أسرار دورة انعاش العقل - كشف أسرار التدريبات العقلية والحفظ السريع
أسرار دورة انعاش العقل - كشف أسرار التدريبات العقلية والحفظ السريع

أسرار دورة انعاش العقل – كشف أسرار التدريبات العقلية والحفظ السريع

أسرار دورة انعاش العقل – كشف أسرار التدريبات العقلية والحفظ السريع، تعد دورة إنعاش العقل من أهم التدريبات العقلية المصممة للأشخاص الذين يعانون من ضعف الذاكرة. أو مشكلة النسيان. وسوف نتعرف في هذا المقال على أسرار دورة إنعاش العقل والتدريبات العقلية، وغيرها من المعلومات الهامة.

أسرار دورة انعاش العقل – كشف أسرار التدريبات العقلية والحفظ السريع

لقد لاقت دورة إنعاش العقل انتشارًا كبيرًا في الأونة الأخيرة وذاع صيتها كثيرًا على  مختلف وسائل التواصل  الاجتماعي، حيث تقدم مجموعة من التدريبات العقلية المكثفة، ومن أهم أسرارها أنها تساعد المتدرب على تحسين قدراته العقلية ومهارات الذكاء، وتحسين الذاكرة.

كما تمثل دورة إنعاش العقل والتدريبات العقلية برنامج منظم وممنهج وتدريبي. يتم من خلاله تدريب العقل اعتمادًا على عدد من التدريبات التدريجية التي تقوم على أسس علمية مبتكرة ومدروسة، ويمكن للعقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف حتى أضعاف كثيرة. وبالتالي يتم تسريع الحفظ إلى جانب تقوية الذاكرة.

اقرأ أيضا: الدكتور علي الربيعي طرق تطوير الذات و الثقة بالنفس

طرق تنشيط وإنعاش العقل وأسرار دورة انعاش العقل

يرتبط العقل بـتنشيط الذاكرة ارتباطًا وثيقًا لذلك لكي يمتلك الإنسان ذاكرة قوية يجب اتباع عدد من الطرق التي تساعد على إنعاش العقل بالإضافة إلى تنشيط الذاكرة. وفيما يلي أهمها:

من أسرار دورة انعاش العقل الابتعاد عن الروتين

ابتعد عن روتينك اليومي الممل، وحاول التغيير في الروتين وادخل أشياء جديدة لحياتك ولا تثبت على نظام محدد كل يوم. لأن التغيير يساهم بشكل كبير في إنعاش العقل عن طريق إرسال الإشارات للدماغ البشري، ويعمل ذلك الأسلوب على جذب تركيزك للأحداث الجديدة التي تحدث في حياتك اليومية.

من أسرار دورة انعاش العقل مواجهة المرض النفسي

حاول أن تتغلب على المرض النفسي، لأنه يؤثر بشكل سلبي على التركيز. كما يضعف من الذاكرة والعقل بشكل كبير. وابتعد عن كل أنواعه من القلق والتوتر وغيرها، ويمكن أن تذهب إلى طبيب نفسي ليساعدك على حل المشكلة واحرص أن يتم العلاج في صورة جلسات جماعية مع أفراد من نفس حالتك. حيث ترتفع معنوياتك ويساعدك ذلك على التفكير بشكل إيجابي مما يساعد على إنعاش وتنشيط العقل والذاكرة.

من أسرار دورة انعاش العقل تنظيم يومك

تنظيم الوقت ومعرفة الأولويات خلال اليوم تعد من أهم العوامل التي تساعد الإنسان على ترتيب حياته. وبالتالي يمكن إنعاش العقل إلى جانب تنشيط الذاكرة. لذلك يزيد من قدرة الشخص على تخزين المعلومات الجديدة التي تم اكتسابها وبالتالي يمكن إنعاش العقل بالإضافة إلى تنشيط الذاكرة.

ممارسة الرياضة

من الأفضل ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم. لما تلعبه الرياضة من دور كبير في الحفاظ على صحة العقل والجسم وبقائه في حالة مستمرة من النشاط واليقظة. كما ينصح بتخصيص بعض للممارسة الأنشطة الرياضية مثلًا لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع بشكل دوري. وسوف ترى أفضل النتائج على صحتك بشكل عام وعلى عقلك بشكل خاص.

أسهل طرق الحفظ وتنشيط العقل

في هذه الفقرة سوف نتعرف على أسهل وأبرز الطرق التي تساعد على تسريع الحفظ وتنشيط العقل، وفيما يلي أهمها:

تناول الماء بكثرة

يعد شرب الماء من الأمور الهامة جدًا لصحة الجسم بصورة عامة. لذلك ينبغي الاهتمام بشرب كميات كافية من الماء بصورة مستمرة، حيث يساعد ذلك على تنشيط الجسم وحمايته من الكثير من البكتريا والأمراض. بالإضافة إلى ذلك حمايته من الجفاف، كما يعمل الماء على تعزيز مناعة الجسم، وتنشيط الذاكرة.

الحفاظ على الصحة

ينبغي أم يهتم الإنسان  بصحته، لكي يتمكن من أداء كل أعماله ومهام حياته دون مشقة أو تعب، وذلك عن طريق إتباع الإنسان نظام غذائي متكامل صحي. كذلك يشتمل على جميع العناصر الضرورية لصحة الجسم  من الكربوهيدرات والبروتينات إلى جانب الدهون والمعادن.

وتتمثل تلك العناصر في الفاكهة والخضراوات واللحوم، مما يساهم في إنعاش العقل إلى جانب تنشيط الذاكرة، بالإضافة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على أوميجا ٣ والفيتامينات مثل السمك لذا حاول تناول السمك بشكل منتظم.

التدريبات العقلية وتنشيط الذاكرة والحفظ

تساهم التدريبات العقلية في تنشيط العقل وإنعاشه، وهي تعتبر من التدريبات المتكاملة التي تساعد على تدريب العقل بالإضافة إلى الكشف عن مهارات وقدرات العقل الكامنة، وبعد إحياء تلك القدرات والتخلص من النسيان وإنعاش العقل، بالإضافة إلى تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة.

من أسرار دورة انعاش العقل تنشيط الذاكرة والحفظ  انتظام التمارين الرياضية

مما لا شك فيه أن ممارسة الأنشطة الرياضية وأسهلها تمرين المشي، حيث يجعلك ذلك تحس بحالة من الاسترخاء والهدوء، مما يساهم في إنعاش العقل بالإضافة إلى تنشيط الذاكرة.

تنشيط الذاكرة والحفظ  النوم باكرًا

النوم مبكرًا ولعدد ساعات مناسبة من الليل تساعد على راحة عقلك، مما يؤدي إلى عودة العقل للعمل بكامل حيوته ونشاطه، وتزداد كفاءة المخ. بالإضافة إلى ذلك امتلاك ذاكرة قوية، حيث يؤثر الإجهاد والتعب على صحة الجسم بشكل عام ونشاط العقل بشكل خاص، وينصح الأطباء بضرورة النوم لعدد كافي من الساعات لا يقل عن 6 ساعت في اليوم، ويفضل أن تكون في الليل.

تنشيط الذاكرة والحفظ  تناول الشيكولاتة

تعتبر الشيكولاتة الداكنة من أهم العوامل التي تساعد على زيادة القدرات والمهارات العقلية إلى جانب إنعاش العقل، وينصح الكثير من الأطباء بتناولها كطعام صحي، وذلك لاحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الخلايا العصبية.

وفي ختام موضوع اليوم عن أسرار دورة انعاش العقل – كشف أسرار التدريبات العقلية والحفظ السريع، تم توضيح أهم طرق تنشيط العقل وإنعاش الذاكرة التي تساعد على تحسين مستوى الذاكرة وتنشيط العقل.

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

أسرار دورة انعاش العقل – كشف أسرار التدريبات العقلية والحفظ السريع

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً