طرق-تقوية-الذاكرة،-اكلات-تقوي-الذاكرة-تقوية-الذاكرة-والتركيز
طرق-تقوية-الذاكرة،-اكلات-تقوي-الذاكرة-تقوية-الذاكرة-والتركيز

وصفة لتقوية الذاكرة و عدم النسيان عند الاطفال ، خلطة لتقوية الذاكرة

وصفة لتقوية الذاكرة وعدم النسيان عند الاطفال ، خلطة لتقوية الذاكرة وسرعة الحفظ. من الملاحظ ان الكثير من الاطفال يعانون من ضعف فى الذاكرة وعدم القدرة على تذكر المعلومات والنسيان وعدم القدرة على الحفظ ينتج من خلال ضعف فى الذاكرة، هذا كما نجد أن ضعف الذاكرة وعدم القدرة على الحفظ ينتج من خلال بعض العوامل منها القلق او سوء التغذية أو تعرض الطفل للمجهود والارهاق أو عدم الحصول على عدد ساعات نوم كافية، كل تلك العوامل وأكثر تساعد على ضعف الذاكرة، وفى هذا المقال سوف نتعرف على بعض الوصفات التى تناسب الاطفال وتعمل على تقوية الذاكرة.

وصفة لتقوية الذاكرة وعدم النسيان عند الاطفال ، خلطة لتقوية الذاكرة

1- العسل والحليب:

من المعروف أن العسل من المواد الطبيعية التى تعمل على تقوية الذاكرة عند الاطفال، هذا الامر نتيجة احتوائه على الكثير من الفيتامينات والعناصر التى تعزز من صحة الدماغ، تتكون الخلطة من ملعقتين صغيرتين من العسل على كوب حليب ساخن ويقلب الى ان يذوب العسل ثم يشرب كوب الحليب بشكل يومى فى الصباح.

2- مشروب مغلى إكليل الجبل:

إكليل الجبل له اهمية كبيرة فى تعزيز وتقوية الذاكرة، هذا كما يمكن استخدامه فى علاج الكثير من المشاكل التى تواجه الذاكرة، لذا يستخدم فى عمل الخلطات التى تساعد على تقوية الذاكرة، وإليكم الخلطة: كوب من الماء يوضع فى وعاء على نار متوسطة، يوضع ملعقتين من إكليل الجبل على كوب الماء ويتك على النار الى ان يغلى جيدا، وبعد ان يغلى جيدا رفع على النار ويترك الى ان يبرد وبعدها يتم تصفيته من العشبة ثم يشرب منه كوبين يوميا كوب فى الصباح وكوب فى المساء.

3- النعناع والعسل:

كما سبق وذكرنا أهمية العسل الأبيض فى تقوية الذاكرة، لا تقل اهمية النعناع فى تعزيز صحة الذاكرة عند الأطفال، حيث يحتوى على المواد المطهرة التى تحافظ على الجسم من البكتيريا والسموم ، بالإضافة الى احتوائه على الكثير من الفيتامينات والعناصر المغذية. يتم عمل خلطة النعناع والعسل من خلال وضع 4 ملاعق من النعناع الأخضر فى وعاء مع نفس المقدار من حبة البركة وملعقتين من العسل وملعقة من الزنجبيل، ثم يتم خلط تلك المكونات جميعا مع بعضها، ثم يضاف ملعقة من هذا الخليط الى كوب من الحليب وتناول كوب منه يوميا فى الصباح.

قد يهمك أيضا: مرض النسيان وعدم التركيز ، ما سبب عدم التركيز والنسيان،

نصائح من أجل تقوية الذاكرة عند الأطفال

1- على الطفل ان يحصل على عدد ساعات نوم كافية للعمل على راحة الجسم والأعصاب.

2- الاهتمام بممارسة الطفل التمارين الرياضية المناسبة لجسمه وسنه.

3- الاهتمام بتغذية الطفل التغذية السليمة والحصول على الفيتامينات والعناصر الهامة لجسم الطفل.

قد يهمك أيضا: أسباب ضعف الذاكرة وعلاجها ، أعشاب مقوية للذاكرة

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً