تمرين تنشيط العقل وتحسين النظر بنسبة 500%
تمرين تنشيط العقل وتحسين النظر بنسبة 500%

تمرين تنشيط العقل وتحسين النظر بنسبة 500%

تمرين تنشيط العقل وتحسين النظر بنسبة 500% هناك الكثير من التمارين التي تلعب دورًا هامًا في تنشيط العقل وتحسين النظر، حيث يعاني الكثير من الأشخاص من ضعف النشاط العقلي وخاصةً الطلاب مما يؤثر على تحصيلهم الدراسي. لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على أهم التمارين التي تساهم في تنشيط العقل وجعله في حالة من اليقظة والحضور الدائم.

تمرين تنشيط العقل وتحسين النظر بنسبة 500%

إليكم أهم التمارين التي تجعل العقل في حالة من النشاط :

تمرين تنشيط العقل إحصاء الحروف:

 يمكنك من خلال قراءة أي قصة تفضلها وأثناء القراءة قم بإحصاء حرف الجيم (ج) الموجود في القصة.

تمرين تنشيط العقل الاستماع:

هنا يمكنك أت تخفض صوت التلفاز أو المذياع لحوالي خمس دقائق، مع محاولة الفهم لما يقال من كلام. حيث يساعد هذا التمرين كثيرًا على تنشيط العقل.

 تمرين تنشيط العقل إحصاء الأدراج:

يمكن القيام بتمرين إحصاء الأدراج كل يوم ولعدة مرات، حيث يتم إحصاء الأدراج خلال الصعود أو عند هبوط السلالم. ويكون التمرين أكثر فاعلية في حال قمت به خلال تجاذب أطراف الحديث مع أي شخص آخر. حيث يعمل هذا التمرين على تنشيط العقل وتحسين القدرات العقلية.

اقرأ أيضا: دورة انعاش العقل pdf

تمرين تنشيط العقل سماع الكلمات وإحصائها:

يشبه بشكل كبير التدريب الأول، ولكن خلال هذا التمرين يمكنك التركيز وإحصاء الكلمات التي تشتمل على واحد من حروف الجر حيث يساعد هذا التمرين على تنشيط العقل.

تمرين تنشيط العقل القراءة المنعكسة:

يعد من التمارين التي لا تستخدم بكثرة. ويتم عن طريق قراءة مقال والبدء من الأسفل وصولًا إلى الأعلى. أو يمكنك البدء من اليسار إلى اليمين، أو قم بتهجئة أي كلمة من أخرها حتى بدايتها.

تمرين تنشيط العقل اللعبة النمساوية:

 تساعد هذه اللعبة على تقوية الذاكرة؛ لذلك تسمى بتمرين التقوية. تبدأ اللعبة بوجود شخصين يقومان بالاتفاق على النطق بعبارة معينة. ومن ثم يتم زيادة كلمة أخرى عليها خلال كل مرّة، وهي لعبة تحتاج إلى التفكير وبالتالي يصبح العقل نشيطًا.

عدم كتابة قائمة التسوق:

لا تكتب لائحة التسوق بل حاول حفظها، خاصةً إذا كانت القائمة صغيرة، وبتذكر ما تحتاجه من مشتريات وأنت في المحل فأنت تدرب عقلك على التذكر.

 إجراءات أخرى لتنشيط العقل

هناك الكثير من الإجراءات الأخرى التي تلعب دورًا هامًا في تنشيط العقل، من أبرزها ما يلي:

الحصول على قسط كافٍ من النوم:

في حال عدم الحصول على قسط كافي من ساعات النوم لا يستطيع العقل أن يعمل بكامل طاقته، وبالتالي سوف تقل قدرته على الإبداع والابتكار وحل المشاكل والتحديات المختلفة، حيث أثبتت عدة أبحاث أنّ النوم يعمل على تعزيز الذاكرة، ويساهم في حفظ المعلومات، لذلك ينبغي أن يحرص الإنسان على الحصول على قدر كافي من النوم لكي يعود العقل في اليوم التالي بكامل نشاطه.

تخصيص وقت للمرح والعلاقات الشخصية: أثبتت العديد من الأبحاث أن التواجد في علاقات اجتماعية مريحة وناجحة تعتبر من أفضل التمارين التي تساعد على تنشيط العقل، وأيضًا الذاكرة؛ لأنّها تنطوي على ممارسة مختلف الأنشطة الاجتماعية، حتى إذا كان فقط بالحديث على الهاتف.

تجنب الضغوط النفسيّة:

تعد الإجهادات العصبية والضغوطات النفسية العدو الأكبر لصحة العقل بشكل خاص والجسم بشكل عام؛ لأنها تضعف الخلايا المسؤولة عن تشكيل الذكريات الحديثة بل وتقوم بتدميرها، ويمكن تجنب الضغوط النفسية بممارسة تمارين التأمل، والإبداع، ومحاولة ابتكار مهارات وأشياء جديدة.

الإكثار من الأطعمة المنشطة للعقل:

 للنظام الغذائي الصحي دور هام في تنشيط العقل، لذلك من الضروري الحصول على تغذية سليمة من خلال تناول الخضار، والفواكه، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة، والدهون الصحية، مع الحرص على أن يكون النظام الغذائي يضم كافة العناصر والفيتامينات اللازمة لصحة العقل والجسم بشكل عام.

ممارسة التمارين الرياضية:

تعد الرياضة من الأمور الهامة التي تساعد على تنشيط العقل حيث تعمل التمارين الرياضية على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، بالإضافة إلى وصول الدم المحمل بالأكسجين للمخ، مما يؤدي إلى نشاط العقل والتخلص من القلق والتوتر.

الخروج من المنزل والتنزه

من الأمور الصحية أن يخرج الإنسان للتنزه سواء مع الأهل أو الأصدقاء، للاستمتاع بالهواء المنعش، والتخلص من التوتر والقلق الذي يسيطر على الإنسان بسبب ضغوطات الحياة وتقلباتها، حيث يساعد الخروج من المنزل والتنزه على تغيير نفسية الإنسان بشكل إيجابي وبالتالي يعود العقل للعمل مرة أخرى بكل نشاط وحيوية.

تنشيط العقل

من الجدير بالذكر أن الكثير من الأشخاص يعتقدون أن التقدّم في العمر يجعل من الشخص غير قادر على الاستيعاب وتعلّم أشياء جديدة، ولكن المثير للاهتمام هو ما أثبتته الدراسات من عدم صحة ذلك الاعتقاد؛ لأن العقل البشري لديه قدرة كبيرة على التأقلم والتكيّف مع الأشياء الجديدة.

 ولكن ذلك يلزمه القيام ببعض الاجراءات والارشادات البسيطة التي تساعد على تحفيز الدماغ، بالإضافة إلى تنشيط العقل؛ لذلك يجب اتباع النصائح والتمارين السابق ذكرها لتنشيط العقل وتحسين قدراته، بالإضافة إلى تعزيز الذاكرة، ورفع معدل الذكاء.

وفي ختام موضوع اليوم عن تمرين تنشيط العقل وتحسين النظر بنسبة 500%، تم التعرف علـى أفضل التمارين التي تساعد على تنشيط العقل وتطويره، بالإضافة إلى مجموعة من الاجراءات التي تساهم أيضًا في تنشيط وتحسين القدرات العقلية.

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تمرين تنشيط العقل وتحسين النظر بنسبة 500%

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

اترك تعليقاً