علاج كثرة النسيان بالقران مجرب
علاج كثرة النسيان بالقران مجرب

علاج كثرة النسيان بالقران مجرب

يبحث العديد من الناس عن علاج كثرة النسيان بالقران مجرب، فقد ثبت عن النبي عليه الصلاة  والسلام أن  العلاج بآيات القرآن الكريم هو علاج نافع حيث يتم استخدام الرقى الشرعية لتحقيق الشفاء التام. وقد أجمع

جمهور العلماء على أن الرقى تكون جائزة عند اجتماع ٣ شروط: أن تكون الرقية بكلام الله سبحانه وتعالى. أوبأسماء الله أو بصفاته. أو باستخدام الأدعية بالإضافة إلى الأذكار النبوية، ثانيًا أن تكون الرقية بلسان عربي. أن يؤمن الإنسان أن الرقية هي سبب لا تؤثر بذاتها، بل تؤثر بقدرة الله سبحانه وتعالى، وينبغي الأخذ بالأسباب.

علاج كثرة النسيان بالقران مجرب

يمكن لمن يعاني من حالة ضعف الذاكرة وكثرة النسيان قراءة بعض الآيات القرآنية، وتجدر الإشارة أنه لم يرد أي

دليل في الكتاب أو السنة يؤكد ذلك، وإنما يعود ذلك إلى تجربة بعض الناس وقد ترتب عليها مردودًا طيبًا على الذاكرة. وفيما يلي آيات من القرآن الكريم تساعد على علاج كثرة النسيان.

  • قال تعالى: بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ «الرَّحْمَنُ عَلَّمَ الْقُرْآنَ خَلَقَ الْإِنْسَانَ عَلَّمَهُ الْبَيَانَ»
  • بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ: «اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ».
  • بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ «إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ»
  • «رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ»
  • بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ «قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي»

اقرأ أيضا: التدريبات العقلية وانعاش العقل لزيادة مستوى الذكاء لدى كبار السن

طرق تقوية الذاكرة بالقرآن الكريم

يعاني الكثير من ضعف الذاكرة والنسيان، والقرآن الكريم شفاء لكل داء، ويمكن تقوية الذاكرة بقراءة الآيات التالية:

  • «اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ» صدق الله العظيم.
  • بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ «الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ» صدق الله العظيم.

الإرشادات التي تساعد على علاج كثرة النسيان

في هذه الفقرة نتعرف على بعض الإرشادات التي تلعب دور في علاج كثرة النسيان وهناك بعض الأنشطة التي تساعد على تقوية وتنشيط الذاكرة، والوقاية من مرض الخرف وفقدان الذاكرة، ومنها التالي:

المُحافظة على النشاط الذهنيّ علاج كثرة النسيان :

 تساهم الأنشطة التي تحفز الذهن مثل حل الكلمات المُتقاطعة، بالإضافة إلى تعلّم العزف على واحدة من

الآلات الموسيقيّة، في الحفاظ على سلامة الدماغ وتجنب فقدان الذاكرة.

مخالطة الآخرين بانتظام علاج كثرة النسيان:

يعمل النشاط الاجتماعي على تجنب التعرض للاكتئاب والتوتّر اللذين يسببان  فقدان الذاكرة.

التنظيم علاج كثرة النسيان:

 يلعب التنظيم دور هام في تقوية الذاكرة وعلاج النسيان، حيث يمكنك كتابة المواعيد والمهام وغيرها. كما يمكنك قراءة المهام المدونة بصوتٍ عالٍ حيث يساعدك ذلك على حفظ المهام وترسيخها في الذاكرة، ويمكنك كتابة لائحة بالأعمال والمهام المطلوب إنجازها لتجنب النسيان، وعدم إنجاز عدّة مهام في نفس الوقت، وتجنب التشويش والارتباك.

النوم بشكلٍ جيد علاج كثرة النسيان:

ينبغي الحصول على قدر كافي من الراحة والنوم، لأنه يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز وترسيخ الذكريات، وبالتالي يمكن استرجاعها بسهولة.

 السيطرة على الحالات الصحيّة المزمنة علاج كثرة النسيان:

 من الجدير بالذكر أنه ينبغي اتباع نصائح وإرشادات الطبيب المعالج فيما يتعلق بأيّ مشكلة مرضيّةٍ مزمنة، لأن الاعتناء بالنفس والصحة يحسّن من أداء الذاكرة ويعمل على تقويتها، ومن أمثلة تلك الأمراض مرض الاكتئاب، وارتفاع مستوى الكولسترول في الدم، بالإضافة إلى مرض السكري، واضطرابات الغدّة الدرقيّة، كما ينبغي متابعة الأدوية مع الطبيب المختص؛ حيث يمكن أن تؤثر بعض الأدوية على صحة الذاكرة.

اقرأ أيضا: اخيرا .. كشف اسرار دورة انعاش العقل وتقوية الذاكرة

أسباب النسيان المتكرر

هناك عدة عوامل تؤدي إلى حدوث النسيان المتكرر وضعف الذاكرة، وفيما يلي أهمها:

  • قلة النوم: تعتبر قلة النوم أحد العوامل المؤدية إلى النسيان المتكرر، وهذا بسبب عدم راحة المخ خلال فترة الليل مما يؤدي إلى حدوث اضطرابات مثل النسيان المتكرر.
  • كذلك التوتر والقلق من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالنسيان.
  • الاكتئاب من العوامل المسببة للنسيان وضعف الذاكرة.
  • الكسل وعدم النشاط من العوامل التي تؤدي إلى إصابة الإنسان بالنسيان.
  • أيضا التغذية غير الصحية تسبب ضعف الذاكرة لعدم حصول الجسم على العناصر الغذائية اللازمة لتقوية المخ وتحسين أداؤه.
  • بينما اضطرابات في الغدة الدرقية قد تسبب حالة من ضعف الذاكرة وكثرة النسيان.

وفي ختام موضوع اليوم عن علاج كثرة النسيان بالقران مجرب تم التعرف علـى أسباب النسيان وضعف الذاكرة، بالإضافة إلى بعض الإرشادات لعلاج النسيان.

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

علاج كثرة النسيان بالقران مجرب

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد أيضا الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

اترك تعليقاً