ما فوائد تنشيط العقل والتدريبات العقلية؟
ما فوائد تنشيط العقل والتدريبات العقلية؟

وسائل تقوية الذاكرة وكيفية تنشيط الذاكرة للحفظ ، تقوية الذاكرة بالقرآن

وسائل تقوية الذاكرة وكيفية تنشيط الذاكرة للحفظ ، تقوية الذاكرة بالقرآن. تتأثر الذاكرة بالعديد من العوامل سواء العوامل المحيطة الخارجية او عوامل لها علاقة بالصحة العامة للجسم، وكما تتأثر الذاكرة بشكل سلبى من خلال بعض العوامل، يمكنك ايضا ان تعزز من صحة الذاكرة ببعض الوسائل والطرق البسيطة. لذا هيا نتعرف على أفضل الطرق والوسائل التى تساعد فى تقوية الذاكرة.

وسائل تقوية الذاكرة وكيفية تنشيط الذاكرة للحفظ

1- احرص على عدم القيام بعدة مهام فى نفس الوقت: فعند ممارسة اكثر من عمل فى وقت واحد يؤدى الى التشتت وعدم التركيز، بالاضافة الى انك تجد نفسك لا تستطيع العمل بكفاءة عالية وسرعة النسيان.

2- استخدام العاب الذكاء: احرص على استخدام ألعاب الذكاء التى تنشط الذاكرة وتعزز من القدرة على التركيز والادراك، كما انها تساعد على سرعة الحفظ.

3- التكرار والاسترجاع: يمكنك كل فترة القيام بتكرار المعلومات التى ترغب فى حفظها، فعادة يكون التكرار من الحلول التى تساعد فى الحفظ وعدم النسيان.

4- استخدام بعض الحواس فى عملية الحفظ: فعند استخدام حاسة السمع وحاسة الإبصار يساعد بشكل كبير على القدرة على الحفظ والتركيز وعدم النسيان.

5- النظام والترتيب: الفوضى من الامور التى تسبب التشتت وعدم التركيز بشكل كبير، لذا احرص دائما على التنظيم سواء فى الجدول اليومى للمهام او فى الجدول الخاص بالدراسة، حتى يصبح النظام سمة وصفة تتميز بها.

6- استخدام الكتابة يساعدك على تذكر المعلومة بشكل اسرع، بالاضافة الى ان استخدام الكتابة يساعد على الحفظ بسرعة وعدم النسيان.

7- الاهتمام بالغذاء الصحى المتكامل: يوفر الغذاء الصحى الكثير من الفيتامينات والعناصر التى تساعد على تقوية الذاكرة وتعزيز القدرة على التركيز.

8- الابتعاد عن التدخين والمشروبات الكحولية: تؤثر الكحوليات والتبغ بشكل سلبى على الذاكرة ومع الاستمرار فى تناولها تصيب الشخص بفقدان فى الذاكرة والاصابة بالزهايمر.

9- الاهتمام بالنوم الهادئ حتى يساعد على راحة خلايا المخ والسماح لها بالنمو والتطور فى شكل سليم.

10- الانتظام فى ممارسة الرياضة من اجل تنشيط الدورة الدموية وحصول الخلايا على الغذاء والاكسجين من الدم.

11- مضغ العلكة: يساعد على ضخ الدم وتدفقه الى خلايا المخ والعمل على تحفيز وتقوية الذاكرة بشكل فعال.

قد يهمك أيضا: طرق المذاكرة، تنشيط العقل للمذاكرة، تقوية الذاكرة والحفظ السريع

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً