You are currently viewing وصفات لتقوية الذاكرة وزيادة الذكاء ، تقوية الذاكرة والحفظ السريع
طرق-تقوية-الذاكرة،-اكلات-تقوي-الذاكرة-تقوية-الذاكرة-والتركيز

وصفات لتقوية الذاكرة وزيادة الذكاء ، تقوية الذاكرة والحفظ السريع

وصفات لتقوية الذاكرة وزيادة الذكاء، تقوية الذاكرة والحفظ السريع. يعتبر ضعف الذاكرة من الأعراض المتعلقة بتقدم السن، لكن يمكن ان يتعرض الشباب والأطفال الى ضعف الذاكرة وعدم القدرة على الحفظ مع سرعة النسيان. يحدث هذا الامر الى العديد من الأسباب التى قد تكون متعلقة بالعادات اليومية مثل عدم ممارسة الرياضة أو سوء التغذية او متعلقة بالإصابة بالمشاكل الصحية مثل الإصابة بأورام الدماغ او غيرها. وفى تلك الحالة سوف نتطرق الى بعض الوصفات التى تساعد على تقوية الذاكرة.

وصفات لتقوية الذاكرة وزيادة الذكاء

1- وصفة الزنجبيل:
يساعد الزنجبيل فى تقوية الذاكرة من خلال خلط مقدار من الزنجبيل مع حبة البركة مع اللبان ومزجهم بالعسل، يتم تناول ملعقة من هذا الخليط يوميا على الريق.

2- الجينسينغ:
تساعد عشبة الجينسينغ على تعزيز صحة الدماغ وتقوية الذاكرة، هذا كما تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتوصيل الغذاء والاكسجين الى خلايا المخ، مما يؤدى الى تحسين الذاكرة والقدرة على الحفظ والتركيز.

3- عشبة الجنكة:
تساعد الجنكة على تعزيز الذاكرة، لذا احرص على تناول كوب من منقوع نبات الجنكة يوميا، كما يمكنك تناولها فى صورة مكملات غذائية متوفرة فى الصيدليات ومن السهل الحصول عليها.

4- إكليل الجبل:
يساعد إكليل الجبل على تحفيز تنشيط الذاكرة، لذا عليك بتناوله.

5- المريمية:
يساعد تناول شاى المريمية على تثبيط الانزيم المسؤول على تلف أستيايل كولين الدماغ والذى يسبب مرض الزهايمر، مما يساعد فى رفع معدل الحفظ وتقوية الذاكرة.

6- التمر:
يعتبر التمر من الأطعمة المفيدة جدا للجسم، حيث يحتوى على المعادن التى تساعد على تنشيط المخ، بالإضافة إلى وجود الفسفور والحديد فى التمر، لذا يعمل على تنشيط الدورة الدموية فى الجسم.

7- الفانيلا:
تتركز أهمية الفانيلا فى رائحتها التى تؤثر بشكل قوى على خلايا الدماغ، فعند استنشاق الفانيلا يؤدى الى زيادة التركيز والعمل على تقوية وتنشيط الذاكرة.

8- العسل:

تناول العسل يعتبر علاج للكثير من الامراض ويعزز من صحة الجسم، هذا كما انه يساعد فى تنشيط وتعزيز الذاكرة، لذا يجب تناول كوب من الحليب الدافئ مضاف اليه ملعقة من العسل يوميا فى الصباح.

9- الخميرة:
تحتوى الخميرة على فيتامين ب المركب الذى يساعد فى نمو وتعزيز صحة خلايا الدماغ.

1- الزبيب: يساعد تناول الزبيب على تقوية الذاكرة وتعزيز المخ والحفاظ على صحة الدماغ، هذا كما ينصح بتناول 21 حبة من الزبيب فى الصباح كل يوم.

قد يهمك أيضا: طرق لزيادة التركيز والحفظ، أسرع طريقة للحفظ وعدم النسيان

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة إحدى متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً