كشف سر دورة انعاش العقل كاملة شرح لبعض النقاط المخفية
 كشف سر دورة انعاش العقل كاملة شرح لبعض النقاط المخفية

 كشف سر دورة انعاش العقل كاملة شرح لبعض النقاط المخفية

يبحث الكثير عن كشف سر دورة انعاش العقل حيث أصبحت دورة انعاش العقل والتدريبات العقلية للدكتور علي الربيعي من أهم الدورات التدريبية على مستوى العالم. إنها متاحة للجميع سواء كانوا صغارًا أم كبارًا رجالًا أم نساء وحتى كبار السن. لقد حقق المتدربون العديد من الإنجازات واكتسبوا العديد من المهارات بفضل التدريبات العقلية. في هذا المقال، سنتعرف على سر دورة انعاش العقل من خلال تجربة إحدى المتدربات التي أجرت الدورة مع الدكتور علي الربيعي.

كشف سر دورة انعاش العقل من خلال تجربة المتدربة نيرة محمد

أنا نيرة محمد عمر من مدينة أسوان مصر وكنت جزءًا من الدفعة ١٢٩ لدورة انعاش العقل. أود أن أشارك تجربتي مع هذه الدورة.

  • تبدأ دورة انعاش العقل والتدريبات العقلية للدكتور علي الربيعي بفترة تدريبية لتحديد مستوانا قبل وبعد الدورة.
  • يعرف هذا الاختبار باسم “فحص الست ساعات”. إذا لم يكن المرء قادرًا على قراءة القرآن بشكل صحيح في هذه المرحلة يشترك في دورة الطلاقة القرائية لتعلم كيفية القراءة الصحيحة وهذه الدورة مجانية.
  •  إذا نجح المرء في الاختبار فإنه يدخل مباشرة إلى دورة انعاش العقل ويتدرب مع الدكتور علي الربيعي. تتكون المحاضرات من سلسلة من التمارين حيث يوجد ١٢ تمرينًا في كل تمرين. على سبيل المثال هناك ١٢ تمرينًا للحفظ البصري و١٢ تمرينًا للحفظ السمعي وهكذا.
  • خلال الدورة يمكن للمتدرب أن يتمكن من ختم القرآن الكريم في ١٠ دقائق. هذا هو أول ما تعلمته مع الدكتور علي الربيعي. بعد ذلك تأتي مهارة الحفظ السمعي. حيث يمكن للمتدرب أن يحفظ صفحة من القرآن الكريم بالاستماع خلال دقيقة واحدة.

تقنيات المرحلة الثانية خلال كشف سر دورة انعاش العقل

 لإتقان الحفظ في دورة انعاش العقل عندما ينجح المتدرب في اجتياز الدورة الأولى يتم تعليمه تقنيات المرحلة الثانية لإتقان الحفظ.

  • في هذه المرحلة يعلم المتدرب كيفية تحسين قدرته على حفظ المعلومات واستعادتها. تستخدم تقنيات مثل طريقة القصة والربط المعنوي والصور الذهنية لتسهيل وتعزيز عملية الحفظ.
  • من خلال استخدام تقنية القصة يمكن للمتدرب أن ينشئ قصة تتضمن المعلومات التي يرغب في حفظها. يتخيل المتدرب نفسه في سياق القصة ويتصور أحداثها بشكل واقعي. هذا يساعده على ربط المعلومات بشكل أفضل وتذكرها بسهولة.
  • أما بالنسبة للربط المعنوي يتعلم المتدرب كيفية ربط المعلومات ببعضها البعض بناءً على العلاقات المعنوية بينها. على سبيل المثال إذا كان يحاول حفظ قائمة تضم أرقام هواتف فيمكنه ربط كل رقم هاتف بشخص معروف يحمل نفس الرقم أو بصورة تذكره به.
  • تستخدم الصور الذهنية لتحويل المعلومات إلى صور مرئية سهلة الاستيعاب والتذكر. يمكن للمتدرب أن يصور صورة ملموسة تمثل المعلومة التي يرغب في حفظها مما يساعده على تذكرها بسهولة.
  • بالإضافة إلى ذلك تتضمن دورة انعاش العقل أيضًا تمارين لتنمية التركيز والانتباه مثل تمارين الذاكرة المؤقتة وتمارين تحدي الألوان وغيرها. تهدف هذه التمارين إلى تقوية القدرة على التركيز والانتباه، وبالتالي تحسين الأداء العقلي العام.
  • يجب أن يلاحظ أن دورة انعاش العقل تعتمد على التدريب المنتظم والمستمر لتحقيق النتائج المرجوة. لذا ينصح المتدربون بممارسة التمارين العقلية بانتظام والاستمرار في تطبيق التقنيات المكتسبة في حياتهم اليومية.

باختصار دورة انعاش العقل والتدريبات العقلية توفر للمتدربين الفرصة لتحسين قدراتهم العقلية وتعزيز أدائهم في العديد من المجالات.

مهارات يتم اكتسابها خلال كشف سر دورة انعاش العقل

تتحدث السيدة نيرة من مصر عن المهارات التي اكتسبتها خلال دورة انعاش العقل والتي تعتبر قابلة للاستخدام في مختلف جوانب الحياة. وفيما يلي نستعرض أهم تلك المهارات:

  • اكتسبت مهارة الحفظ البصري حيث أصبح بإمكاني الآن حفظ صفحة بصريًا في وقت قصير جدًا.
  • اكتسبت مهارة الحفظ السمعي والتي لم أكن ملمة بها من قبل. والآن أستطيع حفظ صفحة من القرآن بسرعة عن طريق الاستماع.
  • تعلمت أيضًا مهارة الحفظ المجنح.
  • اكتسبت مهارة الحفظ الرقمي.
  • اكتسبت مهارة الحفظ الاستدلالي والعديد من المهارات الأخرى.

إنجازات حققها المتدربون خلال دورة إنعاش العقل

تحدثت السيدة نيرة أيضًا عن إنجازاتها بعد انتهاء دورة انعاش العقل والتدريبات العقلية التي قدمها الدكتور علي الربيعي. ومن بين أهم هذه الإنجازات:

  1. تمكنت من حفظ القرآن الكريم في مدة سبعة شهور وهو حلم كانت تأمل تحقيقه وكانت تعتقد أنه مستحيل. وتشكر الله والدكتور علي الربيعي والتدريبات العقلية التي ساعدتها على تحقيق هذا الإنجاز.
  2. استطاعت حفظ العديد من الأحاديث النبوية الشريفة عن طريق تجاوز الحواجز التدريبية المختلفة.
  3. تمكنت من حفظ كتاب “رياض الصالحين” في خمسة أيام فقط.
  • توضح السيدة نيرة أيضًا أن دورة انعاش العقل للدكتور علي الربيعي هي برنامج تدريبي منهجي ومنظم يعتمد على أسس علمية مهمة ويهدف إلى تنشيط العقل وتحفيز الذاكرة. كما تساعد في اكتشاف المهارات الكامنة في العقل وتطويرها. وتعمل دورة انعاش العقل والتدريبات العقلية على إزالة العوائق والكشف عن القدرات والمهارات الفطرية الموجودة فينا.

كما يجدر بالذكر أن دورة انعاش العقل تستند إلى تجارب وخبرات العلماء المسلمين السابقين الذين أبهرونا بقدراتهم المدهشة في حفظ المعرفة ومهاراتهم المتقنة في فترة زمنية قصيرة. وبناءً على هذه المعلومات يمكن القول أن دورة انعاش العقل تهدف إلى تنمية وتعزيز القدرات العقلية للفرد وتحسين الذاكرة والتركيز والاستدلال والاستيعاب. وتساعد في تطوير مهارات حفظ المعلومات بشكل فعال وفي فترة زمنية قصيرة.

التعريف بدورة إنعاش العقل

تعتمد دورة إنعاش العقل على أحدث الأبحاث العلمية في مجال دراسة الذاكرة والعقل والخلايا المخية المسؤولة عن تخزين المعلومات. تتميز هذه الدورة بتقديم محتوى تدريبي علمي لن تجده في أي مكان آخر وذلك بفضل الاتفاقيات العلمية التي تعقدها مع مؤسسات البحث.

  • تقدم دورة إنعاش العقل محتوى تدريبي علمي وحصري لا يتوفر إلا فيها حيث تستخدم دراسات العقل والمعلومات لتعزيز الذاكرة.
  • أصبحت دورة إنعاش العقل معروفة بقوتها في الفترة الحالية بين الدورات التدريبية الدولية الأكثر شهرة وانتشارًا وليس هدفها الرئيسي الربح المادي فحسب. بل تحولت الآن إلى رمز علمي يهدف إلى تعزيز وتحسين القدرات العقلية ورفع مستوى الأداء الذهني وتعزيز معدل الذكاء.
  • بالإضافة إلى ذلك تقوم منصة التدريبات العقلية بتقديم التدريبات مجانًا لطلاب العلم. يتم توفير 30 مقعدًا في كل دفعة كمنح دراسية مجانية. كل ما عليك فعله هو التقدم للموقع وتعبئة استمارة التقديم للحصول على التدريبات العقلية ودورة إنعاش العقل مجانًا.

مميزات دورة إنعاش العقل

تقدم العديد من المزايا للمتدربين المهتمين بالتسجيل في التدريبات العقلية منها ما يلي:

  • يتم توفير التدريب عن بعد حيث يمكن للمشتركين الاستفادة من التدريبات العقلية من أي مكان في العالم بفضل التسجيل الإلكتروني وتحديد المواعيد الملائمة.
  • توفر جودة وكفاءة التدريبات المطلوبة وتنسيق المجموعات المتاحة عبر الإنترنت.
  • تقدم دورة إنعاش العقل مجموعة من أمهر المدربين في العالم الذين يرافقونك في رحلتك من الصفر إلى أعلى مستويات التقدم الذهني وتسريع عملية حفظ الحقائق والمعلومات بطريقة علمية متقنة.
  • تساعد في تحسين وتطوير مهارات العقل في الاستيعاب والحفظ.

وبذلك نكون تعرفنا على كشف سر دورة انعاش العقل كاملة شرح لبعض النقاط المخفية حيث تم التعريف بدورة التدريبات العقلية للدكتور علي الربيعي ومميزاتها.

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

 كشف سر دورة انعاش العقل كاملة شرح لبعض النقاط المخفية

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

اترك تعليقاً