تقوية الذاكرة بالأدوية

تقوية الذاكرة بالأدوية ، مع التقدم في السن يفقد الإنسان جزء من قدرته على التذكر خاصة بعد سن الثلاثين، قد يكون ضعف الذاكرة يرجع إلي عدة أسباب مثل التوتر المزمن، واتباع نظام غذائي غير صحي وعدم تناول العناصر الغذائية المفيدة مثل الفيتامينات والمعادن المختلفة المهمة لصحة الجسم بشكل عام.

كما أن للأدوية تأثير قوي في العمل على ضعف الذاكرة فهناك بعض الأدوية تتلف خلايا المخ وتعمل علي الحد من قدرة الإنسان على التذكر خاصة بعد استخدام الدواء لمدة طويلة، ومن الممكن علاج ضعف الذاكرة بعدة طرق مختلفة مثل تناول الفيتامينات والغذاء الصحي وهناك عدة أدوية تعمل علي تقوية الذاكرة وزيادة قدرة التذكر وزيادة إمكانية الفرد على تعلم أشياء جديدة.

دور الغذاء الصحي في تقوية الذاكرة

لا يوجد هناك دواء يشبه السحر يجعل ذاكرتك مثل الحديد ولكن الأدوية تعمل فقط على زيادة قدرة خلايا المخ العصبية علي التذكر وزيادة قدرة التعلم لدى الأفراد لذلك يجب الاهتمام بتناول الأطعمة الغذائية الصحية التي تزيد قدرة العقل على التذكر، سنعرض بعض الأطعمة المفيدة جدا في تقوية الذاكرة.

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

أهمية الماء لتقوية الذاكرة

الماء من أهم المشروبات والأشياء التي خلقها الله لنا والجسم البشري يتكون من كمية ماء كبيرة جدا حوالي ثلثي جسم الإنسان ماء، ويعمل الماء على ترطيب الجسم والإحساس بالانتعاش المهم وخاصة في فصل الصيف وجميع فصول السنة، إذا أصاب الجسم الجفاف المرتبط بقلة شرب المياه فإن الجسم يكون معرض إلي النسيان وضعف الذاكرة وتلف خلايا المخ بصورة كبيرة، لذلك ينصح الخبراء بتناول 3 لتر من المياه يوميا أو شرب 8 أكواب مياة كبيرة بحد أدني.

أهمية البيض لتقوية الذاكرة

إذا كنت من أصحاب الكوليسترول المرتفع في الجسم فلا يمكنك تناول البيض بكميات كبيرة، ولكن البيض مهم  و مفيد جدا لصحة الذاكرة ولصحة خلايا المخ والنمو العقلي، حيث أن صفار البيض يحتوي على كميات عالية من فيتامين ب12 وهو فيتامين مسؤول بشكل كبير عن الحد من إنتاج هرمون الهوموسيستين في الدم مما يزيد من قدرة العقل علي التذكر والتعلم بطريقة فعالة ويحد من الإصابة بالنسيان.

قد يهمك أيضا: اسهل و افضل طريقة لمراجعة القران، خطة مراجعة القران الكريم

أهمية الشاي الأخضر لتقوية الذاكرة

الشاي الأخضر من أهم الأعشاب حيث أنه يحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة المفيدة لصحة الجسم وصحة العقل أيضا، لذا يمكنك شرب كوب من الشاي الأخضر يوميا بانتظام حتى تزيد من قدرة التعلم وتقوية الذاكرة بصورة طبيعية.

أهمية التوت وأنواعه في تقوية الذاكرة

يتمكن التوت من علاج النسيان وفقدان الذاكرة بصورة فعالة فهو يقوم بتحسين وظائف خلايا المخ ويقوي الذاكرة ويعمل على تعزيز قدرة المخ في التعلم وتخزين المعلومات في الذاكرة طويلة الأجل، وخاصة عند الأشخاص الكبار والمسنين حيث أن التوت يعمل على التخلص من البروتينات السامة والضارة الموجودة في جسم الإنسان مما يعمل على الحد من النسيان، التوت الأسود والأزرق والأحمر وحتى الفراولة كل منهم مهم لزيادة قدرة العقل على التذكر وتقوية الذاكرة.

قد يهمك أيضا: طريقة لحفظ القران الكريم، حفظ القرآن الكريم بسهولة، اسرع طرق الحفظ

أهمية الأسماك لتقوية الذاكرة

يعتبر السمك من أهم وأفضل الأطعمة في تقوية الذاكرة حيث أن الأسماك تتميز بغناها بالأوميجا 3 المتميز والمعروف بقدرته الفائقة علي علاج ضعف الذاكرة والنسيان وتقوية الذاكرة وخاصة سمك السلمون والتونة والماكريل وغيرهم من أنواع الأسماك، كما يعمل السمك علي تقوية نمو الخلايا العصبية الموجودة داخل المخ وتعزيز صحة الدماغ بصورة عامة.

تقوية الذاكرة بالأدوية

لا تعتبر الأدوية فعالة في تقوية الذاكرة ولكن الأهم هو تناول الأطعمة الصحية والالتزام بنظام غذائي صحي والحرص على تناول العسل والزنجبيل والميرمية ولبان الدكر والتمر القرفة والجوز والزعتر الموز والشيكولاتة والتفاح.

قد يهمك أيضا: من هو الشيخ الدكتور علي الربيعي مؤسس التدريبات العقلية

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً