طرق-تقوية-الذاكرة،-اكلات-تقوي-الذاكرة-تقوية-الذاكرة-والتركيز
طرق-تقوية-الذاكرة،-اكلات-تقوي-الذاكرة-تقوية-الذاكرة-والتركيز

اطعمه تساعد على التركيز وعدم النسيان ، طرق لزيادة التركيز والحفظ

اطعمه تساعد على التركيز وعدم النسيان ، طرق لزيادة التركيز والحفظ.  يحتاج الناس الى الاطعمة والغذاء السليم من اجل تعزيز صحة الذاكرة، لذا إليكم مجموعة من الاطعمة التى تساعد على التركيز وعدم النسيان.

اطعمه تساعد على التركيز وعدم النسيان

1- المكسرات:

يحتوى المكسرات على مجموعة من العناصر الغذائية من بينهم اوميجا 3، يساعد اوميجا 3 فى تحسين الحالة المزاجية بالاضافة الى انه يساعد على حماية خلايا الدماغ من التلف ويعزز من تطورها وبنائها، هذا كما تساعد على تقوية الذاكرة والتركيز وعدم النسيان.

2- الأسماك الدهنية:

من أمثلة الأسماك الدهنية التونة والسلمون والسردين ، تلك الانواع تحتوى على أوميجا 3 والاحماض الدهنية، مما يساعد على تعزيز التركيز والادراك يحمى من النسيان وأمراض الزهايمر.

3- الخضروات الورقية خضراء اللون:

تحتوى الخضروات الورقية على حمض الفوليك وهو من الاحماض التى تقلل من هرمون الهوموسيستين فى الدم، هذا الهرمون يساعد فى تدمير وتلف الخلايا العصبية فى المخ، لذا تناول الخضروات الورقية يعمل على تنشيط الذاكرة ويحميها من الأمراض.

4- القهوة:

تحتوى القهوة على الكافيين الذى يزيد من الانتباه والتركيز، بالاضافة الى ان القهوة تنشط من الناقلات العصبية فى المخ وتساعد على تحسين المزاج.

5- التوت:

يعتبر التوت من اهم الأطعمة التى تعمل على تقوية الذاكرة، حيث يحتوى التوت على مضادات الأكسدة، تلك المضادات تساعد على تدفق الدم وزيادة كمية الدم المحمل بالغذاء والاكسجين الى خلايا المخ، مما يزيد من كفاءة عمل الدماغ وتنشيط الذاكرة.

6- الشاى الأخضر:

يحتوى الشاى الاخضر على العديد من الفوائد التى تساعد على تنشيط الذاكرة ومنها احتواء الشاى الاخض على الكافيين الذى يزيد التركيز، كما يحتوى على الكولين الذى يساعد ويعزز من وظائف المخ وخلايا الدماغ، هذا كما يحتوى على العديد من مضادات الأكسدة التى تحمى خلايا الدماغ من الالتهابات.

7- شرب الماء:

يعتبر شرب الماء مفيد فى الكثير من الحالات واهمها يساعد الماء على حماية الجسم من الجفاف، لذا فتناول كميات كبيرة من الماء يساعد فى حماية المخ وتنشيط الذامرة والحماية من النسيان.

قد يهمك أيضا: أسباب ضعف الذاكرة وعلاجها ، أعشاب مقوية للذاكرة

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً