هل النسيان حالة مرضية ام طبيعية ، النسيان وعدم التركيز اسبابه وعلاجه

هل النسيان حالة مرضية ام طبيعية ، النسيان وعدم التركيز اسبابه وعلاجه . يعتبر النسيان امر طبيعى فى الكثير من الأمور وهى عند تعرض الانسان لنسيان مكان المفاتيح او موعد ما او غيرها من تلك الامور التى تحدث بشكل غير متكرر فى يومنا العادى، اما فى بعض الحالات نلاحظ نسيان متكرر للكثير من الامور بالاضافة الى عدم قدرة المخ على استرجاع المعلومة والحصول عليها، ففى تلك الحالة يمكن ان يكون هذا الامر مرضى ينتج من خلال بعض الاسباب والتى سوف نتعرف عليها فى هذا المقال.

النسيان وعدم التركيز اسبابه وعلاجه

1- الاصابة بالتوتر والاضطرابات النفسية: يؤدى هذا الأمر الى زيادة الضغط على مستوى المخ وإيجاد صعوبة فى الحصول على المعلومات الموجودة فى الذاكرة.

2- الاصابة بالاكتئاب: يعتبر الاكتئاب من الاسباب الأساسية فى الإصابة بالنسيان وضعف الذاكرة، حيث يوجد علاقة قوية بين قوة الذاكرة وبين الحالة العاطفية للشخص.

3- نقص فيتامين ب12 فى الجسم: يعد فيتامين ب12 من الفيتامينات الهامة فى الجسم والتى تعمل على حماية الخلايا العصبية وتعزيز صحة المخ، من أهم المصادر التى تحتوى على فيتامين ب12 هى اللحوم والاسماك والحليب والبيض.

4- التعرض للاصابات وحوادث السيارات يسبب التعرض للنسيان وضعف واضح فى الذاكرة وعدم القدرة على التركيز.

5- الاصابة ببعض الامراض الدماغية مثل السكتات الدماغية أو الاصابة بأورام الدماغ، يسبب هذا الامر فى تدهور الحالة الصحية للدماغ والذى ينتج عنها ضعف فى الذاكرة والاصابة بالنسيان.

6- إدمان الكحوليات والمواد المخدرة والتدخين: تلك العادات السيئة تؤثر على صحة خلايا المخ بشكل كبير وتعمل على الاصابة بالنسيان واحيانا يتدهور الامر ويؤدى الى الاصابة بالزهايمر.

قد يهمك أيضا: كيف احفظ القران بسرعة، أفضل طريقة لحفظ القرآن الكريم

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً