انعاش العقل وإنعاش الذاكرة

انعاش العقل وإنعاش الذاكرة، تحتوي الذاكرة على القدرات الدماغية التي تخزن المعلومات وتقوم باسترجاعها، للذاكرة دور مهم وقوي في حياة الانسان واكمال يومه، ويعتبر النسيان من أكثر الأمور المقلقة التي تصيب الذاكرة، لذلك عليك انعاش العقل وإنعاش الذاكرة لكي تعمل على اكمل وجه.

كيف تنعش ذاكرتك؟

هل مررت يوما بموقف محرج سببته لك الذاكرة؟، هل نسيت عيد ميلاد شخص محبب إليك؟، وهل نسيت شخصا عند رؤيتك له؟، كل هذه المواقف المحرجة التي تظهر نتيجة النسيان يمكنك معالجتها ومحاولة انعاش العقل لتنشيط وإنعاش الذاكرة والمحافظة على أدائها.

تجربة إحدى متدربي دورة إنعاش العقل

طرق بسيطة تساعدك على انعاش العقل وإنعاش الذاكرة

توجد العديد من الطرق الهامة في تنشيط العقل وتقوية وحفظ وسلامة الذاكرة ومن أهم تلك الطرق ما يلي:
  •        قم بتدوين المواعيد والمناسبات والتواريخ المهمة، حتى لا تضع نفسك في موقف محرج مع الأشخاص المقربين والمحبين لديك وحتى لا تفوت على نفسك ميعاد هام، استخدم الورقة والقلم في تدوين المناسبات المهمة واحتفظ بها في مكان قريب ومميز لك واطلع عليها كل فترة قصيرة لتذكرك بما دونته.
  •        كن على تواصل مستمر مع أصدقائك والأشخاص المقربين لأن كثرة التواصل تساعدك على تذكره دائما و تذكر ملامحة وصوته وكل شئ، اما طول فترة الانقطاع عن رؤية الاصدقاء تؤدي إلى النسيان مع مرور الوقت.
  •        النوم الجيد، حصولك على وقت كافي من النوم وهو ما لا يقل عن ثماني ساعات يوميا هذا بالنسبة للشخص البالغ أما الأطفال فيحتاجون إلى اثنى عشر ساعة في اليوم، النوم يساعد جسمك على الحصول على الراحة اللازمة للجسم مما يسهم في انعاش العقل وسلامة الذاكرة وتنشيطها وتقويتها.
  •        الاعتماد على طعام صحي، الغذاء الصحي السليم يساعد على بناء وتقوية الجسم ، العقل السليم في الجسم السليم أي كلما كان جسمك سليما معافا كان عقلك قويا ويكون الجسم سليم بالغذاء السليم الصحي ويفضل اتباع نظام غذائي صحي خالي من أي عناصر صناعية، مع التنوع في الأطعمة التي يحصل عليها الفرد والتأكد من حصوله على كل العناصر الغذائية اللازمة للجسم لكي تمده بالفيتامينات والبروتينات المهمة.

طرق أخرى

  •        حفاظ الجسم من التعرض للأمراض والأوبئة، لأن الأمراض تضعف الجسم مما يؤدي إلى ضعف العقل وعدم قدرته على أداء عمله كما يجب، لذلك فإن علاج الجسم من الأمراض التي يتعرض لها يؤدي إلى سلامة العقل وإنعاش الذاكرة وحفظها.
  •        الإكثار من شرب السوائل وخاصة الماء مما يساعد على حفاظ الجسم على السوائل به فيؤدي إلى زيادة نسبة الأكسجين وتدفقه في الدم بشكل جيد، ومن أهم السوائل شرب الزنجبيل والنعناع الذي يساعد على تقوية الذاكرة.
  •        تناول الفواكه الطازجة والعصائر الطازجة، الفواكه تمد الجسم بالكثير من الفيتامينات المهمة
    التي تعمل على تقوية الجسم وحفظ وسلامة الذاكرة.
  •        عدم التعرض لأى ضغط عصبي قد يسبب لك التوتر أو القلق النفسي أو الخوف
    لأنهم أكثر الاسباب التي تؤدي إلى النسيان وضعف الذاكرة.
  •        الحركة والنشاط والتمارين الرياضية مهمة جدا في تنشيط العقل
    مثل تمارين الصباح ورياضة المشي والجري والألعاب الذهنية أيضا بكافة اشكالها لا تقل أهمية عن الألعاب الرياضية
    فهي تسهم بشكل كبير في تقوية أداء الذاكرة مثل لعبة الشطرنج ولعبة السودوكو وحل الالعاز المختلفة.

الخاتمة:

  •        التغيير من العادة اليومية يساعد على تنبية العقل للأشياء الجديدة التي تطرأ عليك فيصبح العقل نشطا لما هو جديد، لذلك قم دائما بتجديد يومك كل فترة لتنشيط العقل.

قد يهمك أيضا: من هو الشيخ الدكتور علي الربيعي مؤسس التدريبات العقلية

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً