ما هو انعاش العقل

ما هو انعاش العقل ، العقل هو المسؤول عن جسم الإنسان والذي يتحكم في وظائفه وأداءه وحركته ونشاطه، الحكمة المشهورة تقول العقل السليم في الجسم السليم إذا أردت عقلا سليما حافظ على جسمك سليما من الأمراض العضوية  أو النفسية التي ترهق العقل وتضعف تركيزه.

ما هو انعاش العقل؟

يقصد بانعاش العقل تحسين القدرات الدماغية على التركيز والحفظ واسترجاع المعلومات المخزنة من الذاكرة بكل سهولة، وهو ما يتمتع الشخص به إذا كان يعتمد على نظام غذائي سليم مع العادات الحسنة لحفظ وسلامة الذاكرة.

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

تمارين تساعد على انعاش العقل

توجد العديد من التمارين المهمة التي تسهم بشكل كبير وفعال في انعاش عقلك وتنشيطة، ومن أهم هذه التمارين ما يلي:

  1. التمارين الصباحية تعتبر التمارين الرياضية من التمارين المهمة التي تساعد الشخص على تحسين أداء المخ في الصباح من خلال عمل بعض الحركات التي تساعد على تجديد النشاط.
  2. التأمل والتفكير يسهم التأمل بشكل كبير على تحسين أداء العقل واستخدام التفكير يساعد على تحسين القدرات العقلية.
  1. اليوجا تعتبر اليوجا من اهم تمارين الاسترخاء التي تساعد الجسم على التخلص من التفكير السلبي وقبول الواقع، وهي تمارين مهمة جدا تستخدم فى العلاج النفسي للتخلص من بعض الأمراض النفسية مثل التوتر والقلق لأنها تعمل على استرخاء الجسم وتساعده على الهدوء والطمأنينة.
  1. الشهيق والزفير، تسهم تمارين الشهيق والزفير في استرخاء الجسم ووصول الاكسجين للجسم والتخلص من المشاعر السلبية الموجودة داخل الشخص كما يعتبر علاج فعال للتخلص من القلق والخوف، ويفضل القيام بذلك التمرين لدى الطلاب عند قرب موعد الامتحان، قم بأخذ شهيق كبير ثم أخرجه زفير دفعة واحدة وكرر ذلك أكثر من مرة.

كيف يمكنك انعاش العقل؟

اذا أردت أن تنعش عقلك فما عليك سوى اتباع بعض الخطوات المهمة التي تسهم بشكل فعال في تنشيط العقل وانعاشه والتحسين من القدرات العقلية ومن أهم هذه الخطوات:

  •        تناول الأطعمة  والمشروبات التي تساعد على تنشيط العقل مثل الأسماك والمأكولات البحرية التي تمد الجسم بالبروتينات المهمة، المكسرات اللوز والفستق التي تسهم بشكل كبير في تنشيط وتقوية الذاكرة وتحسين من أداء العقل، والمشروبات الساخنة مثل النعناع والزنجبيل التي تتميز برائحة منعشة تسهم في تنشيط المخ وتحسين الذاكرة، هذا بالإضافة إلى تناول الفواكه الطازجة التي تساعد على مد الجسم بالفيتامينات الهامة.
  •        علاج الجسم من أي أمراض عضوية مثل السمنه والسكر وغيره من الأمراض التي تضعف الجسم وتقلل من عمل العقل، والأمراض النفسية مثل التوتر والقلق الذي يصيب الإنسان مما يشعره بالخوف يؤدي إلى ينهك العقل ويضعف قدرته على التركيز ويسبب النسيان بشكل سريع، وهو ما نحذر منه طلاب المدارس أثناء الدراسة وفترة الامتحانات.
  •        استنشاق الهواء النقي كل فترة يساعد على وصول الاكسجين للجسم مما يحسن من القدرات الدماغية، كما يساعد على ضخ الاكسجين للقلب فيحسن من عمل العقل.
  •        النوم، يعتبر النوم من أهم الأشياء التي يجب أن يحصل عليها الفرد بشكل كافى حتى يستطيع أن يعمل عقله بشكل جيد، ويكون النوم في المساء ليلا وليس نوم النهار.

قد يهمك أيضا: أسهل طريقة لحفظ القرآن وتثبيته، طريقة سهلة للحفظ، حفظ القرآن الكريم

نصائح تساعدك على تنشيط العقل

  1. لا تتبع نظام يومي واحد ثابت، قم بالتغيير في يومك وأدائك، التغيير يساعد على شد انتباه العقل.
  2. تخلص من أي أسباب تؤدي إلى توترك وقلقك.
  3. إستخدم جو هادئ بعيد عن الضوضاء إذا أردت الإسترخاء او التركيز.

قد يهمك أيضا: حفظ القران الكريم بسهولة، طريقة حفظ القران بسرعة، سهولة الحفظ

الخاتمة

  1. كن ايجابيا، تقبل الواقع الذي تعيش فيه وتخلص من أى مشاعر قد تسبب لك اكتئاب او أي مرض نفسي.
  2. كن رياضي، قم بممارسة الأنشطة الرياضية بشكل مستمر.

قد يهمك أيضا: من هو الشيخ الدكتور علي الربيعي مؤسس التدريبات العقلية

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً