فقدان-الذاكرة-طرق-لتقوية-الذاكرة-وللحفظ-وعدم-النسيان-بالاعشاب
فقدان-الذاكرة-طرق-لتقوية-الذاكرة-وللحفظ-وعدم-النسيان-بالاعشاب

اسهل طريقة لفقد الذاكرة ، دواء يسبب فقدان الذاكرة

اسهل طريقة لفقد الذاكرة ، دواء يسبب فقدان الذاكرة . فقدان الذاكرة هو أمر ينتج عنه نسيان الذكريات والأحداث التى حدثت فى الماضي، بالإضافة الى أن الشخص الذى يعانى من فقدان فى الذاكرة يصعب عليه تكوين ذكريات جديدة، يعتبر أمر نسيان الذكريات القديمة من االأمور الطبيعية التى يمر بها الإنسان مع تقدم العمر، لكن النسيان الشديد مع عدم القدرة على تكوين ذكريات جديدة هو الامر الذى يدل على وجود فقدان فى الذاكرة، لذا نعرض لكم فيما يلي كل ما يخص اسهل طريقة لفقد الذاكرة ، دواء يسبب فقدان الذاكرة .

أعراض فقدان الذاكرة

1- يعتبر العرض الملحوظ والأساسي فى فقدان الذاكرة هى نسيان الذاكرة وعدم القدرة على تكوين ذكريات جديدة، كما انه من الصعب تذكر الأحداث والحقائق التى مرت على الشخص قديما.

2- كما ينسى الشخص المصاب بفقدان الذاكرة بعض الأمور التى قام بها حديثا مثل الأطعمة الموجودة فى وجبة الإفطار أو هل قام بالاستحمام ام لأ.

3- لا ينسى المصاب بفقدان الذاكرة المهارات الحركية مثل المشى كما يمكن استعادة المهارات اللغوية.

هذاك العديد من أنواع فقدان الذاكرة وهى: فقدان الذاكرة الرجوعي، فقدان الذاكرة التقدمي، فقدان الذاكرة الشامل العابر.

قد يهمك أيضا: كيف أنشط الذاكرة ، طرق تنشيط العقل ، علاج لضعف الذاكرة

أسباب فقدان الذاكرة

1- الإصابة بالخرف: يعد الإصابة بالتلف الدماغي إلى خسارة الذكريات القديمة الموجودة فى الذاكرة، هذا كما يعتبر مرض الخرف والزهايمر من الأمور التى تحدث نتيجة تلف الدماغ مما يؤدى إلى الإصابة بفقدان فى الذاكرة.

2-  نقص نسبة الأكسحين الذى يصل الى الدماغ يؤثر على الذاكرة ويعمل على فقدان الذكريات، حيث يسبب نقص التأكسج الى عدم وصول الغذاء الى خلايا الدماغ مما يؤدى الى تلفها وتدمير جزء من الدماغ وفقدان الذكريات والأحداث القديمة  وفقدان الذاكرة.

3- التعرض لإصابات الرأس أو السكتات الدماغية أو الأورام حميع تلك الامور التى تصيب الدماغ تؤدي الى تلف الدماغ وبالتالى يعمل على خسارة الذكريات وفقدان الذاكرة.

4- تناول كميات كبيرة من المشروبات الكحولية يؤدى الى فقدان الذاكرة التقدمى مع عدم قدرة الشخص على تكوين ذكريات جديدة.

5- التعرض للصدمات النفسية القوية يسبب فقدان فى الذاكرة نتيجة رفض الدماغ الى وجود المشاعر والاحداث التى مر بها مما يجعله غير قادر على تحملها وخسارتها من الذاكرة وهذا الامر يؤدى الى فقدان فى الذاكرة.

قد يهمك أيضا: تقوية الذاكرة عند الأطفال ، علاج لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان

الأدوية التى تؤدى الى فقدان الذاكرة

1- الأوية الخاصة بعلاج القلق:

تساعد تلك الادوية على تهدئة وعلاج نوبات القلق مما يساعد فى استرخاء العضلات وعلاج التشنجات والنوبات المصاحبة للقلق، هذا الامر الذى يؤدى الى الحد من نشاط الدماغ وعدم قدرته على نقل الذاكرة البيانات من الذاكرة القصيرة الى الذاكرة طويلة المدى. لذا عند ناول تلك الادوية عليك تناولها لفترة قصيرة.

2- الأدوية الخاصة بالكوليسترول

تلك الادوية التى تعمل على خفض الكوليسترول فى الجسم وتعمل على تنظيم نسبة الدهون الثلاثية فى عملية التمثيل الغذائي يمكن ان تؤثر على نسبة الكوليسترول النافع فى الجسم بالتالى يؤدى الى حدوث مشاكل فى الذاكرة والاصابة بفقدان الذاكرة.

3- مضادات الاكتئاب

تعمل الادوية الخاصة بعلاج الاكتئاب على منع امتصاص الناقلات العصبية من خلال إنتاج وسيروتونين كما انها تساعد خلايا الدماغ فى ارسال واستقبال الرسائل وتساعدفى تحسين الحالة المزاجية، ولكن استخدام الجرعات الكبيرة من تلك الأدوية تعمل على ضعف الذاكرة بشكل ملحوظ.

4- الأدوية المستخدمة فى علاج نوبات الصرع

تساعد تلك الادوية فى خفض الرسائل التى تصل فى الدماغ مما يؤدى الى ضعف فى الذاكرة.

5- المسكنات المخدرة

تساعد تلك المسكنات على تسكين الآلام وخاصة الآلام الشديدة والقوية أثناء او بعد العمليات الجراحية وفى علاج مشاكل الظهر وغيرها، ومع الوقت تؤثر تلك المسكنات المخدرة على الذاكرة القصيرة والذاكرة طويلة المدى.

قد يهمك أيضا: طرق لزيادة التركيز والحفظ، أسرع طريقة للحفظ وعدم النسيان

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة إحدى متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً