تقوية الذاكرة عند الأطفال ، علاج لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان

تقوية الذاكرة عند الأطفال ، علاج لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان. تحتاج الامهات الى الكثير من الطرق التى الأطفال على تقوية الذاكرة ورفع مستوى القدرة على الحفظ. لذا سوف نعرض فى هذا المقال عدة طرق تساعد على تقوية الذاكرة عند الأطفال.

أفضل الطرق التى تساعد على تقوية الذاكرة عند الاطفال

1- ممارسة الرياضة: أثبتت الدراسات ان ممارسة الرياضة تساعد على تنشيط الدورة الدموية وبالتالى تساعد على تقوية الذاكرة وصحة الدماغ نتيجة وصول الغذاء والاكسجين الى خلايا الدماغ.

2- الحصول على عدد ساعات نوم كافبة: النوم المنتظم والكافى يحمى الجسم من الكثير من المشاكل الصحية، بينما الاصابة بالأرق واضطرابات النوم يقلل من القدرة على التركيز بالاضافة الى انه يسبب ضعف الذاكرة.

3- احرصى على تناول طفلك العسل الابيض بانتظام، حيث يمكنك اضافة العسل الابيض الى كوب الحليب الساخن وتناوله للطفل فى الصباح يساعد فى تقوية الذاكرة.

4- الاهتمام بالتغذية السليمة والحرص على تجنب الاصابة بسوء التغذية، حيث يؤدى نقص الفيتامينات فى الغذاء الى عدم حصول الجسم على القدر الكافى من العناصر، مما ينتجه عنه الكثير من الاضرار سواء على صحة الدماغ أو غيره من اعضاء الجسم الحيوية. تعتبر أوميجا 3 من اهم الاحماض والفيتامينات التى يحتاج اليها الجسم فى تعزيز الذاكرة وتقويتها، ومن اهم مصادر أوميجا 3 الطبيعية هى اسماك التونة والماكريل والسلمون والسردين.

5- اقضي وقت لطيف مع طفلك من خلال الاستمتاع بممارسة بعض الألعاب التى تساعد على تنشيط الذاكرة مثل العاب الالغاز بالاضافة الى استرجاع الذكريات من خلال التقليب فى الصور القديمة والعمل على تذكر الاماكن والمناسبات التى قمت بتصوير تلك الصور فيها.

6- الاهتمام بتناول المواد الكربوهيدراتيه التى تساعد على تعزيز الجهاز العصبي والتى تحتوى على قدر من السكريات التى تمنح الجسم الطاقة، بالإضافة الى تناول الفواكه والمكسرات التى تحتوى على الكثير من العناصر الهامة فى تقوية الذاكرة.

7- هذا كما تساعد تناول الحبوب الكاملة على تنشيط الذاكرة والقدرة على الادراك. كما يجب تجنب الطفل الإرهاق والإجهاد الجسدي الذى يؤثر بشكل كبير على الذاكرة.

اترك تعليقاً