طرق لتقوية الذاكرة واكل يقوي الذاكرة ، علاج الذاكرة بالقران الكريم

طرق لتقوية الذاكرة واكل يقوي الذاكرة ، علاج تقوية الذاكرة بالقران الكريم. يعانى البعض من ضعف فى الذاكرة والاصابة ببعض المشاكل التى تؤثر على الذاكرة والتركيز، لذا فى هذا المقال سوف نتعرف على بعض الطرق التى تساعد على تقوية الذاكرة.

طرق لتقوية الذاكرة واكل يقوي الذاكرة

1- الحصول على النوم الكافى:

يساعد النوم فى الحصول على راحة الدماغ وبالتالى يساعد فى نمو وتطوير الخلايا، مما ينتج عنه صحة أفضل للذاكرة.

2- الاهتمام بالتغذية السليمة:

يعتبر الطعام السليم والنظيف من أهم الامور التى تعزز من صحة الدامغ والذاكرة، حيث يؤدى نقص الفيتامينات والعناصر فى الجسم الى ضعف الذاكرة وتلف فى خلايا المخ، لذا عليك الاهتمام بتناول الخضروات والفاكهة والاطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات.

3- الاهتمام بتناول كميات كافية من الماء:

عدم الحصول على الكميات الكافية من الماء يؤدى الى اصابة الجسم بالجفاف، مما يؤثر على الأداء الوظيفى للمخ والدماغ واصابة الجسم بالاجهاد وضعف فى الذاكرة وانخفاض مستوى الادراك والتركيز.

4- الاهتمام بممارسة الرياضة والنشاط الحركى:

تساعد التمارين الرياضية والنشاط الحركى على تنشيط الدورة الدموية وزيادة ضخ الدم الى خلايا الجسم بشكل افضل، حيث يساعد على تغذية الخلايا بالاكسجين، مما يعمل على نمو خلايا سليمة تعمل بشكل أفضل.

5- العمل على تنظيم الوقت:

تساعد الفوضى وعدم تنظيم الوقت والمهام الى التشتت والفوضى وعدم القدرة على التركيز، لذا يمكنك العمل على كتابة المهام اليومية فى كل صباح، حتى تساعدك على التذكر، كما يمكنك تجنب عمل عدد كبير من المهام فى وقت واحد حتى لا يثير التشتت وعدم التركيز.

6- احرص على أن تبتعد عن الاجهاد والضغط النفسي:

تلك الامور سواء الضغط النفسى أو الإزهاق والتعب من الأمور التى تساعد على ضعف الذاكرة والاصابة بالنسيان وعدم القدرة على الحفظ.

7- يمكنك الاستعانة بحل بعض أنواع من الألعاب التى تساعد على تنشيط الذاكرة:

ومن أفضل تلك الانواع هى لعبة الألغاز والكلمات المتقاطعة، كما يمكنك الاهتمام بتوسيع العلاقات والاهتمام بالقيام بالأعمال التطوعية، حيث تزيد من الطاقة الايجابية والتخلص من الضغط النفسي.

8- كن منتظم فى الفحص الدورى على صحتك:

الفحص الدورى على الصحة يساعد فى اكتشاف المشاكل والأمراض فى وقت مبكر، هذا الأمر الذى يساعد فى تجنب الكثير من المضاعفات الناتجة من الإصابة بالامراض والتى قد تسبب ضعف فى صحة الدماغ وخلاياه والتى ينتج عنها فى النهاية مشاكل فى الذاكرة وضعف ونسيان.

قد يهمك أيضا: أسباب ضعف الذاكرة وعلاجها ، أعشاب مقوية للذاكرة

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة إحدى متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً