تجديد الذاكرة المُتعَبة والمُتعِبة مع دورة انعاش العقل

تجديد الذاكرة المُتعَبة والمُتعِبة مع دورة انعاش العقل يعاني الكثير من ضعف الذاكرة، لذلك يبحثون عن طرق تجديد الذاكرة وإنعاشها. والآن أصبح لدورة إنعاش العقل دور ملموس في معالجة ضعف الذاكرة، وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال. بالإضافة إلى غيرها من المعلومات الهامة.

تجديد الذاكرة المُتعَبة والمُتعِبة مع دورة انعاش العقل

يمكن تجديد الذاكرة المتعبة من خلال اتباع بعض التدريبات العقلية التالية لإنعاش الذاكرة وهي كما يلي:

تجديد الذاكرة بالألعاب الخاصة بالفكر:

يمكنك ممارسة بعض الألعاب الفكرية التي تطلب منك التفكير وتتطلب منك تشغيل عقلك لكي تقوم بحلها على سبيل المثال ألعاب الاغاز بالإضافة إلى العاب الذكاء . ولكن ينبغي ممارستها باستمرار و بذلك تساعد على تحسين الذاكرة وتجديدها.

تجديد الذاكرة بحل الألغاز الصعبة

مثل أن تقوم بحل المسائل الرياضية التي تتطلب منك الى التركيز حيث تساعد على تنشيط الذاكرة وبذلك يمكنك حل المشاكل والتعديات التي تواجهها في حياتك.

تجديد الذاكرة بتعليم لغة جديدة

من الجيد أن تتعلم لغة أخرى جديدة حيث تعمل على تنشيط الذاكرة وتجنبك الإصابة بمرض الزهايمر الذي يصاب به خاصةً كبار السن. ولكن بتعلم لغة جديدة سوف تكون أكثر انتباهًا ويعود ذلك على الذاكرة بشكل إيجابي.

تجديد الذاكرة بالتغيير في التمارين الرياضية

تعد التمارين الرياضية من العادات الصحية الهامة التي ينبغي الاستمرار عليها حيث تجعل العقل والذاكرة في حالة من الادراك المستمر والوعي.

تجديد الذاكرة بتمارين التأمل

أصبحت تمارين التأمل من أهم التمارين العقلية التي تجعل العقل صافيًا وتخلصك من القلق والتوتر. لذلك اجعل من تمارين التأمل عادة يومية لك.

ما هو برنامج إنعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل والتدريبات العقلية هي عن برنامج تدريبي منظم قائم على أسس منهجية والذي يتم عن طريقه تدريب العقل طبقًا لأسس علمية مبتكرة ومدروسة. والتي يمكن للعقل عن طريقها تحسين أدائه بالإضافة إلى تنشيط قدراته العقلية من ضعف حتى أضعاف كثيرة في الحفظ السريع وتقوية الذاكرة وتنشيطها من ضعف حتى 100 ضعف.

أساليب معينة تتبع لزيادة نشاط الذاكرة .. الذاكرة وأسباب ضعفها وطرق تقويتها

هناك بعض الاجراءات والنصائح يمكن باتباعها زيادة نشاط الذاكرة، وفيما يلي أهمها:

الاستيقاظ في الصباح الباكر

الاستيقاظ باكرًا يعد من أفضل الطرق التي تساعد على إنعاش العقل وتقوية الذاكرة. حيث يمكنك أن تحظى باكرًا بهواء منعش ونقي يعمل على تقوية الذاكرة وانعاش العقل. لذلك ينبغي الحرص على الاستيقاظ باكرًا حتى تمتلك ذاكرة قوية.

تجديد الذاكرة بالقراءة المستمرة

تعد من أفضل العادات حيث تجعل العقل والذاكرة في حالة من النشاط والانتعاش. لأنك بالقراءة تخزن قدر من المعلومات. وخلال القراء حاول أن تكتب ما يجذب انتباهك أثناء قراءة الكتاب. وذلك لكي تتمكن من استرجاعه بكل سهولة.

الذاكرة وأسباب ضعفها وطرق تقويتها

يشكو الكثير من حالة ضعف في الذاكرة وسرعة النسيان وخاصةً الطلاب في مختلف المراحل الدراسية لذلك يحتاجون إلى طرق لتقوية الذاكرة وتنشيطها، وفي السطور التالية سوف نتعرف على أهم الطرق لتقوية وإنعاش الذاكرة:

رياضة المشي

تعتبر من أسهل أنواع الرياضة وأبسطها والتي تساعد على صفاء الفكر و العقل وتخليصه من كل المشاكل والضغوط في حياته، كما أنها تعطي للجسم القوة والنشاط بشكل عام فهي تساعد على وصول الدم المحمل بالأكسحين إلى الدماغ مما يزيد من كفاءة الذاكرة.

الاسترخاء

بعد مرور يوم شاق طويل من العمل يمكنك تجديد عقلك وذاكرتك بالاسترخاء وممارسة أي هواية تفضلها مثل هواية الرسم مع محاولة الانتباه وترتيب الأفكار في عقلك، لكي تتمكن من استرجاعها بسرعة، بالإضافة إلى الحصول على عدد ساعات كافية من النوم لكي تتمكن من استرجاع ما قمت بحفظه، كما يساعدك النوم على التخلص من التوتر والقلق الذي يقلل من كفاءة الذاكرة ويسبب ضعفها.

اقرأ أيضا: وسائل إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والاستيعاب الى100ضعف

الابتعاد عن تناول منشطات الذاكرة

ينبغي عدم تناول منشطات الذاكرة بصورة مستمرة لأن لها العديد من الآثار الجانبية الضارة على ذاكرتك وهي تؤثر تأثيرًا سلبيًا على الخلايا العصبية لذلك يجب تجنبها والاعتماد على الطرق والتمارين الطبيعية لتنشيط الذاكرة.

الاهتمام بوجبة الإفطار

تعد وجبة الافطار من أهم الوجبات على مدار اليوم فهي تمنح الجسم النشاط بشكل عام وتمد العقل بالكثير من الطاقة، وينبغي أن ألا تشتمل على مواد دهنية أو أي أطعمة ضارة، يمكنك تناول الخبز الصحي مع البيض المسلوق والجبن بالإضافة إلى الشوفان الذي يمنح الجسم الطاقة والنشاط.

بالابتعاد عن تناول الأطعمة الدهنية

تجنب تناول الأطعمة الدهنية لأنها تؤثر سلبيًا على الذاكرة، لأنها تجعل العقل في حالة من عدم النشاط والتركيز وبالخصوص أكلات المطاعم المشبعة بالدهون، حيث تؤدي إلى زيادة مستوى الكوليسترول بالدم، وبذلك تؤثر سلبيًا على نسبة الأكسحين الواصل للمخ، كما يفضل تناول الأطعمة البحرية مثل السمك، وهناك أدوية اوميجا ٣ التي تساعد على تنشيط الذاكرة، وننوه أنه لا يجب تناولها إلا بعد استشارة الطبيب.

بالابتعاد عن القلق و التوتر

التوتر والقلق من ألد الأعداء للدماغ والذاكرة حيث يؤثران سلبيًا على الذاكرة، لذلك ينبغي تجنب القلق والتوتر قدر المستطاع للحد من تأثيرهما السلبي.

إلى هنا نصل إلى نهاية موضوع اليوم عن تجديد الذاكرة المُتعَبة والمُتعِبة مع دورة انعاش العقل، حيث تم التعرف علـى طرق تجديد وإنعاش الذاكرة التي تساعد على تنشيط الذاكرة والعقل.

تجديد الذاكرة المُتعَبة والمُتعِبة مع دورة انعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

اترك تعليقاً