كيفية-تنشيط-الذاكرة-والتركيز-طرق-المذاكرة-الجيدة
كيفية-تنشيط-الذاكرة-والتركيز-طرق-المذاكرة-الجيدة

كيفية تنشيط الذاكرة والتركيز ، طرق المذاكرة الجيدة

كيفية تنشيط الذاكرة والتركيز ، طرق المذاكرة الجيدة. يمكنك الاعتماد على مجموعة من الطرق التى تساعد على تنشيط الذاكرة وتساعد على تعزيز القدرة على المذاكرة الفعالة.

كيفية تنشيط الذاكرة والتركيز

1- العمل على تنشيط الذهن والذاكرة من أجل العمل على تعمل العديد من المهارات والانشطة، حيث يمكنك تنشيط الذاكرة من خلال تعلم آلة موسيقية جديدة او القراءة أو تعلم لغة جديدة أو حل الكلمات المتقاطعة.

2- الاختلاط والتواصل مع المجتمع يعمل على تعزيز الحالة النفسية ويساعد فى التخلص من الاكتئاب والتوتر، تلك الامور التى تعمل على الاصابة بضعف الذاكرة وتعمل على التعرض للاصابة بالنسيان، لذا احرص على تقوية العلاقات والتواجد مع الاصدقاء والاقارب من أجل التمتع باللحظات الممتعة.

3- اهتم بالنظام الغذائي الجيد، حيث يساعد تناول الخضروات والفواكه والاكثار من تناول الحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون على التمتع بالصحة الذهنية العالية والذاكرة القوية.

4- الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية والابتعاد عن الخمول الكسل: حيث يساعد النشاط الرياضى على على تدفق الدم والعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يساعد على تغذية خلايا المخ بشكل كبير وكفاءة عالية.

5- الابتعاد عن التوتر والقلق والعوامل التى تؤدى الى الاصابة بالاكتئاب: حيث تعتبر تلك الاضطرابات النفسية من الامور الشائعة التى تعمل على الاصابة بالنسيان وضعف الذاكرة.

6- عليك باستشارة الطبيب فى حالة الاعتماد على تناول بعض الادوية الخاصة بعلاج بعض الامراض، حيث يساعد تناول الادوية الخاصة بعلاج الاكتئاب وأمراض ضغط الدم الى التعرض لوجود مشاكل فى الذاكرة والامراض العصبية مثل الزهايمر.

قد يهمك أيضا: 300 حديث شريف من الصحيحين تأليف واعداد د.علي الربيعي

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة إحدى متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً