تقوية الذاكرة بالأكل

تقوية الذاكرة بالأكل … يصاب جميع الأشخاص بمرض ضعف الذاكرة في جميع مراحل الحياة، والتعرض للنسيان يضع الفرد في مواقف حرجة وتقل من ثقة الإنسان في نفسه بطريقة كبيرة، ولكن هناك عدة حلول وطرق يمكنك تقوية الذاكرة بها كما أن هناك عدة مأكولات وأطعمة عند تناولها تزيد من قدرة التذكر وتقوية الذاكرة عند الإنسان.

سنعرض عليكم في هذا المقال عدد ليس بالقليل من الأطعمة التي تعمل علي تقوية الذاكرة بصورة ملحوظة وفعالة حتي لا يضعك ضعف الذاكرة والنسيان في مواقف محرجة مثل نسيان أسماء أفراد عائلتك ونسيان المواعيد والمهام الهامة.

تقوية الذاكرة بالأكل

 هناك مأكولات لها نتائج إيجابية في تقوية الذاكرة أليك بعض من أهم هذه المأكولات:

تناول البيضة كاملة

يحتوي صفار البيض على بعض العناصر والفيتامينات المهمة لصحة خلايا المخ، كما يحتوي علي مادة الكولين وهي مادة تندرج من أنواع فيتامين ب المتعددة والمفيدة، هناك فوائد كثيرة لمادة الكولين فهي تعمل علي تقوية الذاكرة وذلك عن طريق تنشيط الذاكرة البصرية واللفظية، وتعمل على محاربة الخرف والحد من النسيان، كما تحد البيضة من إنتاج هرمون الهوموسيستين الذي يؤدي وجوده بكميات كبيرة في الدم إلى الإصابة بأمراض القلب والأمراض السرطانية وسرعة التعرض للنسيان، لذلك ينصح الخبراء بتناول بيضة كاملة علي الإفطار يوميا لما لها من فوائد مهمة لتقوية الذاكرة والجسم ككل.

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

قدرة الأسماك على تقوية الذاكرة

 تتميز الأسماك بأنواعها العديدة بقدرتها الفائقة علي تقوية الذاكرة بطريقة طبيعية، حيث أنها تعزز صحة الدماغ وتنشط خلايا المخ ومن أهم الأسماك التي تقوي الذاكرة سمك السلمون، سمك السردين، سمك الماكريل، يرجع ذلك إلي احتواء الأسماك على كميات عالية من الزيوت المفيدة لصحة خلايا المخ مثل حمض الأوميجا 3 المعروف في علاج حالات الخرف والحد من النسيان حيث يستطيع الاوميجا 3 بناء خلايا عصبية جديدة وقوية في المخ، ويساعد على عدم الإصابة بمرض الزهايمر ومحاربة ضعف الذاكرة المرتبطة بتقدم العمر، مما يعني أن تناول الأسماك مهم جدا لتقوية الذاكرة لأن الأسماك تزيد من المادة الرمادية الموجودة في الدماغ وهي مادة تتحكم في القرارات التي تتعلق بالذاكرة والتعلم.

أهمية المكسرات في تقوية الذاكرة

تعد المكسرات مثل اللوز والفول السوداني والبندق وجوز الهند والبذور مثل بذور عباد الشمس وبذور الكتان وبذور السمسم وزبدة الفول السوداني من أهم وأقوي الأطعمة التي تقوي الذاكرة وتمكن العقل من تعلم أشياء جديدة وتحد من النسيان، حيث أن المكسرات والبذور تحتوي علي كميات هائلة من فيتامين ه المعروف بقدرته على تقوية الذاكرة وتغذية خلايا المخ والخلايا العصبية مما يجعل التعلم أمر أسهل يمكنك تناول 20 جرام من المكسرات يوميا حتى تزيد من نسبة التذكر لديك سواء كانت المكسرات خام أو مملحة.

الطماطم وتقوية الذاكرة

 مادة الليكوبين وهي المادة المسؤولة عن إعطاء ثمار الطماطم اللون الأحمر الطبيعي هذه المادة تعمل علي القضاء علي بنسبة كبيرة علي الجذور الحرة هذه الجذور تقوم بتدمير خلايا المخ والخلايا العصبية مما يؤدي إلي التعرض لمرض الزهايمر والخرف وزيادة النسيان لدى الأشخاص ، لذا يمكنك تناول ثمار الطماطم حتي تستطيع تقوية الذاكرة بصورة طبيعية. الخضراوات الورقية الخضراء لتقوية الذاكرة

 الخضروات الورقية الخضراء مثل البروكلي والسبانخ والملوخية والكرنب والجرجير، يوجد بها كميات عالية من حمض الفوليك الذي يعد مهم وضروري للحد من نسبة الهوموسيستين في الدم بصورة طبيعية، وإذا زاد هرمون الهوموسيستين في الدم يؤدي إلي تصلب الشرايين والإصابة بأمراض القلب ويجعل الإنسان أكثر عرضة للإصابة بضعف الذاكرة، لذا يمكنك تناول الخضروات الورقية باعتدال حتى تقوي ذاكرتك بصورة آمنة وفعالة.

قد يهمك أيضا: كيفية تقوية الذاكره والحفظ السريع ، افضل اوقات المذاكرة

اهمية الجوز في تقوية الذاكرة بالأكل

 يحتوي الجوز علي كميات عالية من مضادات الأكسدة المفيدة لصحة الإنسان بشكل عام كما هي مفيدة لتنشيط وتعزيز وتقوية خلايا المخ والخلايا العصبية بطريقة مذهلة، خلق الله الجوز علي شكل عقل الإنسان وهذا إن دل علي شئ فأنه يدل علي أهمية الجوز في تقوية الذاكرة وعلاج مشاكل النسيان لدى الإنسان.

أهمية الجزر في تقوية الذاكرة بالأكل

 بسبب احتواء الجزر على كميات مرتفعة من مركب الليتولين المعروف في إمكانيته في علاج التهابات المخ مما يعمل على محاربة الخلايا الضارة والبكتيريا في المخ ويقوي الذاكرة.

الخاتمة

من المهم الاستفادة من القيمة الغذائية لجميع أنواع الأغذية لتقوية الذاكرة، ويجب الإكثار من العناصر الطبيعية الغير مصنعة لتقوية نمو الذاكرة والجسم.

قد يهمك أيضا: من هو الشيخ الدكتور علي الربيعي مؤسس التدريبات العقلية

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً