من هو الدكتور علي الربيعي وما جنسيته؟
من هو الدكتور علي الربيعي وما جنسيته؟

من هو الدكتور علي الربيعي وما جنسيته؟

يتساءل البعض من هو الدكتور علي الربيعي وما جنسيته؟ حيث أسس الدكتور علي الربيعي مؤسسة التدريبات العقلية التي ذاع صيتها في مختلف دول العالم. بما حققته التدريبات العقلية من إنجازات في حياة الكثير من المتدربين.

من هو الدكتور علي الربيعي وما جنسيته؟

الشيخ الدكتور علي سعيد الربيعي هو المؤسس لمنصة التدريبات العقلية وهي منصة تدريب مبتكرة يتم تطويرها بواسطة شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية. وتندرج تحت مبادرة “إنعاش العقل” وبرنامج دورة إنعاش العقل.

  • تهدف هذه المنصة إلى تحويلها إلى أذكى منصة تدريب في العالم وتعتبر أهم منصة تدريب متخصصة عن بعد في العالم.
  •  تركز منصة التدريبات العقلية على مجالات تدريب إنعاش العقل وتعزيز الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع. وتنشيط الذاكرة وزيادة سرعة الحفظ وتنمية القدرات العقلية ومهارات الذكاء وتحقيق التفوق العلمي وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. يحمل الشيخ الدكتور علي سعيد الربيعي الجنسية السعودية.

المؤهلات الأكاديمية للشيخ الدكتور علي الربيعي

 تشمل حصوله على شهادة الدكتوراه من المنظمة الدولية للتعليم الأكاديمي في ميونخ وشهادة الاستحقاق العالي – العالمية من المعهد العالي للشريعة الإسلامية.

 والتي تعادل ماجستير دولة كما حاز الدكتور على براءة اختراع في برنامج تغيير العقل وتضاعف الحفظ من الضعف إلى 100 ضعف من الجهات الدولية التالية:

  • المنظمة العالمية للملكية الفكرية.
  • والمنظمة الدولية للتعليم الأكاديمي.
  • ·       وبراءات الاختراع الخليج العربي.

تخصص الشيخ الدكتور علي الربيعي

يتمحور حول تطوير المدارك العقلية وتعزيز الذاكرة. وقد ألقى الشيخ الدكتور علي الربيعي عددًا من المحاضرات في جامعة الإمارات وجامعة عجمان والمجلس الأعلى للأسرة ووزارة الشؤون الإسلامية بالإمارات.

رؤية الشيخ الدكتور علي الربيعي تهدف إلى جعل منصة التدريبات العقلية وجهة حصرية عالميًا في صناعة العباقرة والأذكياء على غرار علماء المسلمين الأوائل الذين أذهلوا العالم بإنجازاتهم.

يسعى الشيخ الدكتور علي الربيعي بشكل حثيث لتطوير منصة التدريبات العقلية وتوسيع نطاقها لتصبح متاحة للجمهور العربي والعالمي عبر الإنترنت. كما يعمل على تطوير برامج تدريبية مبتكرة وفعالة تستهدف تطوير القدرات العقلية وتحسين الذاكرة والتركيز والإبداع. تهدف منصة التدريبات العقلية إلى أن تصبح مرجعًا رائدًا في مجال تطوير العقل وتدريب الذاكرة وتحقيق التفوق العقلي.

قيمة مؤسسة التدريبات العقلية للشيخ د. علي الربيعي

تركز مؤسسة التدريبات العقلية للشيخ د. علي الربيعي على خدمة المتدربين بإخلاص وتفانٍ وتبذل قصارى جهدها لتحويلهم إلى نماذج مثالية في مجالات التدريب والابتكار والإبداع.

  • تهدف المؤسسة إلى إحياء المهارات المندثرة وتحويلها إلى واقع ملموس يمكن تطبيقه. من خلال تشجيع روح التعاون بين المتدربين والمشرفين وإدارة التدريبات العقلية بمحبة حقيقية وتعمل بشكل يشبه العائلة.
  • ·       تتمحور مبادرات المؤسسة حول الالتزام بالخدمة الذاتية وخدمة كل من يحتاج إلى المساعدة في أي وقت من الليل أو النهار.
  • يتعامل فريق الإشراف في المؤسسة كأفراد عائلة واحدة. حيث يصبح كل من ينضم إليهم عضوًا في هذه الأسرة الكبيرة ولا ينسون أبدًا من قد تخلوا عنهم. تسعى المؤسسة لإسعاد المتدربين بكل الطرق الممكنة وتضمن تقدمهم في مسار التطوير الشخصي.

برنامج إنعاش العقل للشيخ د. علي الربيعي

يعتبر برنامج إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والاستيعاب من ضعف إلى 100 ضعف برنامجًا تدريبيًا حصريًا لا يمكن العثور عليه في أي مكان آخر في العالم.

 يتمتع البرنامج بحماية قوانين الملكية الفكرية الدولية ويتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد أي شخص يحاول انتحال اسمه أو محتوى البرنامج. تم تصميم محتوى البرنامج وأبحاثه باستناد إلى الأسس العلمية وأحدث الدراسات في مجالات علم الدماغ وعلم النفس والذاكرة والبحوث الطبية المتخصصة. يشمل البرنامج دراسات بحثية متعمقة حول تجارب علماء الإسلام العظماء. وخاصة في مجالات علم الحديث الشريف والفقه وعلم اللغة ويعتبر جميع مواد البرنامج حصرية تمامًا.

المرجعية الشرعية لبرنامج إنعاش العقل للدكتور علي الربيعي

يستند منهج إنعاش العقل إلى التمسك الشديد بالدليل الشرعي والمرجعية الشرعية في جميع جوانبه. يتم تقديم البرنامج وفقًا للتعاليم الإسلامية الأصيلة ويستند إلى القرآن الكريم والسنة النبوية والفهم السليم للعلماء في الشريعة الإسلامية.

  • يسعى البرنامج لتحقيق التوازن بين العلم العقلي والعلم الشرعي. ويؤكد على أهمية تطبيق القيم الإسلامية في حياة الفرد وتنمية الوعي الديني والأخلاقي.
  • تتضمن المرجعية الشرعية للبرنامج الاحترام العميق للشريعة الإسلامية وعدم التنازل عن مبادئها الأساسية. يتم تقديم المحتوى التعليمي والتدريبات وفقًا للأحكام الشرعية والقواعد الشرعية. ويتم توضيح الأدلة الشرعية للمفاهيم والممارسات المعروضة في البرنامج. يتم مراجعة المواد المقدمة من قبل علماء دين متخصصين وموثوقين ويتم التأكد من أنها تتوافق مع الشريعة الإسلامية الصحيحة.
  • يسعى البرنامج لتحقيق الفائدة العظيمة للمتدربين من خلال ترسيخ القيم والمبادئ الإسلامية في أفكارهم وسلوكهم وعملهم اليومي. يهدف البرنامج إلى تنمية العقل والذاكرة والتفكير النقدي الإيجابي مع الالتزام الكامل بالأخلاق والقيم الإسلامية في كل جانب من جوانب الحياة.

آلية عمل دورة إنعاش العقل

تستند دورة إنعاش العقل إلى آلية محددة تتضمن الخطوات التالية:

  1. اختبار الذاكرة: يتم إجراء اختبارات لفحص الذاكرة للمتدربين في بداية الدورة. بهدف قياس مستوى الذاكرة قبل بدء التدريبات العقلية.
  • تدريب الحفظ: بعد ذلك يتم تدريب العقل للمتدربين على مهارات الحفظ. حيث يبدأ الأغلبية بعدم القدرة على حفظ أكثر من صفحة بشكل جيد.
  • تحديد نقاط القوة والضعف: يتم في هذه الدورة تحديد نقاط القوة والضعف في اختبار فحص الذاكرة. وذلك من خلال تطبيق تدريبات عقلية تستهدف تعزيز القدرات العقلية وتطوير مهارات التفكير.
  • التفاعل والتواصل: يتم تقديم الاختبارات والأسئلة في جو تفاعلي بين المتدربين والمدربين في القاعات المخصصة.
  • يحرص الدكتور علي الربيعي على تقديم تلك المحاضرات بنفسه في دورة التدريبات العقلية.

تنقسم الدورة إلى عدة مراحل حيث تبدأ بفحص الذاكرة ومن ثم التدريب على الحفظ السريع. ثم تأتي مرحلة مضاعفة الحفظ ومرحلة تجاوز تحديات التدريب والتي تشمل حوالي 12 تحدي تدريبي بصري و12 تحدي تدريبي سمعي.

طريقة التسجيل في دورة إنعاش العقل

إذا كنت ترغب في التسجيل في دورة إنعاش العقل. يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • الدورة متاحة عبر الإنترنت عن طريق زيارة موقع التدريبات العقلية للدكتور علي الربيعي.
  • ثم قم بتعبئة استمارة التسجيل عبر الإنترنت. والتي تتطلب منك إدخال بياناتك الشخصية مثل الاسم الكامل ومعلومات أخرى. وننوه إلى ضرورة التأكد من سلامة البيانات التي يتم إدخالها.
  • بعد ذلك ستكون قد حجزت مقعدًا في دورة إنعاش العقل وستتمكن من الاستفادة منها وأنت في منزلك.
  • يتم تقديم الدورة من خلال البث المباشر للبرامج التدريبية التي تقدمها الدورة.

تتميز هذه الدورة بأنها تتاح عبر الإنترنت. مما يمكن أي شخص في أي مكان في العالم من الاستفادة منها ولا تتطلب الحصول على مؤهل علمي محدد أو مستوى تعليمي محدد.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام حديثنا عن من هو الدكتور علي الربيعي وما جنسيته؟ حيث تم توضيح ما هي جنسية الدكتور علي الربيعي. بالإضافة إلى عرض رؤيته في برنامج إنعاش العقل. كما تطرق المقال إلى ذكر طرق التسجيل في دورة التدريبات العقلية وآلية عمل منصة إنعاش العقل.

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

من هو الدكتور علي الربيعي وما جنسيته؟

دورة إنعاش العقل حقيقة التخلص من الزهايمر والنسيان المبكر بتقنيات د.علي الربيعي

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

أيضا موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

اترك تعليقاً