You are currently viewing مشروبات للتركيز وعدم النسيان لتقوية الذاكرة والذكاء وسرعة الحفظ
مشروبات-للتركيز-وعدم-النسيان-مأكولات-تقوي-الذاكرة-تحسين-الذاكرة

مشروبات للتركيز وعدم النسيان لتقوية الذاكرة والذكاء وسرعة الحفظ

مشروبات للتركيز وعدم النسيان لتقوية الذاكرة والذكاء وسرعة الحفظ ، يبحث معظم الأشخاص على طرق تساعدهم في تقوية الذاكرة والذكاء لديهم، ولاختيار مهارات الحفظ أهمية كبيرة في تقويتهما، والتعرف على المبادئ والأساسيات التي يجب اتباعها لتسهيل عملية الحفظ بسرعة، وتأخذ المشروبات المكانة الأولى في تقوية الذاكرة والذكاء، وهذا ما أكده بعض الخبراء لهذا سوف تعمل على أفضل المشروبات لتقوية التركيز.

تقوية الذاكرة والذكاء وسرعة الحفظ

أكد الكثير من الخبراء أن الإنسان بطبعة سريع النسيان لهذا يفضل الاهتمام بالطرق التي تجعل ذاكرته أقوى للحفظ بسرعة، وعرف منذ زمنًا بعيد أن للمشروبات دور فعال في تقوية الذاكرة والذكاء لدى الإنسان، لهذا يجب الاهتمام بها في جميع الأحوال.

كما أن تقوية الذاكرة والذكاء تفيد الطلاب كثيرًا، وتساعدهم على استذكار المعلومات والاهتمام بمهارات التعلم الجديدة، فكل هذه الأمور تساعدك في الحفظ بسرعة وعدم النسيان وتعمل على تقوية الذاكرة.

مشروبات للتركيز وعدم النسيان لتقوية الذاكرة والذكاء وسرعة الحفظ

يوجد الكثير من المشروبات التي يتم استخدامها في معالجة ضعف الذاكرة عند أغلب الأشخاص، فهي لها دور كبير جدًا وفعال في الحفظ بسهولة، وتعمل على رفع معدل الذاكرة والذكاء في أغلب الحالات، فلا بد الاهتمام بتناول هذه المشروبات يوميًا ويفضل بعد وجبة الإفطار وقبل النوم.

الشاي الأخضر وقدرته على التركيز

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات والكروم والزنك، كما أنه يساعد على تقوية وظيفة المناعة، ويعالج الكثير من المشاكل المتعددة في الجسم ويقوم بتنشيط جميع الخلايا العصبية، ويعمل على تقوية الذاكر ورفع معدل التركيز.

الحبة السوداء وقدرتها على تقوية الذاكرة والذكاء

تلعب الحبة السوداء دور كبير جدًا وفعال في تقوية الذاكرة ومساعدتها على عدم النسيان، ويقال عن الحبة السوداء (حبة البركة) وهي يتم وضعها على المشروبات أن يتم تناولها خام، ومن المستحب أن تتناول خام، وأكد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن لديها قدرة رهيبة في العلاج فهي تشفي من جميع الأمراض.

الزنجبيل وقدرته على عدم النسيان

ينفرد الزنجبيل بأخذ مكانة كبيرة جدًا في تقوية الذاكرة والذكاء وهذا في حالة طحن كمية من الزنجبيل على ما يعادلها من لبان الدكر، وخلطها جيدًا ويتم غليانها وتركها حتى تبرد ثم تناولها بعد الوجبات، ويفضل ان يتم تحليتها بعسل النحل الأبيض.

الجنكة (مشروب أو أطعمة)

تعتبر الجنكة من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على تعزيز جميع خلايا المخ وتمنع من حدوث المشاكل التي تصل إليه، ولها عدة فوائد يمكن الاطلاع عليها، فهي تؤخذ من شجرة معروف عنها اسم شجرة الذكاء فهي يتم تناول من خلال نقعها في الماء لفترة من الوقت، أو تباع في الصيدليات على شكل أقراص مكملة للغذاء.

إكليل الجبل (حصى البان)

تعرف هذه العشبة أنها من الأعشاب التي يتم استخدامها لدى الصينيون ويتم زراعتها هناك بكثرة، فالصينيون يقدمونها بكثرة إلى أطفالهم لتقوية الذاكرة والذكاء لديهم، كما يتم تحضيره مثل الشاي ويتناول قبل النوم.

المرمية (مشروب وتوابل)

المرمية من الأعشاب المهمة التي تحافظ على الذاكرة وترفع معدل الذكاء، وهي يتم نقعها في الماء وتناولها أو وضعها على معظم الأطعمة كبهار، وهي مسئولة عن تنشيط الإنزيمات المسئولة عن (استايل كويلين الدماغ) وهذا هو الهرمون المسئول عن إصابة الإنسان بالزهايمر.

القرفة (مشروب وتوابل)

تأخذ القرفة مكانة فريدة لدى الأشخاص كأفضل مشروب بعد الوجبات، ومن الممكن وضعها كبهار في الأطعمة تعطي مذاق وتعمل على تقوية العقل.

قد يهمك أيضا: من هو الشيخ الدكتور علي الربيعي مؤسس التدريبات العقلية

الخاتمة

ذكرنا في هذا المقال عدد كبير من المشروبات التي تعمل على تقوية الذاكرة والذكاء، وذكرنا أيضًا الموعد المناسب لتناولها، فيمكنكم تجربتها وانتظار النتيجة في وقت بسيط بعد الاستمرار على تناول الأعشاب.

قد يهمك أيضا: ما علاج النسيان وعدم التركيز ، مشروبات تساعد على التركيز والحفظ

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً