انتقاد دورة انعاش العقل
انتقاد دورة انعاش العقل

انتقاد دورة انعاش العقل

انتقاد دورة انعاش العقل، سمعنا الكثير من الأقاويل عن دورة التدريبات العقلية وإنعاش العقل، حيث قام العديد من المتدربين بعرض تجربتهم بعد حصولهم على دورة إنعاش العقل. نظرًا لما تتمتع به هذه الدورة من مميزات جعلتها الأولى من نوعها في العالم، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على أهم المعلومات حول دورة إنعاش العقل وانتقادها.

انتقاد دورة انعاش العقل

لقد حدثني صديقي خلال لقائتنا عن أمر عجيب وهو علم ظهور علم جديد يسمى علم العقليات يقوم بـ إنعاش العقل. بالإضافة إلى ذلك مضاعفة الحفظ، والعديد من التدريبات العقلية. كما يعمل على تقوية الذاكرة. وكل الأمور التي تتعلق بالذاكرة والحفظ والذكاء.

لقد أثار إعجابي ما قاله لي بأن الكثير من المتدربين ممن التحقوا بدورات إنعاش العقل وأنهم نجحوا بشكل لا يصدق في تطوير مهاراتهم ومضاعفة الحفظ لديهم.

ولكي أعرف كل ما يتعلق بهذا العلم قمت بالدخول على جوجل وخاصةً على منصة التدريبات العقلية وأذهلني ما رأيته من تجارب

مدهشة لمن خضعوا لتلك التدريبات العقلية التي تنمي العقل وتعمل على تنشيط الذاكرة.

 وبذلك أدركت أن الإنسان يمتلك ذاكرة أقوى وأفضل بكثير من الحاسب الآلي، ولكن لدى عتاب شديد على القائمين على دورة

التدريبات العقلية وإنعاش العقل وهو عدم انتشار هذا العلم العظيم في ظل شيوع الأمور التافهة الأخرى.

انتقاد دورة انعاش العقل_ دورة التدريبات العقلية

لقد شاعت الأقاويل عن دورة إنعاش العقل والتدريبات العقلية التي قام الدكتور علي الربيعي بتأسيسها. نظرًا لما حققته الدورة من نجاحات كبيرة ومذهلة طبقًا لتجارب العديد من المتدربين ممن سجلوا في دورة دورة إنعاش العقل والتدريبات العقلية وأكملوا الدورة حتى النهاية.

 ويتساءل الكثير من الناس عن نوع التدريبات التي تقدمها الدورة والطريقة التي تتم بها الدورة. حيث تقدم دورة إنعاش العقل مجموعة من التدريبات المكثفة التي تعمل على تطوير الذاكرة وتنشيط العقل. بالإضافة إلى تسريع الحفظ، وتعزيز القدرات العقلية.

التعريف بالتدريبات العقلية _ انتقاد دورة انعاش العقل

من الجدير بالذكر أن دورة التدريبات العقلية وإنعاش العقل هي دورة متكاملة قائمة على أسس علمية مدروسة ومبتكرة. والتي تعمل على تنشيط الدماغ البشري. بالإضافة إلى تفعيل وإحياء الخلايا العصبية بشكل كامل.

وذلك من أجل الإستفادة من القدرات الكامنة في الدماغ البشري. والتي تعتمد على تصحيح الخطأ والخلل بالذاكرة الضعيفة ويتم ذلك قبل قيام المتدرب بأي تمرين من تمارين الحفظ السريع. إذ يتم  مساعدة المتدرب في البداية على تقوية ذاكرته وتنشيطها إلى جانب تفعيل جميع الخلايا العصبية، من ثم يقوم المتدرب بالكثير من التمارين العقلية التي تستهدف تعليم المتدرب كيفية الحفظ السريع، وكيف يمكنه من خلال ذاكرته حفظ الكثير من المعلومات وتخزينها بكل سهولة لأطول وقت.

كما ينبغي أن يعلم المتدرب من البداية أن دورة إنعاش العقل والتدريبات العقلية لا تعتمد على أي خرافات أو سحر أو شعوزة للحصول على أفضل النتائج. لأن القائمين على دورة إنعاش العقل لا يستخفون بالعقل البشري مطلقًا.

وتقوم دورة الإنعاش العقلي والتدريبات العقلية بتدريب الإنسان على كل أنواع التدريبات والمهارات العقلية التي تعمل على زيادة قدرة المتدرب على الحفظ من ضعف حتى مئة ضعف. وبذلك تساعد الشخص على الإستفادة من كافة أنواع الذاكرة.

 على سبيل المثال تساعد المتدرب على تطوير مهاراته وتنشيط قدرته على استقبال المعلومات وحفظها عندما يتم النظر إليها من المرة الأولى أو عندما يتم الاستماع لها من أول مرة. أو عندما يقوم الإنسان بالتركيز في الأعداد والأرقام ومحاولة تخزينها، حيث يدرك القائمون على دورة إنعاش العقل كيفية تفعيل تلك القدرات والمهارات وطرق الإستفادة منها.

كيف يمكن لدورة الإنعاش العقلي و التدريبات العقلية مساعدتنا؟

يمكن لدورة إنعاش العقل مساعدة المتدرب بفضل التمارين المكثفة التي تقدمها له والتي تكسبه قدرة كبيرة على الحفظ السريع وتذكر المعلومات. وتلك التمارين حصرية ومبتكرة لا توجد في كل مكان بل إنها حصرية ومخصصة فقط لدورة التدريبات العقلية وإنعاش العقل. كما تعتمد دورة إنعاش العقل بشكل كبير على تجارب المسلمين الذين سبقونا. وأدهشوا العالم بخبراتهم وكثرة محفوظاتهم وتميزهم وقدرتهم على الحفظ السريع.

دورة إنعاش العقل فئات المتدربين

تجدر الإشارة أن دورة إنعاش العقل والتدريبات العقلية غير مقتصرة على فئة عمرية محددة إنما تستقبل كافة الأعمار من عمر السادسة عام إلى عمر الثمانين. وبذلك يمكن لشريحة عمرية كبيرة الإستفادة من دورة إنعاش العقل. كما أنها متاحة لأكبر الفئات العمرية، فتخيل كم تستطيع الدورة مساعدة كبار السن في التغلب على مشكلة النسيان وضعف الذاكرة بسبب تقدمهم في العمر.

كما أن دورة التدريبات العقلية لا تتضمن شروطها على وجود المتدرب في مكان محدد إذ يتم تقديم دورة إنعاش العقل عبر الإنترنت بالبث المباشر. حيث يمكن للمتدرب حضورها من أي مكان حول العالم دون الخروج من منزلك.

وليس ذلك فقط بل يمكن للمتدرب الإستفادة منها بشكل كبير بالإضافة إلى الوصول إلى حالة العبقرية. وذلك مهما كان المجال ونوع العمل الذي تقوم به أو تدرسه. حيث تساعدك الدورة على تعلم العديد من طرق الإبداع والابتكار مما يساعدك على خدمة مجتمعك بكافة مهارتك وخبراتك.

اقرأ أيضا: كيفية المذاكرة الصحيحة وتنظيم الوقت للشيخ علي الربيعي

ما هو الأسلوب الذي تتبعه دورة الإنعاش العقلي في مساعدتك على حفظ القرآن الكريم في عشرة أيام؟

تتبع دورة إنعاش العقل الأسلوب التدريجي. إذ يمر المتدرب بمجموعة من المراحل، في الأول يتم قياس مدى ذكاء المتدرب ومدى قدرته على الفهم واستيعاب المعلومات، وكم يلزمه من الوقت لكي يقوم بحفظها وتخزينها.

 ثم يتم مراقبته بالإضافة إلى تعليمه مهارة تسريع الحفظ بالتدريب التدريجي شيئًا فشيئًا إلى جانب مراعاة الفهم الصحيح والحفظ الدقيق. ومن الجدير بالذكر أن يعلم المتدرب أنه سوف يتدرب من نخبة مميزة ومدربة من المدربون خلال الدورة وعرف عنهم اللطف وتقديم المساعدة للمتدرب بشكل كبير بأي شيء يحتاجه.

 بالإضافة إلى ذلك فهم يتابعون مع المتدرب خطوة بخطوة مهما لزم الأمر من الجهد والوقت. ومع استمرار التدريب يمكن للمتدرب حفظ أي نوع من المعلومات، كما يمكنه حفظ القرآن الكريم فقط في عشرة أيام.

وفي ختام موضوع اليوم عن انتقاد دورة انعاش العقل هذا ما رأيته، قمنا بتقديم انتقاد لدورة إنعاش العقل وهو عدم انتشار تلك التدريبات المذهلة لتنشيط وإنعاش العقل. بالإضافة إلى ذلك تم التعريف بدورة التدريبات العقلية ودورها الهام في تعزيز القدرات العقلية وتقوية الذاكرة. إلى جانب تسريع الحفظ.

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

انتقاد دورة انعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً