التدريبات العقلية وانعاش العقل والذاكرة

التدريبات العقلية وانعاش العقل والذاكرة، التدريبات العقلية متنوعة يوجد منها تدريبات تكون معتمدة على التصور العقلي وهو ما يحدث عند الانتباه أو التركيز، وتدريبات عقلية أخرى تكون معتمدة على القراءة وفيها توصف المهارات، وكل التدريبات العقلية تساعد على اكتساب مهارات جديدة في التعلم وتنمي مهارات الشخص المختلفة

أهمية التدريبات العقلية في انعاش العقل والذاكرة

لها أهمية كبيرة على الذاكرة وانعاش العقل وتتمثل في:

  •        تسهم في اكتساب مهارات تعلم مختلفة مما يساعد على دعم عملية التعليم وتحسينها.
  •        تساعد على تكوين خطط رياضية ناجحة، يستخدمها معظم الرياضيين مثل لاعبي الكرة في عمل خطط دفاعية وهجومية.
  •        تعمل على تحسين قدرات الحفظ بشكل يفوق المعتاد بكثير.
  •        تعمل على دعم الثقة بالنفس.
  •        تعالج من الإصابة بالأمراض النفسية مثل الإكتئاب.

تجربة إحدى متدربي دورة إنعاش العقل

أمثلة للتدريبات العقلية التي تساعد على انعاش العقل والذاكرة

توجد العديد من التدريبات العقلية التي تسهم بشكل كبير في تحسين قدراتك على الحفظ وانعاش العقل والذاكرة، ومن أهم تلك التدريبات:

حل الأحاجي والألغاز: وهي تمارين تعتمد على التفكير اعتماد كلي مثل حل المسائل الحسابية  التي تلزم إعمال عقل مما يحسن من أداء المخ وتنشيطة مما يساعد على تنشيط وانعاش العقل والذاكرة.

اكتساب مهارة أو لغة جديدة: تدريب العقل على اكتساب مهارة جديدة أو لغة جديدة تساعد على شد انتباه العقل وتعزيز قدرته على التركيز، مما يسهم في انعاش الذاكرة والوقاية من الخرف أو ما يعرف باسم الزهايمر عند كبار السن.

ممارسة الألعاب الذهنية: الألعاب الذهنية والفكرية التي تعتمد على نشاط عقلي تساعد على تنمية وتقوية قدرات العقل وتؤدي إلى نمو العقل وتحسين نشاطه.

بناء العلاقات الاجتماعية: التواصل مع الآخرين بشكل جيد يقي الشخص من التعرض للأمراض النفسية مثل مرض الإكتئاب وغيره من الأمراض التي تحتاج إلى عزلة.

.التسجيل ببعض الدورات التدريبية المخصصة لإنعاش العقل: لأنها تسهم بشكل كبير ومباشر في دعم الذاكرة وتحسين قدرات الحفظ بشكل أكثر مائة مرة من القدر الطبيعي، فهي تعمل على تقوية وتطوير الذاكرة وتعزز القدرة على التركيز

طرق تنشيط الذاكرة وانعاش العقل

توجد مجموعة من الطرق التي تسهم في انعاش العقل والذاكرة مثل:

  •         تجديد النشاط أو التغيير في يومك كل ذلك يسهم في تنبيه المخ وشد تركيزه مما يحسن من أداء الذاكرة ويجدد الخلايا العصبية بشكل مستمر ويكون خلايا جديدة مما يساعد على تنشيط أداء العقل والتحسين من وظائفه.
  •         شرب الماء بشكل مستمر وهو ما لا يقل عن حوالي 8 أكواب يوميا لكي يصبح الجسم صحي وتتجدد الخلايا العصبية فيه باستمرار وتنشط المخ، كما ان للماء دور كبير في وقاية الجسم من الجفاف وعدم الاصابة بالأمراض.
  •         الغذاء الصحي الذي يعتمد على البروتينات والنشويات والكربوهيدرات ونسب قليلة من الدهون حتى لا تضر الجسم وتناول الفاكهة والخضروات الطازجة كل ذلك يساعد على مد الجسم بالفيتامينات المغذية التي تعمل على تقوية الجسم وتغذي العقل وتحسن من أدائه.
  •         ممارسة الانشطة والحركات الرياضية: الانشطة الرياضية مهمة جدا في نشاط الجسم وضخ الاكسجين في الدم ووصوله للقلب مما يساعد على تكوين خلايا عصبية جديدة تعمل على تنشيط العقل وتحسين من أداء المخ، ومن أهم الأنشطة الرياضية التي تقام في الصباح الباكر أو ما يعرف باسم تمارين الصباح لانها تساعد على تجديد خلايا المخ وتنشيط العقل.

قد يهمك أيضا: كيف تحفظ القرآن في البيت، خطة حفظ القرآن الكريم، الحفظ السريع للقرآن الكريم

الخاتمة

  الراحة والاسترخاء كل فترة حتى لا يحدث إنهاك الجسم وتعب، الراحة تساعد على تحسين وظائف الذاكرة.

قد يهمك أيضا: من هو الشيخ الدكتور علي الربيعي مؤسس التدريبات العقلية

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً