طرق المذاكرة، تنشيط العقل للمذاكرة، تقوية الذاكرة والحفظ السريع

طرق المذاكرة، تنشيط العقل للمذاكرة، تقوية الذاكرة والحفظ السريع. تنشيط العقل والذاكرة من الامور التى تحرص عليها كل ام حتى يساعد الطفل على الدخول الى العام الدراسى وتحصيل اكبر نسبة من المعلومات لتحقيق افضل النتائج فى الامتحانات، وفى هذا المقال سوف نوضح لك عزيزتى الام اهم الطرق التى تساعد طفلك على المذاكرة بشكل جيد.

أفضل طرق المذاكرة

1- فى بداية اليوم عليك بوضع جدول يومى لما تقوم بمذاكرته خلال اليوم، هذا الامر يسهل لك الكثير من الامور، هذا كما يجب ان تضع وقت للراحة والتى يجب ان تكون كافية من اجل راحة الجسم والعقل ليعيد عمله من جديد بكفاءة عالية.

2- الاهتمام باختيار المكان المريح والهادئ والذى يساعد على زيادة التركيز وقت المذاكرة من الامور التى تحفز على المذاكرة، هذا كما يجب الابتعاد عن الضوضاء ومصادر التشتت مثل التلفاز والمحمول والكمبيوتر تلك المصادر تقلل من التنبيه والتركيز وتساعد على التشتت وعدم تحصيل المعلومات بالشكل الجيد.

3- اهتم دائما ان يكون مكان المذاكرة مرتب ومنتظم هذا الامر يساعد على الاتزان والهدوء بعكس المكان الفوضوى الغير مرتب يزيد من التوتر والقلق وعدم الشعور بالراحة فى المكان مما يزيد من تشتيت الذهن.

4- يمكنك عمل بعض التمارين الرياضية البسيطة قبل البدء فى المذاكرة مثل المشى فى الهواء الطلق أو اليوجا وهذا الامر يساعد على تنشيط العقل.

قد يهمك أيضا: تمارين لزيادة التركيز والذاكرة ، أنشطة لتقوية الذاكرة ، علاج قلة التركيز

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة إحدى متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً