كيفية زيادة قوة الذاكرة ، علاج ضعف الذاكرة وقلة التركيز

كيفية زيادة قوة الذاكرة ، علاج ضعف الذاكرة وقلة التركيز. يهمل الكثير من الناس التعامل مع الذاكرة بالشكل الصحيح، حيث تحتاج الذاكرة الى التمارين مثل باقى اعضاء الحسم حتى تساعد على تنشيطها والعمل على تقويتها بالشكل الافضل، لذا اليكم مجموعة من التمارين التى تساعد على تعزيز وتقوية الذاكرة.

كيفية زيادة قوة الذاكرة بالتمارين

1- من التمارين القوية التى تعمل على تقوية الذاكرة هى الحفظ والاستذكار، يساعد الحفظ على تقوية الذاكرة، لذا يمكنك اتباع روتين يومى من خلال حفظ بعض الىيات القرآنية بشكل يومى لتنشيط الذاكرة والحصول على الكثير من الحسنات.

2- الاهتمام بممارسة تمارين التأمل واليوجا من اجل تصفية وراحة الذهن، والعمل على إعادة المخ للعمل بشكل افضل.

3- يمكنك استخدام تمرين الهد من خلال الحياة اليومية،حيث يمكن عد دراجات السلالم عند الصعود او النزول منه، او القيام بعد خطواتك اثناء المشى، هذا التمرين البسيط يساعد على تقوية الذاكرة.

4- عليك بتقوية العلاقات الاجتماعية والتواصل مع الاصداقاء، حيث تساعد تلك العلاقات على تحسين الحالة النفسية للانسان وتبعد عنه الاصابة بالمشاكل النفسية والاكتئاب بالتالى تعمل على تجنب النسيان.

5- تجنب الكثير من العادات السيئة مثل عدم الانخراط بشكل مبالغ فى مواقع التواصل الاجتماعى أو التعامل مع الهواتف لأوقات طوييلة بالاضافة الى تجنب المواد الكحولية والاقلاع عن التدخين. تلك العادات السيئة من الامور التى تسبب الكثير من المشاكل على الذاكرة.

قد يهمك أيضا: طرق لزيادة التركيز والحفظ، أسرع طريقة للحفظ وعدم النسيان

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة إحدى متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً