دورة إنعاش العقل مجانا

دورة إنعاش العقل مجانا ، يعمل العقل على دعم الذاكرة ويعزز مهارات الحفظ السريع، وتنشيط العقل ينمي الذكاء ويطور القدرات العقلية للفرد ويمنحك قدرات رهيبة في مجال الحفظ سريع ، تقنيات الحفظ السريع مع ،الطرق الدراسية وفنون الحفظ السريع، وكذلك يساعدك على ، الحفظ السريع للدروس
الحفظ السريع طرق
للحفظ السريع والفهم
حفظ السريع

فهل ترغب في التفوق العلمي؟،لـ تنشيط الذاكرة و الحفظ السريع وعدم النسيان. هل  تريد حفظ القرآن الكريم بكل سهولة؟، إليك طريقة الاشتراك في  دورة إنعاش العقل مجانا 

إن الحصول على منحة دراسية 2019 أمر جيد، ولكن الحصول على منحة دراسية في التدريبات العقلية تعتبر فرصة حياتية قد لا تتكرر في حياتك
فإذا كنت من الراغبين في الحصول على التفوق الدراسي وأعلى الدرجات في الإختبارات ، وفوق ذلك مهتم بمستقبلك القادم ،وفي تسريع الحفظ و تنمية الذكاء . واستعادة القدرات العقلية ومضاعفة الحفظ من ضعف إلى 100 ضعف وبطريقة حصرية لا مثيل لها، فأنت أمام رحلة العمر، ولن يضيع حلمك بإذن الله في أن تكون من الأوائل في مدرستك ، أو أن تدخل الكلية التي ترغب بدخولها بعد منحة التدريبات العقلية

 – في كل دفعة تخصص مؤسسة التدريبات العقلية 30 منحة مجانية تقدم لـ طلاب العلم الشرعي + طلاب المدارس + طلاب الجامعات ، ومن مختلف الجنسيات حول العالم، من الذكور والإناث .

  معلومات دورة إنعاش العقل مجانا

– المنحة تستهدف :     كل طالب مهتم بالتفوق
– التمويل :               تمويل جزئي
– تغطي المنحة :        مبلغ شهري مع تغطية الرسوم الدراسية ورسوم البرنامج التدريبي
– مكان المنحة :        التدريبات العقلية
– التقديم :               ذكور + إناث
– الشهادة :             يمنح شهادة مشاركة

– اللغة الرسمية :     اللغة العربية 

تجربة إحدى متدربي دورة إنعاش العقل

كيف يعمل العقل البشري؟

يحتوي العقل البشري على مليارات من الخلايا العصبية شديدة التعقيد، والعقل هو المسؤول عن إدارة الوظائف الرئيسية في جسم الإنسان ويتحكم في إدراكه وعواطفه و قوة العقل البشري كبيرة بشكل يصعب قياسها ومع ذلك لا يستعمل الإنسان إلا جزءا فيه فقط حوالي 2% منه، ويجب على الشخص أن يستثمر قوة العقل ولا يهملها لـ تنشيط الذاكرة و تقوية العقل و و تطوير الذاكرة .ولكنه يحتاج الى تدريب وتطوير تحت اشراف أهل الخبرة ولن تجد في كل الدنيا من لديه القدرة على انعاش الذاكرة و انعاش العقل بطرق حصرية مبتكرة كما هو في التدريبات العقلية

طرق تساعدك على الإنعاش العقلي

تتوفر العديد من الطرق التي تسهم في تنشيط الخلايا العصبية التي توجد في الدماغ فتعمل على إنعاش العقل وتحسن من قدراته، ومن اهم تلك الطرق ما يلي:

  1. التغيير من الأسلوب النمطي لحياتك، غير من حياتك ولا تتبع المعتاد، قم بأمر جديد بشكل دائم كل فترة حاول أن تغير من المعتاد عليه، لان ذلك يساعد على تنشيط العقل وإنعاشه ليدرك التجديد الذي يطرأ على الشخص.
  2. قم بممارسة الرياضة بانتظام، لأن العقل السليم في الجسم السليم وهي الحكمة المشهورة التي لا تحتاج إلى شرح أو توضيح فالأنشطة الرياضية لها دور فعال في تكوين خلايا جديدة للدماغ وتجعل الخلايا العصبية نشطة.
  3. اتباع نظام غذائي سليم وصحي بعيدا عن تناول الوجبات الجاهزة من المطاعم، ويجب أن يكون الطعام منوعا بين البروتينات والنشويات والخضروات والفواكه الطازجة وذلك لإمداد الجسم بالفيتامينات والعناصر اللازمة لسلامة الجسم وعمل العقل على نحو سليم.
  4. ممارسة عمليات الحفظ كل فترة لكي يتم تدريب الذاكرة على سرعة الحفظ والتذكر لضمان قوة و نشاط العقل .
  5. ممارسة الأنشطة الذهنية مثل العاب الذهن والسودوكو و الألغاز العقلية لأن كل ذلك يؤدي إلى إعمال العقل و تحسين الذاكرة وأدائه بالإضافة إلى تنشيط الخلايا الموجودة في الدماغ .
  6. البعد عن القلق والتوتر خاصة للطلاب أثناء فترة الامتحانات ، لأن القلق يؤدي إلى مزيد من التوتر يسبب النسيان و فقدان الذاكرة لما تم حفظة، لذلك حاول أن تتخلص من مشاعرك السلبية للحفاظ على ذاكرتك.
  7. النوم والراحة بالقدر الكافي، عدد ساعات يومي لا يقل عن 8 ساعات لضمان، مع العلم ان نوم النهار لا يضاهي شئ بالنسبة لنوم الليل، فكثيرا من الأشخاص يفضلون العمل ليلا وينامون أثناء النهار وهو ما يؤثر على القدرات العقلية وراحة أبدانهم لا تقارن بالأشخاص الذين يسيرون في الحياة وفق النظام الكوني الليل للنوم والنهار في العمل.

طرق أخرى

  1. تعلم مهارات الحفظ السريع الجديدة, مما يسهم في تحسين الذاكرة وحالتك النفسية ويساعد على تكوين خلايا عصبية جديدة مما يسهم في إنعاش العقل البشري وتنمية مهارات التذكر 
  2. الحفاظ على تنشيط الذهن وهذا مهم جدا لتقوية الذاكرة ، لتقوية الذاكرة والذكاء وسرعة الحفظ ، لتقوية الذاكرة والذكاء عند الاطفال ، لتقوية الذاكرة والتركيز ، لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان ، تقويه الذاكره عند المذاكره . 
  3. لا تقوم بأكثر من مهمة في نفس الوقت لأن ذلك يشتت العقل ويضعف قدرتة على التركيز.
  4. شرب الماء بكثرة يساعد على تدفق الدم للجسم ودخول الأكسجين إلى المخ كما تعمل الماء على حماية الجسم من التعرض للجفاف ووقاية الجسم من الأمراض مما يسهم في قوة الجسم تحسين وظائف الدماغ.
  5. تنظيم الوقت والعمل، حيث أن الحالة الفوضوية تجعلك أكثر نسيانا، ويمكنك تنظيم وقتك من خلال استخدام مدونة كتابة بسيطة لكتابة المهام والإنجازات، أو من الممكن استخدام الأجهزة الإلكترونية في دعم التنظيم مثل التطبيقات التي تتوفر على الهاتف المحمول مثل التقويم والمنبه.
  6. الاهتمام بحالتك الصحية وعدم وجود أمراض، وذلك لان المرض يضعف القدرة على الأداء ويقلل من نشاط العقل.
  7. المطالعة والقراءة تساعد على تغذية العقل و تغذيته بالمعلومات والخبرات اللازمة.
  8. استخدام عقلك في كل المواقف الحياتية التي تقابلك وأبعد عن استخدام الآلات التكنولوجية كبديل للعقل، وقم بإجراء العمليات الحسابية بنفسك دون استخدام الآلة الحاسبة لتكوين خلايا عصبية جديدة وعدم ضمور وتلف المناطق الدماغية  حيث أن المناطق الدماغية التي لا تستخدم قد يتسبب بها ضمور أو تلف.

تمارين مهمة في إنعاش العقل

توجد بعضا من تمارين العقل  وهي تمارين مهمة تعزز  قدرات العقل ومنها:

  1. التمارين التي تساعد على ضخ الدم إلى القلب على نحو جيد مثال على ذلك تمارين الصباح.
  2. تمارين الاسترخاء والمشي التي تساعد على التخلص من المشاعر السلبية وتقبل الحياة مما يسهم في إنعاش العقل و تحسين الذاكرة
  3. الاستراحة الكافية بين التمارين المجهدة تساعد على تحين قدرات العقل وتركيزه ونشاطه.

وكما عودنا الدكتور علي الربيعي على الإبداع  فقد علمنا في برنامج انعاش العقل  التدريبي انعاش الذاكرة والتذكر على استخدام ، تقنيات التعلم السريع والتقنيات المرتبطة بالحفظ مثل :
تقنيات الحفظ السريع
تقنيات حفظ القرآن
وتقنيات حفظ الدروس
تقنيات حفظ القرآن الكريم
تقنيات للحفظ
وتقنيات للحفظ السريع
تقنيات الحفظ المتقن
تقنيات الحفظ الحديثة
وتقنيات الحفظ والمراجعة
تقنيات تساعد على الحفظ
تعلم تقنيات الحفظ السريع
تقنية الحفظ السريع
تقنيات الحفظ والتذكر

قد يهمك أيضا: كيف تحفظ القران بسرعة وسهولة واتقان، احسن طريقة للحفظ

أهمية دورات إنعاش العقل ، التدريبات العقلية

تتميز دورات إنعاش العقل بالعديد من المزايا المهمة التي ترغب في استخدامها للوصول إلى أفضل النتائج لتحسين قدرات العقل، ويتضح ذلك من خلال النقاط التالية:

  • هذه الدورة مهمة جدا  للطلاب لتحسين أدائهم الأكاديمي فهي تسهم في زيادة قدرة على حفظ واسترجاع المعلومة وتسهم في تفوقهم العلمي.
  • كما يمكن الاستفادة منها أيضا في حفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، كم مرة حاولت حفظ القرآن الكريم ولم تستطع وأصابك الإحباط أو استطعت أن تحفظ ولكنك تنسى ما حفظته بشكل سريع، فهذه الدورة دورة التدريبات العقلية تساعدك على تنمية مهارات الحفظ ، الحفظ السريع
    طريقة الحفظ السريعة
    طرق الحفظ السريع للامتحان
    كيفية الحفظ السريع
    طريقة الحفظ السريع للدروس
    الحفظ السريع وعدم النسيان
    الحفظ السريع جدا
    للحفظ السريع وعدم النسيان
    للحفظ السريع
    اسرار الحفظ السريع والتعلم الخارق
    الحفظ السريع للقرآن الكريم
    كيفية الحفظ السريع والتركيز
    طرق الحفظ السريع للقران الكريم
    الحفظ السريع للامتحان
  • وتساعدك على التذكر وبقاء ما حفظه في الذاكرة أكبر فترة ممكنة مما يسهل استدعاؤه.
  • تساعد على حفظ المعلومات في الذاكرة لوقت أطول.

قواعد عمل الإنعاش العقلي 

توجد عدة قواعد لعمل العقل والذاكرة أهمها:

  • المعلومات المهمة بالنسبة لك تبقى في ذاكرتك وقت أطول، مثال على ذلك إذا اهتممت بحفظ عيد ميلاد شخص محبب لك فأنك ستظل تذكره بشكل جيد لأن هذا الشكل في دائرة اهتمامك.
  • لا يوجد ذاكرة قوية وأخرى ذاكرة ضعيفة ولكن يوجد ذاكرة تم تدريبها وتعمل بشكل جيد وذاكرة أخرى غير مدربة.
  • الضغوطات النفسية مثل القلق والتوتر ينتج عنهم النسيان لأنهم يتسبب في تشتيت قدرتهم الذهنية أثناء حفظ المعلومات فيتم نسيانها بسهولة.
  • إذا أردت أن تحفظ بشكل جيد فإن أفضل وقت هو مساءا قبل النوم مباشرة لأن عقلك الباطن سيردد ما حفظته وانت نائم فيزيد من تركيزه في عقلك كما أن المعلومات لا يتم خلطها مع أي ذكرى أخرى.
  • التدريبات والتمارين مهمة جدا لتنشيط الخلايا العصبية المسؤولة عن نشاط المخ.
  • التواصل الاجتماعي مع الآخرين يقلل من ظهور الأمراض النفسية مثل الاكتئاب فيحسن أداء العقل، كما أن العلاقات الاجتماعية مهمة في تكون ما يعرف بالذكاء الاجتماعي.

الخاتمة

تساعدك دورة إنعاش العقل على تنمية مهاراتك وقدراتك العقلية في استخدام عقلك بشكل أكبر، مما يسهم في تعزيز قدراتك على الحفظ السريع بشكل أوسع وتقوية الذاكرة في حفظ المعلومات واسترجاعها بدون نسيان

قد يهمك أيضا: من هو الشيخ الدكتور علي الربيعي مؤسس التدريبات العقلية

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة إحدى متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً