تعرف على دورة انعاش العقل كاملة

تعرف على دورة انعاش العقل كاملة ، تزدحم حياتنا بكثير من المهام اليومية وهذا ما يتطلب استحضار العقل على مدار اليوم بأكمله، وهذا يسبب إرهاق العقل والضغط عليه بشكل كبير مما يتسبب في ظهور الكثير من مشاكل الذاكرة، وهذا يجعلنا في حاجة إلى محاولة انعاش العقل باعتبارها الطريقة المثالية التي الإنسان على المضي في حياته بصورة طبيعية، نعرض لكم أعزائي القراء في هذا المقال أهم السبل التي تساعد على انعاش العقل وتقوية الذاكرة .

تعرف على دورة انعاش العقل كاملة

عادة ما يحتاج الكثير منا إلى إعادة الحيوية والنشاط إلى الذاكرة وهذا بمثابة انعاش الذاكرة نسلط الضوء في هذا المقال على أهم الطرق المساعدة في انعاش العقل و تنشيط وتقوية الذاكرة وإليكم أهم هذه الطرق وهي على النحو التالي؛

النوم

عليك أن تعلم أن النوم له دور كبير في انعاش العقل و تقوية الذاكرة فهو بمثابة الغذاء له، هل تتخيل قدرتك على التفكير والتحليل في حال عدم أخذ القسط الكافي من النوم والراحة، يساعدك النوم لعدة ساعات على انعاش العقل وكذلك تقوية الذاكرة كما أن النوم يساعد على تخزين المعلومات بشكل طبيعي.

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد ممارسة الرياضة على تغذية المخ وفي هذا انعاش للعقل، تساعد الرياضة على تحسين الخلايا العصبية وزيادة نشاطها مما يؤدي إلى تحسين وظائف المخ وتقوية الذاكرة وانعاش العقل.

القراءة والكتابة

القراءة غذاء العقل والروح، وهذا يؤكد أن القراءة والكتابة تساعد على انعاش العقل وتقوية الذاكرة كما أنها تعمل على زيادة مدارك الإنسان فهي تساعد الإنسان على التخيل والتأمل كما أنها تساعد على التفكير، وتبين الفارق الكبير الذي تحدثه القراءة والكتابة فهي تساعد على التفكير وتشغيل العقل وفي هذا محاربة لكثير من مشاكل الذاكرة للمزيد من هنا

تعلم كل ما هو جديد

أذا توقفت السيارة عن العمل لفترة طويلة فإن ذلك يؤدى إلى تعطل محرك السيارة وفي كثير من الأحوال تصبح هذه السيارة غير نافعة وليس لها أي فائدة كما هو الحال بالنسبة إلى العقل البشري، إذا توقف العقل البشري عن التعلم يتعرض إلى كثير من مشاكل الذاكرة ومن أكثرها شيوعا فقدان الذاكرة والزهايمر، ولهذا ننصح كل إنسان بالمداومة على تعلم كل ما هو جديد حتى يصبح عقلك في حالة عمل دائم فهذه من أهم الطرق التي تساعد على تحفيز وتنشيط العقل.

التواصل مع الآخرين

أشارت الدراسات والأبحاث الحديثة إلى أهمية التواصل مع الآخرين فهذا الأمر يساعد على تنشيط العقل، التواصل مع الآخرين له الكثير من الفوائد فهو يعمل على فتح آفاق جديدة للفكر والمعرفة وبهذا تتسع دائرة المعارف بدلا من الوحدة والانعزال عن الآخرين الذي يتسبب في خمول العقل.

إنجاز عمل واحد

أحيانا يضطر بعض الأشخاص إلى القيام بأكثر من مهمة في وقت واحد اعتقادا أن في هذا الأمر توفير للوقت والجهد ولكن هذا غير صحيح، فقد تبين أنه من الأفضل الانتهاء من عمل واحد والانتقال الى اخر بدلا من أداء عدة أعمال في نفس الوقت فهذا الأمر يؤثر بشكل كبير على العقل ويتسبب في إرهاق العقل، كما يؤثر ذلك على جودة الأعمال والسبب في ذلك عدم التركيز على الأعمال التي يقوم بها العقل لأدائها جميعا في وقت واحد.

مراجعة المعلومات واسترجاعها

تعتبر هذه الطريقة من أهم الطرق المساعدة في تقوية الذاكرة وتنشيط العقل حيث أن استرجاع أسماء وعناوين الأشخاص أو أرقام هواتفهم تجعل العقل في حالة عمل دائم كما أنها تساعد على بقاء العقل نشيطا متيقظا، ولهذا ينصح بمحاولة القيام بهذا الأمر بصورة دائمة من أجل التغلب على كافة مشاكل فقد الذاكرة.

التغذية السليمة

هناك العديد من الأطعمة والمأكولات التي تساعد على انعاش العقل وتقوية الذاكرة، كما يحتاج الجسم إلى التغذية أيضا العقل يحتاج إليها، يحتاج الإنسان إلى تناول الغذاء الصحي الذي يعمل على تحفيز المخ وخلال السطور التالية نسلط الضوء على أهم الأطعمة التي تساعد على انعاش العقل.

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

أهم الأطعمة التي تساعد على انعاش العقل

يعتبر البيض من الأطعمة الغنية بفيتامين ب، هذا الفيتامين يساعد على انعاش العقل ومحاربة النسيان

والسبب في هذا هو قدرة هذا الفيتامين على تقليل نسبة هرمون الهوموسيستين  في الدم.

يساعد الأفوكادو على زيادة كفاءة الجهاز المناعي كما أنها تنشط العقل بشكل كبير.

والسبب في ذلك احتوائه على العديد من الفيتامينات المفيدة للعقل والجسم ومن أهمها فيتامين هـ و ج.

هذا بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة الهامة لصحة الجسم.

السبانخ من الخضروات الغنية بالحديد لها قدرة هائلة على تنشيط خلايا المخ ومحاربة الزهايمر وفقدان الذاكرة.

كما أنها تساعد على حماية خلايا الجهاز العصبي.

الطماطم من الخضروات المحاربة لمرض الزهايمر وكافة مشاكل الذاكرة، وذلك بفضل احتوائها على مضادات الأكسدة.

الكرز يحتوي الكرز على مضادات الأكسدة التي تساهم في تنشيط خلايا المخ.

هذا بالإضافة إلى قدرته الهائلة على تنشيط خلايا الدماغ والحد من ضمورها وهذا يعني انعاش العقل والتغلب على فقدان الذاكرة.

التفاح يساعد التفاح على تقوية الجهاز العصبي وكذلك تنشيط العقل.

حيث يحتوى التفاح على الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة العقل والجسم.

البروكلي والملوخية يحتوى كلا منهم على نسبة كبيرة من حمض الفوليك.

وقد أشارت الأبحاث الحديثة إلى أهمية حمض الفوليك للعقل فهو يعمل على محاربة ضمور وتلف الخلايا العصبية المخية.

يعمل حمض الفوليك على تقليل نسبة هرمون الهوموسيستين في الدم.

التوت البري يحارب التوت البري فقدان الذاكرة والشيخوخة، يعتبر التوت البري من أهم مصادر مضادات الأكسدة.

التي تحمي الإنسان من الأمراض العصبية وكذلك أمراض الذاكرة مثل الشيخوخة والزهايمر والخرف.

تمارين تساعد على انعاش العقل

عليك عزيزي القاري أن تحرص على تجربة هذه التمارين وتقارن بين صحة عقلك قبل وبعد اتباعها لفترة طويلة حتما ستلاحظ الفرق وإليكم أهم هذه التمارين وهي كالآتي؛

القراءة الانعكاسية

هل حاولت من قبل أن تقرأ بشكل منعكس، مثلا أن تقرأ المقال من أسفل إلى أعلي أو تقرأ السطور من الشمال إلى اليمين، يساعدك هذا التمرين على تنشيط عقلك وتنشيط خلايا المخ.

قم بتمرين القرفصاء

يعتبر هذا التمرين من أهم التمارين الرياضية التي تساعد على انعاش العقل كما أنها تمنح الجسم الحيوية والنشاط، حتى تحصل على هذه الفوائد عليك أن تمارس هذا التمرين في الصباح الباكر وفي مكان منعزل بعيدا عن الازدحام والتوتر.

التأمل

التأمل والتدبر من أهم التمارين التي تساعد على انعاش العقل وتنشيطه، انعزل عن الجميع خلص نفسك تماما من كافة الضغوطات حتى تشعر بالسعادة، العقل السليم في الجسم السليم كما أن التأمل يساعد على التفكير بإيجابية.

مراقبة العقل

عليك أن تراقب عقلك بشكل جيد وتنفذ ما نذكره إليكم بعد قليل حتى تتمكن من انعاش عقلك بالطريقة الصحيحة، حاول أن تتحدث مع نفسك من أجل مواجهة جميع الصعوبات التي تواجهك في الحياة هذا بالإضافة إلى محاولة اقتراح بعض الحلول الممكنة التي من شأنها معالجة كافة المشكلات، كما عليك مراجعة ما رأيته على شاشة التلفاز أو عند الدخول إلى أحد المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت، راقب عقلك هل تتمكن من استرجاع البيانات بسهولة أم تواجه صعوبة كبيرة في ذلك.

قد يهمك أيضا: تنشيط الذاكرة وكيفية الحفظ السريع وعدم النسيان، وصفات لتقوية الذاكرة للطلاب

خاتمة تعرف على دورة انعاش العقل كاملة

بعد أن عرضنا عليكم أعزائي القراء ” تعرف على دورة انعاش العقل كاملة ” أهم الطرق التي يمكن من خلالها انعاش العقل بطريقة سليمة، نتمنى أن يجوز المقال على اعجابكم شاركونا أرائكم في هذه الطرق.

قد يهمك أيضا: من هو الشيخ الدكتور علي الربيعي مؤسس التدريبات العقلية

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً