دعاء يسهل حفظ القرآن الكريم

دعاء يسهل حفظ القرآن الكريم ، يعتبر المسلم في كافة حياته دائم اللجوء الى القرآن الكريم سواء حفظ او فهم او تفسير او لأخذ منه الشريعة والعقيدة الإسلامية , ومن ثم تبرز أهمية حفظ القرآن الكريم وضرورة السعي دائما نحو دعاء الله سبحانه وتعالى حتى يسهل على المسلم حفظ القرآن الكريم ويكون يسير .

– أهم سمات القرآن الكريم 

يعتبر القرآن الكريم كلام الله سبحانه وتعالى الذي أوحى به على رسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ,
فهو كتاب البيان والإعجاز بلغة عربية ولسان فصيح ,
كما أن القرآن الكريم أنزله الله وحفظه الصحابة والتابعين في  الصدور قبل السطور
ومن ثم فإن المتعبد بتلاوته وحفظه له أجر عظيم وشأن ومكانه عند الله سبحانه وتعالى ,
ويعتبر القرآن الكريم من أكثر الكتب بلاغة وفصاحة وذات قيمة لغوية ويدينه عظيمة على مر العصور ,
والجدير بالذكر أنه يتم تفسير آيات القرآن الكريم حتى الآن على نحو لم يعرف من قبل ,
كما تفسر الآيات العديد من الظواهر الطبيعية والكونية التي احتار في  تفسيرها العلم لسنوات كثيره مضت .

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

– أهمية القرآن الكريم .

يعتبر القرآن الكريم دستوراً للحياة وخالداً إلى يوم القيامة. حيث يساهم القرآن الكريم في صقل شخصية المسلم وبنائها وتربيتها ويرشده الى آليات التعامل الفعال والإيجابي مع الآخرين في  ظل المجتمع . ويعد القرآن الكريم وسيلة لهداية المسلم ونوراً أبصرته. كما يفصّل القرآن الكريم العبادات ويعلمها للمسلم ويبنى له شخصية مستقلة فريدة بين الأفراد عموما . ويرشد المسلم ويوجهه بكل ما يتعلق بالمعاملات والأخلاق ويصبح هو نبراس تقدم المسلم بين الأمم المختلفة . يعتبر القرآن الكريم وسيلة للاتصال بالله تعالى في  الصلاة والذكر والعبادات والدعاء . تؤخذ أحكام العقائد منه كالصوم والعبادات والزكاة والحج وكل ما يتعلق بأمور حياة الإنسان. يعد القرآن كتاباً شاملاً لكل ما جاء في الكتب السماوية التي سبقته في النزول.

– دعاء يسهل حفظ القرآن الكريم .

وعن رواية عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال :بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم إذ جاءه علي بن أبي طالب رضي الله عنه فقال :بأبي أنت هذا القران من صدري فما أجدني أقدر عليه ، فأجابه رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم : يا أبا الحسن أفلا أعلمك كلمات ينفعك الله بهن ، وينفع بهن من علمته ويثبت ما تعلمت في صدرك ؟ قال علي: أجل يا رسول الله فعلمني .

اللهم ارحمني بترك المعاصي أبدا ما أبقيتني ،وارحمني أن أتكلف ما لا يعنيني ،وارزقني حسن النظر فيما يرضيك عني ، اللهم بديع السماوات و الارض ذا الجلال و الاكرام و العزة التي لا ترام ، أسألك يا الله يا رحمن بجلالك و نور وجهك أن تلزم قلبي حفظ كتابك كما علمتني وارزقني أن أتلوه على النحو الذي يرضيك عني

اللهم بديع السموات والارض ذا الجلال والاكرام والعزة التي لا ترام , أسألك يا الله يا رحمن بجلالك ونور وجهك أن تنور بكتابك بصري ,وأن تطلق به لساني وأن تفرج به عن قلبي , وأن تشرح به صدري , وأن تستعمل به بدني , فانه لا يعينني على الحق غيرك , ولا يؤتينا الا أنت ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم. يأبا الحسن تفعل ذلك ثلاث جمع , أو خمسا, أو سبعا تجاب بإذن الله , والذي بعثني بالحق ما أخطأ مؤمنا قط .

قد يهمك أيضا: علاج تقويه الذاكره وعدم النسيان، كيف تعالج النسيان بالقران

الخاتمة

واخيرا , يتسم حافظ القرآن بسمات القران , حيث ان الحافظ لكتاب الله يصبح شخص بليغ لغته العربية صحيحه , ويساعده الحفظ على التفتح والعصرية وتقبل الرأي والرأي الآخر , كما يتسم لسانه بالفصاحة عند التحدث , فيصبح لغته القرآن وسلوكه القرآن وشريعته ومنهجه في  الحياة وفي  التعامل مع الآخرين القران الكريم .

قد يهمك أيضا: من هو الشيخ الدكتور علي الربيعي مؤسس التدريبات العقلية

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة إحدى متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً