ما-هو-سبب-عدم التركيز-والنسيان-علاج-مشكلة-النسيان
ما-هو-سبب-عدم التركيز-والنسيان-علاج-مشكلة-النسيان

ما هو سبب عدم التركيز والنسيان ، علاج مشكلة النسيان

ما هو سبب عدم التركيز والنسيان ، علاج مشكلة النسيان. يوجد العديد من الطرق التى تعمل على تحسين الذاكرة وعلاج النسيان وعدم التركيز

علاج مشكلة النسيان عدم التركيز

1- العمل على تنشيط المخ من خلال الاهتمام بتنشيط الدورة الدموية بممارسة الرياضة لوصول الدم الى خلايا المخ والعمل على تغذيتها.

2- التواصل الاجتماعى مع الاصدقاء والاقارب يعمل على الحماية من بعض الامراض النفسية مثل تجنب الاصابة بالاكتئاب والقلق والتوتر كما يساعد فى تحسين الحالة المزاجية للشخص.

3- الاهتمام بالتنظيم والترتيب خاصة المهام اليومية والعمل على القيام بعمل مهمة واحدة فقط وعدم تعدد المهام فى نفس الوقت حتى لا يصاب الشخص بالتشتت وعدم التركيز ويؤدى الى ضعف الذاكرة وعدم التركيز.

4- الحصول على عدد ساعات نوم كافية حيث يساعد النوم الكافى على الحفاظ على الذاكرة ونشاط المخ، يعتبر المعدل الطبيعى لعدد ساعات النوم الكافي للشخص البالغ من 7 الى 8 ساعات يوميا.

5- الاهتمام بتناول الغذاء المناسب الذى يعمل على نشاط وزيادة صحة المخ والعقل، ويعتبر اهم الاطعمة والاكلات الهامة لصحة المخ والعقل هى الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والمكسرات والاسماك الدهنية. بالاضافة الى الابتعاد عن تناول الاطعمة الدسمة والاطعمة والوجبات السريعة التى تضعف من صحة المخ.

6- تجنب الضغوط النفسية مثل الاكتئاب والتوتر التى تضعف من الذاكرة وتؤدى الى النسيان.

قد يهمك أيضا: دورة حفظ الصحيحين

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً