تدريب العقل على التفكير الإيجابي ، زيادة التركيز والاستيعاب

تدريب العقل على التفكير الإيجابي ، زيادة التركيز والاستيعاب

في بعض الأحيان يكون التفكير السلبي من العادات لدى العقل البشري، لذا ينصح المتخصصين بعدم الغرق في التفكير السلبي بشكل دائم، ومحاولة إبعاد جميع الأفكار السلبية التي قد تنعكس وتؤثر على التصرفات تجاه المواقف المختلفة والمتعددة، كما يجب تدريب العقل على التفكير الإيجابي والذي يعمل على تصفية الذهن وجعل النظرة تختلف للكثير من الأمور.

تدريب العقل على التفكير الإيجابي

يقصد بالتفكير الإيجابي هو الميل الذي يساعد العقل على أن يتقبل كافة الصور والأفكار والكلمات بشكل بسيط دون تعقيد منه.

يتوقع الشخص صاحب التفكير الإيجابي دائما الحصول على النتائج الإيجابية فيما يفكر في تحقيقه في مستقبله أو حاضره.

ويكون متفائل بما سيحقق من نتائج.

وهناك مقولة تقول ما يتمناه الشخص يصدقه العقل ويمكن للشخص تحقيقه. وكل ما عليك فقط هو تدريب العقل على التفكير الإيجابي في كافة المواضيع.

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

طريقة تدريب العقل على التفكير الإيجابي

1 – يمكنك تدريب العقل من خلال التفكير والانشغال بالسلوكيات الإيجابية يوميًا.

2- يجب أن يعتاد الشخص دائمًا على قول الحمد لله كل صباح على نعمه الكثير، ويمكن قراءة الكتب أو القصص الملهمة والتحفيزية كل يوم وقبل الذهاب إلى النوم.

3- يمكن أيضًا تدريب العقل من خلال إبراز ما لديك من خصال إيجابية تمتاز بها في حياتك.

4- يجب أن تحيط نفسك بالأشخاص الذين يفكرون بشكل إيجابي دائمًا حتى تتغذى من إيجابيتهم، والتزود من حماستهم مما يثير حماسك أنت، وابتعد تماما عن الأشخاص الذين يفكرون بسلبية فهم مثل الطفيليات في حياتك.

5- ويمكن تدريب العقل من خلال تقديم المساعدة لمن حولك مثل مساعدة جارك المصاب بأي عجز، أو مساعدة صديق في محنة أو ضائقة، فهذه الأشياء هي بادية التفكير الإيجابي.

6- تدرب عقلك على التفكير الإيجابي والواعي وتخلص فورًا من أي تفكير سلبي وأجعل توجهك دائمًا نحو الإيجابية.

7- ومن  تدريب العقل على التفكير الإيجابي الفعالة أن تقوم بتسجيل وكتابة أفكارك على ورقة، سجل أيضًا ما هو سلبي في حياتك وقم بإقناع نفسك أنك قادر على تحديه وأنك لست شخص ضعيف الذي تعتقد أنك هو.

8- وتدريب العقل على التفكير الإيجابي يبدأ من التفكير بعقلانية بالإضافة لترتيب الأفكار كي تتخلص من التفكير السلبي، أجعل تفكيرك منظم وأقبل على الأعمال أو المشاريع بكثير من العزم والانضباط.

قد يهمك أيضا: تقوية الذاكرة والحفظ السريع، خلطات لتقوية الذاكرة والتركيز

ما هي استراتيجية التفكير الإيجابي؟

هي من أهم الاستراتيجيات التي تعمل على المساهمة بتفكير إيجابي هي التفكير في التحديات التي تواجهك في حياتك، ثم أكتب تلك الأهداف وسجلها.

أيضًا قم بكتابة ما لديك من مهارات لديك تريد أن تطورها للوصول للشخصية الإيجابية وأعمل على تنفيذ ذلك، ومن هذه المهارات: ( لباقة الحديث، طريقة التحدث أمام الجمهور، التواصل الجيد مع الجمهور).

وتعتمد تلك الاستراتيجية على خطوات بسيطة مثل البدء في تناول شرب الماء بكمية كبيرة، ثم التنفس من خلال البطن عبر الأنف وببطء، ثم أغمض عينيك وتخيل نفسك بعد ذلك في أي مكان تتمناه، ثم تخيل كافة تفاصيله من أثاث وإحساس وخلافه، ومن ثم ستتوصل بعد ذلك إلى التفكير بطريقة إيجابية.

الخاتمة

يتضح لنا مما يسبق أن تدريب العقل على التفكير الإيجابي يبدأ بالبعد عن التفكير السلبي والأشخاص الذين يفكرون بطريقة سلبية أيضًا، كما يجب التفكير بإيجابية في كافة الظروف والعمل على تزويد المهارات الخاصة بالتواصل مع الآخرين، ويبدأ هذا جميعه من خلال رغبة الشخص ذاته في التغيير أولًا.

قد يهمك أيضا: من هو الشيخ الدكتور علي الربيعي مؤسس التدريبات العقلية

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة إحدى متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً