You are currently viewing تقوية الذاكرة عند الاطفال بالاعشاب ، الأطعمة التي تقوي الذاكرة
علاج-كثرة-النسيان-تنشيط-الذاكرة-وسرعة-الحفظ-عند-الأطفال

تقوية الذاكرة عند الاطفال بالاعشاب ، الأطعمة التي تقوي الذاكرة

تقوية الذاكرة عند الاطفال بالاعشاب ، الأطعمة التي تقوي الذاكرة ، من المعروف ان الطفل يمتلك ذاكرة اقوى بكثير من الأشخاص البالغين، هذا كما انه كلما تقدم العمر كلما قل الأداء الوظيفي للذاكرة وأدى الى ضعف فى الذاكرة، هذا كما نجد أن الأطفال أكثر حركة ونشاط مما يزيد من كفاءة عمل الدماغ، لكن مع هذا ربما نجد بعض الاطفال يعانون من صعوبة فى الحفظ وعدم القدرة على تذكر بعض الأمور، يرجع هذا الامر الى ضعف فى الذاكرة والذي ينتج عن بعض الأسباب التى أدت الى ضعف الذاكرة، وفيما يلي نعرض لكم كل ما يخص تقوية الذاكرة عند الاطفال بالاعشاب ، الأطعمة التي تقوي الذاكرة .

أسباب ضعف الذاكرة عند الأطفال

1- عدم التركيز أثناء شرح المعلومات يجعل الطفل مشتت، مما يجعل المعلومات جميعها تشبه بعضها وبالتالي يصعب على الطفل الحفظ.

2- سوء التغذية عند الأطفال من الأمور الى تؤدى الى ضعف فى الذاكرة وعدم القدرة على الحفظ، حيث ينتج عن سوء التغذية عدم الحصول على العناصر والفيتامينات التى يحتاج اليها الجسم، مما يقل كفاءة عمل الدماغ.

3- تناول كميات كبيرة من الطعام وامتلاء المعدة يعمل على مشاكل فى عملية الهضم، هذا الامر ينتج عنه ضعف فى كمية الدم التى تصل الى الدماغ وبالتالي يؤدى الى ضعف الذاكرة.

4- إصابة الأطفال ببعض الأمراض فى الدماغ ومنها الإصابة بالأورام أو الإصابة بالأمراض النفسية او الاكتئاب.

قد يهمك أيضا: ما هي الأشياء التي تنشط الذاكرة؟ الذاكرة القوية والحفظ السريع، تحفيز الذاكرة

الأغذية التي تساعد على تقوية الذاكرة

1- الليمون
يعتبر الليمون من الأطعمة التى تعمل على تقوية الذاكرة، بالإضافة إلى أن الليمون يعمل على رفع مستوى القدرة على الاستيعاب والحفظ، كما أنه يعمل على استرخاء الأعصاب وتقوية الذاكرة.

2- المكسرات
تعتبر المكسرات من الأطعمة التى تعزز من نشاط الدماغ وتقوية الذاكرة، هذا من خلال تقوية المكسرات لخلايا الدماغ ورفع مستوى الحفظ عند الأطفال.

3- البيض
يساعد البيض على تنشيط الذاكرة كما انه يحمى المخ من الإصابة بمرض الزهايمر والحماية من الخرف، يحتوى البيض على فيتامين b12 الذى يساعد على خفض هرمون الهوموسيستين، هذا بالإضافة الى انه يرفع من مستوى التركيز والانتباه.

4- الشيكولاتة
تحتوى الشيكولاتة على نسبة من الكافيين والكاكاو التى تساعد على تدفق الدم الى الدماغ بشكل افضل مما يساعد على تغذية خلايا الدماغ وعملها بكفاءة عالية.

5- السبانخ
تساعد السبانخ على تقوية الذاكرة وذلك نتيجة احتوائها على الكثير من العناصر الغذائية ومنها: حمض الفوليك، فيتامين k، فيتامين e، مما يساعد تناول السبانخ على الحماية من ضعف الذاكرة وتعزيز التركيز والحفظ.

6- التفاح
تناول التفاح يساعد على الحماية من التهابات الخلايا الدماغية، هذا كما يحتوى التفاح على الكثير من مضادات الأكسدة التى تقوى الذاكرة وتحمى خلايا الدماغ.

7- الأسماك البحرية
تعتبر الأسماك البحرية من أهم وأفضل الأطعمة التى تعمل على تنشيط المخ وتعزيز الذاكرة والعمل على تقويتها.

قد يهمك أيضا: طرق المذاكرة، تنشيط العقل للمذاكرة، تقوية الذاكرة والحفظ السريع

أعشاب تساعد على تقوية الذاكرة عند الأطفال

1- الزعتر الأخضر
يعتبر الزعتر الأخضر من الأعشاب التى تساعد على تقوية الذاكرة ورفع مستوى الحفظ عند الأطفال.

2- الميرمية
تساعد عشبه الميرمية على تقوية الذاكرة، فعند اضافتها الى الطعام تعمل على استرخاء وتهدئة الأعصاب ورفع القدرة على الانتباه.

3- النعناع الأخضر
يعزز النعناع الأخضر الذاكرة عند الأطفال نتيجة احتوائه على الكثير من المركبات الكيميائية التى تساعد على تنشيط الذاكرة، كما أن النعناع الأخضر يعمل على الهدوء والاسترخاء النفسي للجسم عند الأطفال.

4- الفانيلا
من المدهش أن استنشاق عشبه الفانيلا يعمل على تنشيط الدماغ، كما أنها تساعد على تقوية الذاكرة، لذا يمكن للأطفال استنشاق الفانيلا أو تناول أى من الأطعمة والأعشاب السابقة من أجل تقوية الذاكرة.

قد يهمك أيضا: وسائل حفظ السنة الحديثة ومحاسنها ومساوئها

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً