أهمية المكسرات في تقوية الذاكرة

المكسرات في تقوية الذاكرة ،إن إمداد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة تعتبر أهم العوامل في تحسين وظائف المخ وتنشيط الذاكرة، وللمكسرات مثل اللوز والجوز قيمة غذائية عالية مفيدة للنشاط البدني والذهني.

اللوز والمكسرات في تقوية الذاكرة

يتمتع اللوز بمذاق حلو، لا يضاهي قيمته الغذائية العالية، تبدأ ثمرة اللوز في الإزهار في بداية فصل الربيع وتستمر ستة أشهر حتى تنضج الثمار، وفي دول حوض البحر الأبيض المتوسط لا ينتظرون حتى تنضج الثمرة ويتناولونها وهي ما زالت خضراء لينة.

يوجد نوعان من اللوز وهم اللوز البري الذي يتسم بالمذاق المر نظرا لاحتوائه على مادة  الاميغدالين ” C₂₀H₂₇NO₁₁ ” بنسب كبيرة وهذه المادة تنتج أحماض سامة بعد تحللها في الجسم لذلك لا يتم تناولها بكميات كبيرة، أما النوع الثاني فهو اللوز العادي الموجود في المكسرات في تقوية الذاكرة ، يتميز بالمذاق الحلو ويحتوي على مادة الاميغدالين ” C₂₀H₂₇NO₁₁” بكمية صغيرة.

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

أهمية اللوز في تقوية الذاكرة

يتمتع اللوز بالعديد من الفوائد الصحية مثل:

  1. يمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين E،وفيتامين B1،B2،B3، الزنك وحامض الفوليك والألياف الغذائية والكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم الذي يساعد على تنشيط الدماغ وتقوية العظام وأثبت دورة الفعال في تنشيط وتقوية الذاكرة.
  2. يعمل على خفض الكوليسترول الموجود بالدم وذلك لأن الخلايا الموجودة في اللوز تعمل على امتصاص الدهون الموجودة بالجسم حيث أن أحماضها الدهنية تعتبر غير مشبعة وبالتالي لا ينتج عن تناوله سمنة أو زيادة في الوزن.
  3. يساعد على منع انتشار الأمراض السرطانية داخل خلايا الجسم.
  4. ينصح الأطباء النساء الحوامل بتناوله للتقليل من الشعور بالغثيان.
  5. يعمل على زيادة وتحسين الرغبة الجنسية.
  6. يساعد على ضبط معدلات السكر في جسم الإنسان.
  7. يستخدم في جلسات التدليك.

يمكنك تناول اللوز بالشكل المعتاد مثل باقي المكسرات، وإذا أردت تسهيل عملية الهضم نظرا لأن اللوز صعب الهضم فيمكنك نقع ثمرة اللوز في الماء قبل تناوله ببضع ساعات، كما يمكن تناول قشرة اللوز لاحتوائها على مضادات للأكسدة بشكل يفوق المعدلات التي تحتوي عليها الثمرة نفسها بنسب كبيرة.

الجوز

الجوز أو ما يعرف باسم عين الجمل هو نوع من المكسرات المفضلة لدينا والتي تحتوي على فوائد غذائية تحافظ على سلامة الإنسان، فالجوز مفيد للدماغ، والشعر يحميه من التساقط ويتخلص من القشرة الموجودة بها، ويستخدم في الرجيم وإنقاص الوزن نظرا لاحتوائه على الألياف التي توحي بالشبع ومفيد أيضا للوقاية من الأمراض السرطانية مثل سرطان الثدي وسرطان البروستاتا.

أهمية أهمية المكسرات واللوز في تقوية الذاكرة

يطلق على الجوز غذاء العقل الأول نظرا لأهميته للدماغ حيث يعمل على:

  1. تحسين القدرات العقلية وتنشيط وظائف الدماغ، وزيادة قدرة الفرد على التركيز.
  2. يعمل على الوقاية من التعرض للإصابة بمرض الزهايمر وهو فقد الذاكرة.
  3. يحتوي على مضادات للأكسدة وأوميجا 3 التي تعمل تحسين صحة الدماغ وحفظ الذاكرة.

قد يهمك أيضا: أسهل طريقة لحفظ القرآن وتثبيته، طريقة سهلة للحفظ، حفظ القرآن الكريم

الفستق

يحتوي الفستق على مركب الفلافونويد”flavonoid” الذي يحتوي على مضادات قوية للأكسدة تحمي من الإصابة بالأمراض السرطانية وأمراض القلب والالتهابات، كما أن للفستق دور فعال في سلامة وصحة الذاكرة.

أهمية الفستق في تقوية الذاكرة

  1. مركب الفلافونويد”flavonoid” الموجود بثمرة الفستق توجد في منطقة الحصين الموجودة بالدماغ مسؤولة عن حفظ الذاكرة واكتساب المعلومات.
  2. تناول المكسرات بكثرة خاصة الفستق الحلبي يعمل على تنشيط موجات جاما في الدماغ وهي مهمة في تحسين قدرات حفظ المعلومة وزيادة التحليل المعرفي وتعزيز التعلم بشكل عام.
  3. أظهرت العديد من الدراسات في جامعة “لوما ليندا” أن المكسرات مفيدة للعقل وحماية الذاكرة.

قد يهمك أيضا: من هو الشيخ الدكتور علي الربيعي مؤسس التدريبات العقلية

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة إحدى متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً