحفظ السريع.

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

افضل اسهل طريقة للحفظ السريع للامتحان

لكي تحفظ بسرعة يجب أن تقوم باختيار هذه الطريقة:

  1. في البداية يمكنك أن تقوم بوضع الدلالات المختلفة التي تسهل على الطالب عملية الحفظ في الامتحانات وهي طريقة للحفظ السريع، ويمكنك أن تضع الدلالات في عقلك وربط المادة الدراسية بشيء مهم آخر لأن ذاكرة الإنسان لها قدرة كبيرة على تذكر المعلومات التي يتم إدخالها حديثا.
  2. ثم قم بالدراسة على مراحل فهي تسهل على الطلب عملية الحفظ أثناء الامتحانات من خلال توزيع وتقسيم المادة إلى أقسام يدرسها على مدارة عدة أيام، ويجب أن تقوم بتحديد كل يوم مدة زمنية معينة ما بين 45 دقيقة إلى 60 دقيقة لكي يدرس فيها الطلب جزء معين المادة التي يقوم بدراستها ويتقنها بجد، ثم تأتي مرحلة للتسجيل الصوتي والتي تسهل على الطالب عملية الحفظ للمواد الدراسية المختلفة، فيمكن أن تسمع التسجيل الصوتي وقت النوم أو المشي.
  3. تعتبر طريقة تدريس المادة طريقة للحفظ السريع لتعلم المواد الدراسية والحفظ وتعليم المواد الدراسية لأحد آخر وبهذه الطريقة يحرص الطالب أن يحفظ المعلومات المختلفة بسهولة أثناء الامتحان وتسميعها للأصدقاء والأقارب في كل وقت، وكلما شرحت المادة لأحد أخر كلما كانت سهلة في الحفظ للتأكد من أن الطريقة مثالية.
  4. اختيار وقت للمذاكرة مناسب مثل الأوقات التي يكون الذهن فيها صافي بعيدا عن التوتر والقلق، فيكون وقت الحفظ هو الفجر و الضحى وأوقات ما بعد العصر والمغرب والمراجعة في الليل بعد العشاء، وذلك من أجل أن تشعر باليقظة والنشاط في هذه الأوقات.

تعليم الحفظ بسرعة

يلعب الغذاء دور كبير في الحفظ وعدم النسيان وهو يعمل على تعزيز الذاكرة وهي طريقة للحفظ السريع، ومن بين هذه الأطعمة الأسماك الدهنية والتي تحتوي على الأوميجا 3 والتي تقوم بتحفيز النواقل العصبية المختلفة وتعزز عمل الذاكرة بشكل كبير، كما أن المكسرات من الأشياء التي ينصح بها الراغبين في الحفظ السريع مثل جوز الهند واللوز والمكسرات المختلفة.

تناول البروكلي والسبانخ والخضروات المختلفة التي تكون لونها داكن ويجب أن تتناول الشوكولاتة الداكنة لأنها تزيد من تدفق الدم في المخ، وكل هذه الأمور تساعد في الحفظ بسرعة ولا تنسى كل ما تم حفظه، فلذلك يجب أن تغذي العقل حتى تستطيع الحفظ وبذلك لا تنسى هذه المعلومات مهما حدث سوف تتذكرها في الاختبارات المختلفة.

قد يهمك أيضا: وصفة لتقوية الذاكرة وعدم النسيان عند الأطفال ، لزيادة التركيز وتقوية الذاكرة

كيف احفظ بسرعه وما انسى

يوجد طريقة مميزة للحفظ بسرعة والبعد عن النسيان وهي تكون كالتالي:

  1. الحصول على قسط من الراحة والنوم الذي يريح العقل والذهن وذلك لأن هذا الأمر يتضمن أن يكونوا في الذاكرة الطويلة المدى والقصيرة المدى.
    وتساعد القيلولة على ذلك وبذلك تحفظ المعلومات بسرعة شديدة ولا تنساها أبدا.
    وهي طريقة للحفظ السريع للتجهيزات المختلفة قبل الامتحان.
  2. القراءة بصوت مرتفع حتى تكون المعلومات سهلة في الحفظ ويمكنك الاحتفاظ بها حتى فترة طويلة.
  3. الدراسة قبل النوم وبعد الاستيقاظ من النوم وهو أفضل وقت للمذاكرة والمراجعة للمعلومات المختلفة.
    كما أن التكرار من الوسائل القوية التي تساعدك في المذاكرة من الوقت للآخر.
  4. كما أن تحدي العقل من الطرق التي تساعد في الحفظ وهي طريقة للحفظ السريع.
    وذلك من أجل إنجاز الأعمال المختلفة وهو أسلوب التركيز ومحاولة لعب الألعاب التي تساعد في التركيز ومحاولة اللعب لكي لا تنسى أبدا.

قد يهمك أيضا: ماهي الاشياء التي تنشط الذاكرة ، تنمية الذكاء وتنشيط الذاكرة ، وسائل تنشيط الذاكرة

طرق الحفظ السريع للامتحان

يوجد مجموعة كبيرة من الطرق التي تساعد في التذكر والحفظ باستمرار، وهي طريقة للحفظ السريع ويمكن ذلك من خلال تمارين التنفس العميق وذلك قبل البدء في الدراسة وهي لها دور مهم كبير في تهيئة العضلات والجسم للاسترخاء وهي تعمل على تنشيط خلايا الدماغ والمخ وذلك للاستعداد من أجل تخزين المعلومات ويجب أن يكون التنفس بهدوء شديد.

كما يجب أن تقوم بتخصيص وقت معين للمراجعة خلال ساعات النهار وذلك لأن الدراسة والحفظ في هذه الفترة تكون ذات فعالية وقوة وتوزيع المواد المختلفة على مدار الأسبوع وتحديد الوقت الذي يلزم لكل منهما وتأخذ المواد التي تحتاج لمجهود أكبر في فترة زمنية أطول وفقا لما تريد.

قد يهمك أيضا: من هو الشيخ الدكتور علي الربيعي مؤسس التدريبات العقلية

خاتمة

يجب أن تقوم باختيار طريقة للحفظ السريع والتي تجعلك تحفظ بسهولة شديدة وتتذكر المعلومات قبل الامتحان ولا تنسى أي معلومة، ولكن يجب أن تحاول التركيز وممارسة جميع الأنشطة الرياضية المثالية بالنسبة لك للحصول على الدرجات العالية في جميع الامتحانات المختلفة.

قد يهمك أيضا: كيف تعالج النسيان بالقران وايات علاج النسيان ، التخلص من النسيان

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً