دورة التخلص من الزهايمر والنسيان المبكر بتقنيات دورة انعاش العقل
دورة التخلص من الزهايمر والنسيان المبكر بتقنيات دورة انعاش العقل

دورة التخلص من الزهايمر والنسيان المبكر بتقنيات دورة انعاش العقل

دورة التخلص من الزهايمر والنسيان المبكر بتقنيات دورة انعاش العقل لمن يعانون من النسيان والزهايمر. حيث يعاني العديد من الأشخاص بمختلف أعمارهم من حالة عدم التذكر للأشياء والنسيان المبكر. لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على كيفية التخلص من النسيان من خلال دورة إنعاش العقل.

الدكتور علي الربيعي يبين دورة التخلص من الزهايمر والنسيان المبكر بتقنيات دورة انعاش العقل

تتسم دورة انعاش العقل بالكثير من الفوائد ومن أهمها التخلص من الزهايمر والنسيان، بالإضافة إلى بتقوية تركيز المتدربين الذين يحصلون عليها، مما يترتب عليه تحسين مستوى الحفظ لديهم. وتحسين مدى  قدرتهم على الادراك والفهم. إلى جانب تلقي المعلومات الحديثة بشكل أفضل.

كما تعمل دورة إنعاش العقل على زيادة ثقة الأفراد في أنفسهم. كما يتمتعون بالذكاء والتركيز الزائد، وتعد الدورة هي الأفضل للتقدم والتطور في الحياة اليومية. وتعمل حيث تعمل على تنمية مهارات التفكير الإيجابي. بالإضافة إلى التخلص من الاكتئاب والشعور بحالة التشاؤم التي تسيطر على الكثير من الأفراد.

نماذج من التدريبات التي تساعد على انعاش العقل ومضاعفة الحفظ ودورة التخلص من الزهايمر

هناك العديد من النماذج الخاصة بالتدريبات العقلية والتي يتم اتباعها والتي تساعد على تقوية العقل والتخلص من الزهايمر والنسيان ومنها ما يلي:.

الألعاب الفكرية تساعد على التخلص من الزهايمر والنسيان

من أهم مميزات الألعاب العقلية أنها تحتاج إلى  نسبة كبيرة من التركيز والذكاء، فهي تعمل على تنشيط الذهن، ومنها لعبة الشطرنج بالإضافة إلى لعبة السودوكو وألعاب أخرى غيرها تعتمد على نسبة كبيرة من التفكير.

وتساعد هذه الأشكال من الألعاب العقلية على تطوير وتنشيط القدرات العقلية، كما تساهم في تطوير المهارات الفنية. وقد ثبت في بعض الدراسات التي تم اجراؤها على الأفراد ممن يمارسون الألعاب الفكرية بصورة مستمرة. وخاصةً الأشخاص الذين يقومون بتلك الألعاب يوميًا، حيث تساعدهم على تنمية وتحسين القدرات العقلية بالإضافة إلى زيادة مهارات العقل.

إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ حل الألغاز

تعد ألعاب حل الألغاز من أشهر الألعاب الفكرية  التي تعمل على انعاش العقل إلى جانب مضاعفة الحفظ. كما تساعد تلك الألعاب على التخلص من الزهايمر والنسيان وبالتالي تقوية الذاكرة، حيث تتطلب الألغاز منك مزيد من التركيز والتفكير بالإضافة إلى زيادة قدرة الإنسان على استرجاع المعلومات.

وأثناء عملية  التفكير يتم تجديد وتطوير للخلايا العصبية في المخ، مما يساهم في تحسين القدرات العقلية وتنميتها، وأيضًا تساعد تلك الألعاب على تحسين مستوى التفكير. والذي من شأنه يساهم بقدر كبير في حل المشكلات والصعاب الحياتية.

تعلم لغة جديدة

لقد أثبتت عدة دراسات علمية أن قيام الشخص بتعلم أي لغة أخرى جديدة، يساعد على تقوية وتنشيط القدرات العقلية. هذا إلى جانب مضاعفة الحفظ، كما أنها تعمل على التخلص من الزهايمر والنسيان والتصدي بشكل جيد وفعال لمرض الزهايمر. مما يساعد على تجديد الروتين التقليدي المعتاد للأفراد، بالإضافة إلى  تغيير حالة الاكتئاب والملل.

تعلم الطبخ

يمكن أن يساهم تعلم الطبخ أو إعداد أكلة جديدة لم يتم إعدادها سابقًا في إنعاش العقل وتنمية الذاكرة. حيث يحرك الطبخ العديد من الحواس عند الفرد ومنها مثلًا حاسة الشم إلى جانب حاسة التذوق واللمس. حيث تعمل هذه الحواس على تدريب أجزاء مختلفة في المخ.

إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ ارسم خريطة في ذاكرتك

عندما تقوم بزيارة مكان جديد لأول مرة عليك أن ترسم خريطة لهذا المكان في ذاكرتك بعد عودتك من هناك. والحرص على تكرار هذه الخطوة عندما تقوم بزيارة لأي مكان جديد.

إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ تحفيز وتنشيط القدرات البصرية

يمكنك القيام بهذا التدريب من خلال القيام بمجموعة من المهارات الحركية حيث يتم الاستعانة بحاسة النظر لتنفيذ هذه المهارات مثل مهارة الرسم. أول مثل مهارة الخياطة والتصميم. كما يمكنك عمل الزخارف وطلاء الحوائط، والقيام بأعمال الهاند ميد، فكل هذه الأنشطة تساهم في تنشيط حاسة البصر وتقويتها.

الزهايمر

هو السبب الأكثر انتشارًا لمرض الخرف، حيث يسبب ضعف المهارات العقلية والمهارات الاجتماعية ممّا يترتب عليه إعاقة أداء الإنسان اليومي خلال الحياة العادية، ويمكن تعريف مرض الزهايمر بأنه عبارة عن ضمور يصيب خلايا المخ الصحيحة مما يسبب تراجع مستمر في عمل الذاكرة وضعف في القدرات العقلية والقدرات الذهنية.

مرض الزهايمر لا يعد مرحلة طبيعية وعادية من مراحل الشيخوخة، إلا إن احتمال الإصابة بالزهايمر يزداد مع تقدم الإنسان في العمر، إذ إنه نسبة 5% من الأشخاص في عمر 65 – 74 عامًا يصابون بمرض الزهايمر، بينما تصل نسبة المصابين بمرض الزهايمر بين الأفراد في عمر الـــــ 85 عامًا وأكثر تصل النسبة إلى نحو 50%.

وبالرغم من أن مرض الزهايمر يعد مرض عضال ولا شفاء منه ولكن هناك علاجات يمكن أن تحسن من جودة حياة الأشخاص ممَن يعانون منه، فالمرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر بالإضافة إلى الأشخاص الذين يقومون برعايتهم يحتاجون إلى الدعم من العائلة والأصدقاء وذلك لكي يمكنهم مقاومة مرض الزهايمر.

الدكتور علي الربيعي يوضح أعراض مرض الزهايمر

يقول الدكتور علي الربيعي انه يمكن أن ينهي الزهايمر على قدرة المصاب به على التذكّر، ففي المرحلة الأولى من مرض الزهايمر يظهر على المرض فقدانًا قليلًا للذاكرة بالإضافة إلى حالات من التشوش والارتباك، مما يترتب عليه في نهاية الأمر ضرر مستديم في قدرات ومهارات المريض العقلية والذي لا يمكن إصلاحه، كما يقضي المرض على قدرة المريض على التذكّر والتعلم والتفكير المنطقي بالإضافة إلى التخيل.

كل إنسان يجد صعوبة في بعض الأحيان في تذكر بعض الأمور والأشياء، فمن الطبيعي أن ينسى الإنسان أين قام بوضع مفاتيح سيارته، أو أسماء الأفراد الذين من النادر الالتقاء بهم، ولكن مشكلات الذاكرة تتفاقم لدى مرضى الزهايمر، ويواجه المصابون بمرض الزهايمر المشكلات الآتية:

  • تكرار نفس العبارات  والكلمات.
  • نسيان المواعيد والمحادثات.
  • وضع الأشياء في غير أماكنها الصحيحة المخصصة لها، ولكن يضعونها في أماكن تكون غير منطقية.
  • نسيان أسماء الأبناء في عائلاتهم، بالإضافة إلى أسماء الأغراض التي يستعملونها يوميًا.
  • صعوبات في التفكير.
  • يمكن ألا يتمكن مريض الزهايمر من الحفاظ على موازنتهم المالية منذ بدايات المرض، وهي مشكلة يمكن أن تزداد إلى صعوبة في التعرف علـى الأرقام ويصل الأمر إلى عدم قدرتهم على التعامل بها.
  • صعوبة في إيجاد الكلمة المناسبة والصحيحة.
  • ضعف في قدرة المريض على الكتابة والقراءة.
  • صعوبات في تحديد المكان.
  • فقدانهم الإحساس بالزمن والوقت، حتى إنهم يمكن أن يضيعوا في منطقة معروفة.
  • فقدان قدرة المريض على اتخاذ القرار والحُكم.
  • مشكلات في حل المواقف اليومية، على سبيل المثال: معرفة طريقة التصرف عندما يحترق الطعام بالفرن، وقد يصبح مستحيل مع مرور الوقت.
  • صعوبة بالغة في أداء المهمات أو الأعمال التي تحتاج إلى تخطيطًا بالإضافة إلى اتخاذ قرارات.
  • صعوبة في أداء الأعمال والمهمات المعتادة.
  • يصبح من الصعب عليهم القيام بالأعمال الروتينية التي تحتاج إلى مراحل معينة أو خطوات، مثل: الطبخ.
  • ويظهر على مرضى الزهايمر عدد من التغيرات والتحولات في الشخصية، مثل:
  • المزاج المتقلب.
  • انعدام الثقة بالأشخاص الآخرين.
  • العناد المتزايد.
  • الانطواء الاجتماعي.
  • الاكتئاب.
  • الخوف.
  • العدوانية.

أسباب وعوامل خطر مرض الزهايمر للدكتور علي الربيعي

لا ينتج مرض الزهايمر عن عامل واحد، حيث يظن العلماء أنه ناتج عن خليط من العوامل الوراثية وغيرها من العوامل الخاصة بأسلوب الحياة وكذلك البيئة المحيطة، ومن الصعب إدراك عوامل ومسببات مرض الزهايمر، إلا إن تأثيره على خلايا الدماغية تكون واضحة لأنه يستهدف خلايا المخ ويصيبها ويقضي عليها.

وهناك نوعان من التضرر الذي يصيب الخلايا العصبية عند مرضى الزهايمر، وهما كما يلي:

  • تراكم كمية من البروتين وهو في الغالب غير مؤذٍ ويطلق عليه أميلويد بيتا (Amyloid beta‏) حيث يمكن أن يؤدي إلى ضررًا كبيرًا في عملية الاتصال ما بين خلايا المخ.
  • التركيبة الداخلية الخاصة بالخلايا الدماغية تكون مرهونة بالأداء الطبيعي والسليم لبروتين يطلق عليه تاو (Tau protein)، ولدى مرضى الزهايمر تحدث تغيرات وتحولات في ألياف ذلك البروتين المسمى بتاو مما يؤدي إلى التفافها والتوائها، ويعتقد الكثير من الباحثين أن تلك الظاهرة يمكن أن تؤدي إلى ضررًا كبيرًا للخلايا العصبية بل يمكن للقضاء عليها.

ما هي فوائد دورة التخلص من الزهايمر والنسيان المبكر بتقنيات دورة انعاش العقل

تساعد دورة إنعاش العقل المعروفة بـ (التدريبات العقلية) على إحياء مهارات الحفظ السريع وتقوية الذكاء بالإضافة إلى صناعة العبقرية والكشف عن المهارات النادرة التي كانت شائعة عند الأوائل من علماء المسلمين.

 ممن أبهروا العالم أجمع في كل زمن في كثرة محفوظاتهم وسعة اطلاعهم وتطور مهاراتهم في العبقرية والذكاء، وتعتمد دورة إنعاش العقل على خبراتهم ومهاراتهم للمساعدة على تقوية الذاكرة، والتخلص من الزهايمر والنسيان، وتنامي القدرات العقلية.

كيف يحفظون بهذه السرعة وكيفية التخلص من الزهايمر؟ للدكتور الربيعي

تستخدم دورة الإنعاش العقلي أساليب مبتكرة للعمل على تنشيط الذاكرة والتخلص من الزهايمر والنسيان، بالإضافة إلى سريع الحفظ من ضعف حتى أضعاف كثيرة، حيث يصل المتدرب يصل للحفظ خلال وقت قصير بعد عدد كبير من التدريبات العقلية المتطورة وبعد كسر عدد كبير من حواجز وصعوبات التدريبات العقلية، إلى جانب اكتساب المتدرب مهارات تسريع الحفظ المتقن، وتعلم المزيد من المهارات العقلية الضرورية لسرعة الحفظ.

دورة إنعاش العقل تساعد على حفظ القرآن الكريم كاملاً ؟

من الجدير بالذكر أن العقل البشري يعمل وفقًا لنظام إلهي شديد الاتقان في فهم واستيعاب المعلومات بالإضافة إلى تخزينها، ومن أبرز الأشياء التي جعلت دورة التدريبات العقلية وانعاش العقل تنال هذا القدر الكبير من الاهتمام الواسع هو دورها الهام الذي تلعبه في حفظ القرآن كاملًا.

  حيث تقوم دورة انعاش العقل على منظومة من التدريبات المتطورة والتي تكون أهم أركانها هي التخلص من الزهايمر والنسيان، والتشتت الذهني الذي يصعب من عملية الحفظ وعبر المرور بكافة مراحل الدورة يمكنك أن تصل بكل سهولة إلى حفظ كتاب الله القرآن الكريم كاملً فقط خلال 10 أيام كما ثبت تحقيقه عند آلاف المتدربين.

ما هي أهداف دورة انعاش العقل للدكتور علي الربيعي

  • تهدف الدورة إلى مضاعفة الحفظ المتقن من ضعف حتى 100 ضعف.
  • تنمية مهارة الحفظ من المرة الأولى من خلال الحفظ السمعي المتقن.
  • وتنمية مهارة تسريع الحفظ من النظرة الأولى من خلال الحفظ البصري.
  •  حفظ أي معلومة عن ظهر قلب، وذلك دون الشعور بأي مشقة أو تعب.
  • تطوير القدرات والمهارات العقلية حتى عشرات المستويات، وزيادة قدرة المتدرب على حفظ الصفحات بصورة سريعة.

اقرأ أيضا: الدكتور علي الربيعي دورة إنعاش العقل و الحفظ السريع

إلى هنا نصل إلى نهاية موضوع اليوم عن دورة التخلص من الزهايمر والنسيان المبكر بتقنيات دورة انعاش العقل حيث تم التعرف علـى دورة إنعاش  العقل ودورها في محاربة النسيان والتشتت، وأهم اهداف الدورة.  

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

دورة التخلص من الزهايمر والنسيان المبكر بتقنيات دورة انعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

اترك تعليقاً