برنامج حفظ القران بدون نت، كيف احفظ القران وانا في البيت

حفظ القران بدون نت ، أنزل الله سبحانه وتعالى سكينته على المسلمين وجعل القرآن الكريم كتاب الهدايا والرشاد للناس أجمعين، وختام الكتب السماوية، حثنا الله سبحانه وتعالى على حفظ وتلاوة القرآن الكريم بالطريقة الصحيحة،

وأرشد الناس على اتباع كتاب الله وسنة رسوله، لهذا يجب أن يقوم الإنسان بواجبته في الحياة ويقوم بمساعدة نفسه على حفظ القرآن الكريم بسهولة حيث يتوافر العديد الطرق التي تساعد حفظ القران بدون نت وهذا ما سنذكره في هذه المقالة.

طريقة حفظ القران بدون نت

يجب أن تدرك أن لديك القدرة الإلهية التي تساعدك على حفظ القران بدون نت.

لهذا يجب الاعتماد على ذاتك والبدء في البحث عن الطرق التي تجعلك تحفظ القرآن بسهولة.

كما أن العلم فقه نفسي يتحلى به كل فرض في المجتمع ومن أفضل الطرق التي تجعل حفظ القران بدون نت سهل هو:

  • البدء في التعرف على قدراتك الشخصية التي تقوم بها، وأن الله سبحانه وتعالى هو المعين الأول.
    الذي يساعد في علو الإنسان إلى درجات العلم والذكاء، فإن لم يوفقك الله في الفظ بعد الاستعانة عليه.
    فلا تستسهل الأمر بل يجب عليك الفطنة والذكاء والتفكير والتدبير جيدًا من أجل حفظ القرآن بنفسك.
  • يجب الاعتماد على الله وان تخلص نيتك إلى الله سبحانه وتعالى، ويجب أن تضع هذا الهدف أمام عينيك وهو حفظ القرآن.
    فإن أراد العبد أن يفعل شيء فلا بد من إخلاص النية لله والدعاء المستمر.
  • اصطحب صديقك في هذه الرحلة الشيقة لتساعدوا بعضكم في النجاح وتكملة الرحلة سويًا بدون دعم من أحد.
    أو سيلة مساعد فهذا حفظ القران بدون نت فالشخص يقوي من عزيمة صاحبة ويشد آزره في هذه الأمور.
  • التعرف على الدافع الذي تريد حفظ القرآن له، والتعرف على فوائد وأهمية وفضائل حفظ القران بدون نت.
    استعين بصحبة مميزة تقودك إلى الحفظ والفهم بسرعة، ولا يمكن الانقطاع عن بعضكم البعض في أي حال من الأحوال.
    فإذا شعر أحد بالزهق يساعده الثاني وهكذا، فالمواظبة والاجتهاد يجعلك تحفظ المصحف كامل في أيام بسيطة جدًا.
  • عدم التفكير في الفشل نهائيًا، وهذا لأن الشيطان هو من يوسوس لك بهذا فيجب عليك الاستعانة بالله والدعاء الكثير.
    حتى يعينك الله على الحفظ فلا تتعجل في الحفظ فالله يعطي لكل فرد حقه، فيجب الحفظ بالتأني والاجتهاد.
    والمواظبة المستمرة على الحفظ وفهم وتدبير الحفظ من أجل الحصول على نتيجة والعزم على تحقيق النجاح.

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

المبادئ الأساسية في حفظ القران بدون نت

ذكر علماء النفس أن الشخص الذي يقوم على حفظ القران يدون نت أو الاستعانة بأي شيء هو الشخص الذي سيحقق نجاحًا عظيمًا في حفظ كتاب الله تعالى، لأن التعامل مع النت يجعلك في حالة غير مسموح بها وهو البحث والتجول على صفحات السوشيال ميديا في كل وقت، من اهم هذه المبادئ:

  • يجب تخصيص وقتًا مناسبًا من يومك للحفظ والفهم والتلاوة الصحية، كما يجب توفير الطاقة اللازمة التي تحتاج لها أثناء الحفظ، فتوفير الوقت والطاقة هما العوامل الأساسية لنجاح عملية الحفظ، فالإنسان إذا أراد أن يكون ناجحًا في حياته يجب أن يوفر وقت وينظم يومه من أجل الوصول إلى النجاح.
  • الابتعاد على الأشخاص التي لا تقوم سوى بالانتقاضات والسامين، حيث أن هذا المبدئ من مبادئ حفظ القران بدون نت، الابتعاد عن الأشخاص التي لا تحفزك إلى الأفضل، وهذا لنهم من أصحاب التشاؤم، ويجب الجلوس مع الأشخاص التي تحتوي على فكر أساسي، كما يجب ان نقوم بتحفيز أنفسنا باستمرار للحفاظ على مستوى الحفظ.
  • أنت الشخص الوحيد المسئول على تحقيق جميع أحلامك، فلا تتركها لأحد ابني حياتك على حفظ القران بدون نت فالكثير من العلماء وحافظة القرآن الكريم استعانوا بالله فقط في حفظ القرآن، فكانوا يحققون جميع أحلامهم ببساطة، فالإنسان الذي يريد تنمية قدرته هو ما يقوم بحفظ كتاب الله.

قد يهمك أيضا: أسباب ضعف الذاكرة وعلاجها ، خلطة لتقوية الذاكرة وعدم النسيان

فوائد حفظ القرآن الكريم

للقرآن الكريم الكثير من الفوائد التي يجب التعرف عليها فنحن نريد العمل الصالح والفلاح في الحياة لهذا يجب أن نتعرف على فوائد حفظ القران بدون نت منها:

  • الحصول على السعادة في الدنيا والأخرةـ، الحفاظ على العمل الصالح والمواظبة عليه.
  • تقوية الذاكرة والعقل، فحفظ القرآن الكريم يسهل علينا فهم العديد من الأمور المختلفة في حياتنا، حيث تميز القرآن بالضبط والإتقان في جميع آياته، فحفظ القرآن يعمل على فهم الكثير من الأمور في الحياة، ويسهل عليك بعض الأشياء.
  • يتميز الشخص بالبديهة السريعة وهذا لأن جميع آيات القرآن الكريم متشابهة، وهذا لوجود العديد من الآيات المتشابه في الآيات القرآنية في مختلف الصورة.
  • الحصول على بنية قوية وهذا لأن الحاملين لكتاب الله يكون من الأشخاص المدركين للكثير من الأمور في الحياة، كما أنهم يتميزون بالفطنة والذكاء ويكون لديهم القدرة على السير في جميع الأمور.
  • يجب أن يتميز حامل القرآن بالصفات الحميدة، وأن يكون سلوكه جيدًا، والبيئة المحيطة به بيئة نظيفة.
  • التعرف على أحكام القرآن تساعدك في نطق الكثير من الكلمات بالغة العربية الفصحى الصحيحة، كما ان جميع مخارج الحروف تخرج من مكانها.

قد يهمك أيضا: سبب النسيان الكثير ، طريقة لعدم النسيان ، دواء للذاكرة

نصائح لحفظ القران بدون نت

في العهد السابق كان لا يتوفر إنترنت نهائيًا، لهذا كان يستعين الأشخاص بالخبرات من القارئين والمحافظين ذوي الخبرة، فلا سيما أن انتشار برامج تعليم الإنترنت أثرت على حفظ القرآن قليلًا، ولكن الأغلبية من الأشخاص لا يعرفون الحفظ بسرعة من خلال الأنترنت، لهذا نقم لكم نصائح تساعدكم في حفظ القران بدون نت منها:

  • يجب الحفظ على العزيمة الصادقة التي تساعدك على الحفظ بسهولة، فلا بد من استعداد شخصي للشخص، ويكون قادر على الاهتمام بما يحفظه ويكون قادرًا على تلاوة القرآن الكريم بالطريقة الصحيحة، وإخلاص النية على الله سبحانه وتعالى لفهم جميع الآيات القرآنية.
  • الحفظ من خلال نسخة واحدة من المصحف الشريف، وهذا لأن طباعة المصحف تختلف من واحدة للأخرى، فمنها الطابعة المدنية ومنها الطابعة المكية، يكون لكل طابعة طريقة خاصة في كتابة الآيات لهذا يتم اختيار طابعة واحدة فقط في الحفظ لكي تسهل على نفسك عملية حفظ القران بدون نت، لهذا يجب الضبط البصري في الحفظ بطابعة الملك فهد.
  • الترديد وراء المقرئ يجب أن نسمع المقرئين ونقوم بالترديد ورائهم لكي نسهل على أنفسنا تعليم أحكام التجويد الصحيحة ويمكننا تلاوة القرآن بالتغني لكي نقوم بالتلاوة الصحيحة، ضبط الحفظ والتعرف على أخطاء اللحن والالتزام بالقراءة من أفضل العوامل التي تساعد على حفظ القران بدون نت، فهذا يسهل عملية الحفظ كثيرًا.
  • تنظيم الوقت واختيار المكان المناسب للحفظ هذا يساعدك على التركيز فتنظيم الوقت وتوزيعه بالطريقة الصحيحة من العوامل المساعدة على الاستقرار الذهني، كما يجب الاهتمام بالمكان الذي يتم اختياره للقيام بعملية حفظ القران بدون نت.

الخاتمة

من أهم العوامل الأساسية التي تعمل على حفظ القران بدون نت هو التعرف على الطرق التي تجعلك تحفظ القرآن بسهولة، فلا بد من التحفيز المادي والمعنوي لكي تشجع ذاتك على الاهتمام بالحفظ وتقديم أفضل ما لديك، عزيزي القارئ مهمتك هي البداية في حفظ القرآن الكريم من خلال نفسك.

قد يهمك أيضا: من هو الشيخ الدكتور علي الربيعي مؤسس التدريبات العقلية

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً