اعراض-النسيان-وعدم-التركيز-كيف-تعالج-النسيان-بالقران-الكريم
اعراض-النسيان-وعدم-التركيز-كيف-تعالج-النسيان-بالقران-الكريم

اية النسيان لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان ، الذاكرة والنسيان

اية النسيان لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان ، الذاكرة والنسيان. يعانى البعض من الناس على صعوبة الحفظ وعدم القدرة على النسيان، هذا كما وجد ان هناك الكثير من الطرق التى تساعد على علاج النسيان والقدرة على الحفظ واهمها هى قراءة الآيات القرآنية، حيث يساعد القرآن على التذكر والتركيز وعدم النسيان، هذا كما توجد بعض الآيات القرآنية التى يمكن تكرارها من اجل التخلص من النسيان ورفع مستوى القدرة على الحفظ.

اية النسيان لتقوية الذاكرة وللحفظ

قراءة 10 آيات من سورة البقرة عند الخلود الى النوم وتنقسم الآيات الى 4 آيات من اول سورة البقرة، وآية الكرسى، والآيتين التاليتين، ثم 3 آيات من آخر سورة البقرة.

هذا كما نتعرف على مجموعة من الادعية التى تساعد فى علاج النسيات والقدرة على التركيز وتقوية الذاكرة:

تقرأ كل يوم عشر مرات : { ففهمناها سليمان وكلا ً آتينا حُكماً وعلماً وسخرنا مع داوود الجبالَ يسبحنَ والطيرَ وكنا فاعلين} الأنبياء : 79.
ثم تدعو : يا حي يا قيوم يا رب موسى وهارون ورب إبراهيم ، ويارب وعليهم أجمعين ارزقني الفهم وارزقني العلم والحكمة والعقل برحمتك يا أرحم الراحمين .

عن ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي قال : ‘ من خشي أن ينسى القرآن بعد حفظه والعلم بعد درسه فليقل : اللهم نور بالكتاب بصري ، واشرح به صدري ، واستعمل به بدني ، واطلق به لساني ، وقوِّ به جناني (قلبي) ، واشرح به فهمي ، وقوِّ به عزمي بحولك وقوتك ، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الراحمين ‘

تمسك بيدك اليمنى رأسك وتقرأ عقب كل صلاة { سَنُقْرِئُكَ فلا تَنسى} الأعلى : 6 سبع مرات.

وعن ابن سنان عن المغيرة بن سبيع قال : من قرأ عشر آيات من البقرة عند منامه لم ينس القرآن : أربع آيات من أولها ، وآية الكرسي وآيتان بعدها (( أي بعد آية الكرسي )) وثلاث من آخرها (( أي من سورة البقرة )) أخرجه الدارمي.

قراءة فاتحة الكتاب كثيرا ((سورة الفاتحة)) فهي فاتحة الخير والبركة.

ولعلاج النسيان وتثبيت الحفظ  : اللهم افتح عليّ فتوح العارفين بحكمتك ، وانشر عليّ رحمتك ، وذكرني ما نسيت يا ذا الجلال والإكرام.

قد يهمك أيضا: مرض النسيان وعدم التركيز ، ما سبب عدم التركيز والنسيان،

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة إحدى متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً