علاج النسيان عند الاطفال بالقران ، فيتامين لتقوية الذاكرة

علاج النسيان عند الاطفال بالقران ، فيتامين لتقوية الذاكرة. مع تعرض الاطفال الى مشكلة النسيان تشعر الامهات بالقلق والتوتر، لذا تلجا الى الكثير من الحلول والطرق التى تساعد على علاج النسيان عند الاطفال، فهناك طرق مثل التغذية السليمة او من خلال النوم الكافى او ممارسة الرياضة او غيرها من الامور التى تساعد على تقوية الذاكرة وعلاج النسيان عند الاطفال، بالاضافة الى علاج النسيان من خلال القرآن الكريم والاهتمام ببعض انواع من الفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الدماغ.

علاج النسيان عند الاطفال بالقران

يمكنك الاستعانة بالقرآن الكريم فى علاج النسيان عند الأطفال فهو خير علاج فى ضعف الذاكرة وتعزيز الحفظ، هذا كما يمكن قراءة بعض الىيات القرآنية التى تساعد على علاج النسيان وهى:

سورة الأعراف الآية رقم 23.

سورة طه وذلك بدءًا من الآية 24 إلى آخر الآية 28.

وسورة آل عمران آية رقم 8.

وسورة الأنبياء آية رقم 87.

سورة الأعلى الآية رقم 6.

سورة الأنبياء الآية رقم 79.

قد يهمك أيضا: كيف أنشط الذاكرة ، طرق تنشيط العقل ، علاج لضعف الذاكرة

الفيتامينات التى تساعد على تقوية الذاكرة

1- الأحماض الدهنية اوميجا 3: تساعد أوميجا 3 على تحسين الحالة المزاجية بالاضافة الى انها تعزز من صحة الدماغ والحماية من اضطرابات التعلم ونقص الادراك والتركيز.

2- فيتامين ب: يعتبر فيتامين ب من اشهر الفيتامينات التى تحسن من الذاكرة والتركيز، حيث ان فيتامين ب يعمل على تحويل العناصر الغذائية الى ناقلات عصبية مثل السيروتونين، هذا كما يعزز فيتامين ب من الذاكرة عند الاطفال ويمنحها الادراك والحفظ بشكل افضل.

3- فيتامين سي: يلعب فيتامين سي دور كبير فى إنتاج الناقلات العصبية والتى تساعد على التحكم فى القدرات العقلية والانتباه والاستجابة. هذا كما يعزز فيتامين سي من القدرة على التركيز والحفظ بشكل كبير. هذا كما يعتبر فيتامين سي مضاد للأكسدة يحمى الدماغ من الأضرار التي تسبب لها المشاكل الصحية.

4- المغنيسيوم: يدخل المغنيسيوم فى التفاعلات الانزيمية التى تتحكم فى وظائف المخ، كما انه يساعد فى تقوية الذاكرة والتركيز عند الأطفال، هذا كما وجد ان نقص المغنيسيوم فى جسم الطفل يؤدى الى ضعف الادراك والانتباه عند الطفل.

5- الزنك: يساعد الزنك فى تنظيم المواد الكيميائية الموجودة فى الدماغ والتحكم فى سلوك الطفل، لكن احذر من الافراط فى تناول كميات كبيرة من الزنك حتى لا يسبب للطفل الاسهال والقئ.

قد يهمك أيضا: أسباب ضعف الذاكرة وعلاجها ، أعشاب مقوية للذاكرة

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً