تدريب العقل كيف تتخلص من القلق

تدريب العقل كيف تتخلص من القلق ، تدريب العقل عند الحاجة إلى حل مشكلة ما يجب اولا الاعتراف بوجودها حتى يكون هناك تفاهم للأمور، حيث أن عدم الاعتراف بالمشكلة يجعل حلها من الصعب، لذلك يجب اتخاذ القرار في تصليح المشاكل، القلق والتوتر هما من المشاعر المنتشرة والمتواجدة باستمرار بين الأفراد، وذلك نتيجة للعديد من الأزمات والضغوطات بسبب الحياة وصعوبتها.

وقد يكون التوتر هوعبارة عن مجموعة من الظروف النفسية التي تظهر بشكل تدريجي من خلال العديد من المؤثرات الخارجية أو المؤثرات الداخلية، وقد تكون هذه المؤثرات عامل من عوامل التوتر لأنها تعمل على رفع نسبة الانتباه.

أما القلق فهو هو عبارة عن ظرف نفسي يمر به الإنسان عندما يشعر بعدم قدرته على الإحساس بالسعادة المطلقة، ولكن هذا الشعور يمكن أن يكون له تأثيرات على القدرة الحركية والإدراكيه لدى المصاب، كما أنه يؤثر على قدرته في اتخاذ القرارات وحل المشكلات.

كيف تتخلص من القلق

يمكن اتباع تلك الطرق التي تساعدك في كيف تتخلص من القلق والتوتر باستمرار وللمزيد اضغط هنا:

الضحك بصوت عال:

الضحك يكون عامل من عوامل تخفيض هرمون الكورتيزول، وهو من أحد مسببات التوتر والقلق، كما أن الضحك يعمل على تعزيز إفراز المواد الكيميائية في الدماغ، ومن شأن تلك المواد أن تعمل على تحسين الحالة المزاجية للأفراد، كما يمكن مشاهدة المسرحيات الكوميدية والتي تثير غريزة الضحك لتعمل على خروج الشخص من واقع القلق، او محادثة قريب لك يجعلك دائما مبتسم ويخفف عنك.

التأمل:

فوجود الشخص في حالة تأمل لبعض الدقائق كفيل بأن يخرج الإنسان من حالة القلق والتوتر،  حيث أن التأمل وطبقا للابحاث يعمل على تعديل المسارات العصبية في المخ، مما يحد من الشعور بالتوتر.

تجربة إحدى متدربي دورة إنعاش العقل
البقاء نشطا والحفاظ على الحركة المستمرة:

كثرة التفكير تسبب لك القلق الزائد، كما أن الجلوس لفترات طويلة يزيد من التفكير، لذلك يجب تغيير الحركات من الجلوس للوقوف أو المشي دائما، فإن الحكات الغير منتظمة تعمل على تدفق الإندروفين في المخ، مما يساعد في تغيير التفكير بأشياء تبعث الأمل والحد من القلق .

التنفس بعمق:

تدريب التنفس من الأشياء التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية وتقليل القلق، لذلك يجب الجلوس بشكل مستقيم، مع استنشاق الهواء والتركيز على التنفس شهيق وزفير، بالإضافة إلى العمل على تغميض العين، ووضع اليد على البطن ومتابعة سير عملية التنفس ببطء، والعمل على إخراج النفس من الفم وسحبه من الأنف.

التقليل من الكافيين:

يجب العمل على تقليل المشروبات التي تحتوي على الكافيين والتي تعمل على زيادة التركيز وهي الشاي والقهوة، بالإضافة إلى النسكافية ومشروبات الطاقة، كما أن أكل الشوكولاتة بشكل كبير يزيد من معدل الكافيين في الجسم، لذلك يجب الاعتدال في شربهم وعدم تناولهم بإفرات كبير والذي يعمل على زيادة التفكير والذي من شأنه زيادة القلق.

قد يهمك أيضا: علاج النسيان وضعف الذاكره بالقرأن، كيفية الحفظ السريع وعدم النسيان

قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء او الأهل:

قضاء الوقت مع الأصدقاء والتقرب من العائلة يحسن من الحالة المزاجية لدى الأفراد، حيث يعطي الشعور بالقيمة الذاتية مع وجود انتماء وترابط للعائلة، كما أنه أثبتت الدراسات أن عند قضاء السيدات فترات مع الأصدقاء والعائلة يعمل على رفع معدل الأوكسيتوسين وهو من شأنه أن يقوم بتقليل الإجهاد لأنه يعتبر مسكن طبيعيا، كما أثبت الدراسات، أكثر الأفراد الذين يعانون من القلق والتوتر هم اشخاص ليس لهم علاقات اسرية

الخاتمة

تخصيص وقت للنفس كل أسبوع:

يجب العمل على تخصيص وقت للنفس كل أسبوع على الأقل لإزالة التوتر والإجهاد، أما بقضاء الوقت في رياضة مفضلة أو بالخروج والتمتع بأكلات مميزة، وهذا يعمل على إزالة ضغوطات الحياة.

قد يهمك أيضا: من هو الشيخ الدكتور علي الربيعي مؤسس التدريبات العقلية

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة إحدى متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً