طرق المذاكرة، تنشيط العقل للمذاكرة، تقوية الذاكرة والحفظ السريع


طرق المذاكرة، تنشيط العقل للمذاكرة، تقوية الذاكرة والحفظ السريع

تنشيط العقل والذاكرة من الامور التى تحرص عليها كل ام حتى يساعد الطفل على الدخول الى العام الدراسى وتحصيل اكبر نسبة من المعلومات لتحقيق افضل النتائج فى الامتحانات، وفى هذا المقال سوف نوضح لك عزيزتى الام اهم الطرق التى تساعد طفلك على المذاكرة بشكل جيد.

أفضل طرق المذاكرة

1- فى بداية اليوم عليك بوضع جدول يومى لما تقوم بمذاكرته خلال اليوم، هذا الامر يسهل لك الكثير من الامور، هذا كما يجب ان تضع وقت للراحة والتى يجب ان تكون كافية من اجل راحة الجسم والعقل ليعيد عمله من جديد بكفاءة عالية.

2- الاهتمام باختيار المكان المريح والهادئ والذى يساعد على زيادة التركيز وقت المذاكرة من الامور التى تحفز على المذاكرة، هذا كما يجب الابتعاد عن الضوضاء ومصادر التشتت مثل التلفاز والمحمول والكمبيوتر تلك المصادر تقلل من التنبيه والتركيز وتساعد على التشتت وعدم تحصيل المعلومات بالشكل الجيد.

3- اهتم دائما ان يكون مكان المذاكرة مرتب ومنتظم هذا الامر يساعد على الاتزان والهدوء بعكس المكان الفوضوى الغير مرتب يزيد من التوتر والقلق وعدم الشعور بالراحة فى المكان مما يزيد من تشتيت الذهن.

4- يمكنك عمل بعض التمارين الرياضية البسيطة قبل البدء فى المذاكرة مثل المشى فى الهواء الطلق أو اليوجا وهذا الامر يساعد على تنشيط العقل.

 

اترك تعليقاً