طرق-تنشيط-الذاكره
طرق-تنشيط-الذاكره

طرق تنشيط الذاكره

نعرفكم في السطور التالية على أهم طرق تنشيط الذاكره والتي يجب على الجميع تعلمها للإحتفاظ بالمعلومات قدر الإمكان في المذاكرة أو حفظ القران .

طرق تنشيط الذاكره

توجد العديد من الخطوات وطرق تنشيط الذاكره المهمة التي تساعد على تنشيط العقل وضعف قدرات الحفظ لدى الشخص ومن أهمها:

  •  تحديد المراد حفظه

حدد الأجزاء التي تريد حفظها وهو ما يعتبر عملية التحضير للحفظ قبل البدء في الحفظ بشكل جدي.

  •  اكتب ما حددته

قم بتدوين الأجزاء التي حددتها وتريد حفظها، وأكتبها بالشكل الذي تريد أن تحفظ به مثل صياغة الكلمات والألفاظ بالشكل المحبب والأسهل لك، استعمال الأقلام الملونة في تحديد الأجزاء او الكلمات المهمة لان العين تعمل على شد انتباه العقل وتساعده على التركيز وتزيد من قدرته على الحفظ والتذكر.

  •    اختر مكان مناسب للحفظ

قبل الشروع في الحفظ عليك أن تختار مكان مناسب يساعدك على الحفظ.
لابد أن يكون مكان هادئ خالي من الضوضاء أو أي عوامل تشتت.
لان التشتت يضعف قدرة العقل على التركيز كما يضعف من قدرات الذاكرة.

  •    اقرأ ما تريد حفظه

بعد كتابة الأجزاء التي تريد حفظها قم بقر ائتها بصوت عالي حتى تسمع أذنك بشكل جيد وردده أكثر من مرة فهذا يساعدك على تقوية الانتباه والتركيز.

  •    اختبر نفسك أكثر من مرة

قم بالتسميع لنفسك واختبر نفسك جيدا، هل حفظت بشكل جيد أم لا، ويفضل أن تقوم بالتسميع باستخدام الورقة والقلم مع الترديد بصوت لضمان التذكر الجيد.

  •    كافئ نفسك

إذا استطعت أن تحفظ بشكل جيد واختبرت نفسك وكانت النتيجة جيدة فقم بمكافأة نفسك بأي شئ تريده مثل شكولاته أو مشاهدة فيديو ترفيهي صغير.
أو أي فترة راحة تحددها لنفسك مكافأة بسيطة دون التمادي فيها.

  •    الراحة

خذ قسط من الراحة بين كل جزئية حتى تستطيع أن تفصل بين ما حفظة وما سوف تحفظه.
وحاول أن تذهب إلى مكان ملئ بالهواء النقي واستنشق الهواء جيدا ثم عد للحفظ مرة أخرى.

تنشيط الذاكرة في التدريبات العقلية 

 نسعى بكل إصرار لتصبح منصة التدريبات العقلية الوجهة الحصرية عالمياً في صناعة العباقرة والأذكياء على طريقة علماء المسلمين الأوائل

نسعى في المساهمة الفعالة لإعداد الجيل القادم من التجارب الرائدة متعددة الأبعاد والإتجاهات ، والنجاحات المبهرة التي تعمل على حث المشاركين على العودة مجددا إلى منصة التدريبات العقلية لممارسة التحدي الذي عشقوه .

ونسعى لتبسيط التدريبات العقلية بطريقةٍ عملية تلبي متطلبات الكبار والصغار وتحقق لكل متدرب مجموعة من الأهداف الطموحة التي يحلم بالوصول اليها .

تسعى التدريبات العقلية لتكون فترة التدريبات والورش التطبيقية واكتساب مهارات الذكاء المتعددة والفعاليات المرتبطة بالتدريب من أجمل اللحظات وأسعد الأيام للمتدرب وأن تكون تجربة مثالية لا تنسى طيلة حياته .

تسعى التدريبات العقلية في تشكيل مستقبل مُستدام لأبناء وبنات المسلمين الراغبين في تحقيق طموحاتهم العلمية من خلال إعادة تأسيس بنية العقل وهندسة المعتقدات العقلية وتنشيط الذاكرة وتأهيل مهارات الذكاء لتعود بهم إلى ما كان عليه علماء المسلمين الأوائل من النبوغ والعبقرية والحفظ السريع من المرة الأولى .

قد يهمك أيضا: من هو الشيخ الدكتور علي الربيعي مؤسس التدريبات العقلية

طرق تنشيط الذاكره في التدريبات العقلية 

ملتزمون في التدريبات العقلية بالعمل الحثيث على تجديد وتطوير المهارات العقلية الحصرية التي يحتاجها المسلم في المجالات العامة والخاصة في حفظ العلم النافع والعلوم الدراسية والتحفيز على اكتساب هذه المهارات وصقلها بخطوات سهلة ومبسطة وبعيدا عن التعقيدات التقليدية .

تتيح منصة التدريبات العقلية الذكية للأفراد فرصا رائعة في الاستفادة من قنوات التعلّم غير التقليدية، والبث المباشر عن بُعد، وحضور التدريب التفاعلي في قاعات التدريبات العقلية ، والمشاركة في ورش التدريبات التطبيقية والفعاليات المتنوعة التي تصقل الكثير من مهارات الحفظ والذكاء وتنشيط الذاكرة

توفّر التدريبات العقلية تدريباً عملياً لطلاب المدارس وطلاب الجامعات من الجنسين حيث يستطيع الطلاب استخدام مهارات الحفظ والذكاء كجزء من دراستهم وإعداد بحوثهم وحفظ مقرراتهم والتفوق في الاختبارات النهائية

تقوم خطط التدريبات العقلية على نبش مهارات علماء المسلمين الأوائل في الحفظ والذكاء وإعادة صياغتها ومزجها مع مهارات وعلوم منتقاة من أبحاث ودراسات عالمية معاصرة ، فاجتمع لدينا خبرات الماضي وتقنيات المستقبل فأنتجنا أفضل الكفاءات التدريبية الحصرية على مستوى العالم​

تسعى التدريبات العقلية إلى تدريب حقيقي يفوق الخيال ، وتهيئة أجواء مثالية ، وإنتاج تجارب رائعة، ومحاولة تحويل الماضي إلى مستقبل والمستقبل إلى حاضر، في تجربة فريدة من نوعها وحصرية في طريقتها وبسيطة في تعلمها .

قد يهمك أيضا: سبب النسيان ، دواء النسيان ، علاج النسيان بالقران

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً