دعاء نسيان الماضي

دعاء نسيان  الماضي من أحدى الأشياء المزعجة لدى الكثير من الأشخاص، ليس من الضروري أن يكون الماضي سعيد، يوجد العديد من التجارب التي تجعل الماضي حزين ولا تريد تذكره، لذا لابد أن يلجأ الإنسان لله سبحانه وتعالى حيث يقوم بحفظ الدعاء الذي يجعله ينسى الكثير من الأشخاص.

دعاء نسيان شخص

يظهر في حياتنا العديد من الأشخاص في حياتنا، ولكن مع أختفاء هؤلاء الأشخاص يسبب لنا ألم كبير جداً.

وذلك لأننا تعلقنا بهم إلى حد كبير، عندما يغيب الحبيب من حياتك، نريد أن نقوم بنسيانه وذلك عن طريق إتباع بعض النصائح

مثل قول العديد من الأدعية حتى تنسى الحبيب تماماً:-

عندما يكون الإنسان لا يعرف كيف ينسى حبيبه عليك أولاً قول العديد من الأدعية التي تجعلك تنسي حبيبك تماماً، كما أنك يمكن أن تقول العديد من الأدعية وبالفعل تنسى حبيبك بسهولة وبدون أخذ الكثير من الذنوب التي تبذلها لنسيان الحبيب.

تجربة إحدى متدربي دورة إنعاش العقل

دعاء نسيان  الهموم

تكثر الهموم في حياة الفرد مننا، وتختلف شكل الهموم من شخص إلى شخص أخر، حيث أصبحت الهموم تكثر على الإنسان نتيجة ضيق الأموال أو إصابة الإنسان بمرض خطير من الممكن أن يؤدي به إلى الوفاة، كما أن يمكن أن يكون الهموم على شكل بلاء من الأبناء أو الكبار ويوجد أسباب كثيرة للبلاء ويحمل الإنسان الهموم.

حيث عندما يصاب الإنسان بالهموم التي لا يلاحقها والتي ذكرنها من قبل، هذا يعني بأنه مؤشر من الله سبحانه وتعالى ومؤشر قوي على أنك لابد أن تقترب من الله سبحانه وتعالى حتى ينسيك همومك، يوجد بعض الأدعية المخصصة لينسي الإنسان همومه إذا قالها أكثر من مرة في اليوم الواحد.

قد يهمك أيضا: علاج كثرة النسيان ، علاج النسيان وعدم التركيز بالاعشاب

دعاء نسيان المعاصي

لا يوجد إنسان على وجه الأرض إلا ويوجد له معاصي كثيرة، ولكن تختلف درجة المعاصي من شخص لأخر ومن ديانة إلى ديانة أخرى، حيث أن المعاصي يوجد منها الكبائر كالزنا، والقتل، الربا، وأكل مال الأيتام، ويوجد بعض المعاصي التي تكون معاصي يمكن التكفير عن ذنبها بسهولة مثل الكذب وعدم إحترام المواعيد.

المعاصي جميعها لابد أن يكفر عنه الإنسان قبل أن يقبض الله سبحانه وتعالى روح الإنسان، ولا أحد يعرف متى سيموت لذا لابد من التكفير عن هذه الذنوب حتى نلقى الله سبحانه وتعالى في أكمل هيئة، يوجد أدعية تمحى الذنوب ومن خلال هذه الأدعية يمكن أن تنال الجنة الفردوس الأعلى ولا يعاقبك الله سبحانه وتعالى بذنب هذه المعاصي التي أعدت أن تكفر عنها.

لا يوجد أي إنسان ليس له ماضي، ولكن الماضي يختلف من شخص تقي إلى شخص كان بعيد عن الله تماماً، حيث أن الماضي يألم الكثير من الناس لأنه فعل فيه الكثير من الأشياء المحرمة، كما أن الماضي لابد أن يمحيه الإنسان، وذلك يوجد بعض الأدعية التي تمحي وتنسي الماضي بسهولة.

ولكن لابد أن يدعى الإنسان ربه وهو على تقوى، حتى يغفر الله سبحانه وتعالى له ما تقدم له من ذنب وما تأخر، كما يستجيب الإنسان للدعاء

لابد أن تتوافر في الشخص الذي يقوم بالدعاء عدة شروط منها:-

  • أن يكون قلبه خاشع لله عز وجل.
  • أن يعرف بأن الله سبحانه وتعالى يؤخر استجابة الدعوات لحكمة هو وحده يعملها، ولابد أن يكون لديه ثقة في أن الله سوف يقف بجانبك ولكن لابد أن تلح عليه بالدعاء.
  • لابد أن تدعو الله في السراء والضراء وفي السر والعلانية وأن تحمد الله سبحانه وتعالى على جميع النعم التي أنعم بها علينا.

قد يهمك أيضا: من هو الشيخ الدكتور علي الربيعي مؤسس التدريبات العقلية

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً