اسرع طريقة لحفظ الدروس في الامتحانات، طرق الحفظ السريع للامتحان، اسرع طريقة للحفظ

اسرع طريقة لحفظ ، تأتي الدراسة بجد وإتقان من الطريقة التي تتعلم بها ويبحث الطلاب عن اسرع طريقة للحفظ دون أن يأخذون وقت بسبب اقتراب امتحانات الثانوية العامة، ولكن يجب عليهم جميعا اتباع الأساليب الصحيحة والسريعة التي تيسر عليهم حياتهم ومذاكرتهم لجميع المناهج والمواد الدراسية المختلفة، كما يجب أن تبتعد عن كل ما يشغل بالك مثل الهواتف والتلفزيون و”السوشيال ميديا”.

اسرع طريقة للحفظ الدروس في الامتحانات

  1. إذا كنت تريد أن تجتهد وتحفظ بشكل بسيط وسريع عليك أن تبتعد عن كل ما يشغل بالك ويشتت تفكيرك
    مثل شبكات التواصل والكمبيوتر والهواتف الحديثة التي تأخذ وقتك، ويمكنك أن تلغي الإشعارات الموجودة في هاتفك
    من أجل الابتعاد تماما أثناء المذاكرة وهي اسهل طريقة للحفظ.
  2. يجب أن تضع اهتمامك في الدراسة والامتحان لا غير ونظم مكان للمذاكرة يكون مريح بعيدا عن الأجواء المزعجة
    التي تشتت العقل والذهن، وتخلص من الفوضى التي تتسبب في زيادة الطاقة السلبية في المكان الذي تذاكر فيه.
    فيمكن أن تكون أنت مختلف عن غيرك فيوجد أناس يحبون المذاكرة في الأجواء المزعجة بوجود عامل آخر أثناء المذاكرة وآخرين يفضلون المذاكرة والحفظ بصمت.
  1. يجب أن تتعرف جيدا إلى الامتحان الخاص بك والبدء في معرفة جوانبه من خلال الأسئلة الموجودة في الامتحان
    سواء كانت الاختيارات وصح أم خطأ والأسئلة المقالية وأسئلة الرأي حتى تستطيع أن تقسم المادة لهذا الشكل
    والتعدد في الأسئلة، ويجب أن تسأل معلمك عن شكل الامتحان.
  2. الاستعانة بالربط العقلي بين المادة والفصول الموجودة والدرس الذي تقوم بدراسته واستخدام الخيال في هذه الطريقة وهي تعد اسرع طريقة للحفظ وتذكر المعلومات وهي تتميز بالقوة والإبداع أثناء التذكر من خلال الصور الذهنية الكثيرة والبسيطة التي تكونها في مخيلتك.
  3. التحدث بالصوت العالي عند المذاكرة أفضل الحلول الذكية التي تساعدك في الحفظ وتذكر المعلومات بشكل كبير ويمكن أن تستخدم الألوان عند الدراسة لتذكر المعلومات المهمة التي تجعلك أن تتذكر المعلومات الكبيرة الأخرى وذلك في حالة وجود صعوبة كبيرة في الدراسة واستخدام الأشكال الهندسية التي تعد اسهل طريقة للحفظ الجيد والسريع.

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

طرق الحفظ السريع للامتحان

من أكثر طرق الحفظ السريعة الخاصة بالامتحانات تلك التي تكون دراسة على مراحل وهي تسهل على الطالب كل شيء أثناء حفظ المواد الدراسية، وتوزيع وتقسيم المادة على مراحل من أسبوع إلى أسبوعين، ويحدد في كل مدة زمنية عليك الانتهاء من جزء ما وهي اسهل طريقة للحفظ كما أن التسجيل الصوتي للطالب مهم في عملية الحفظ وهي معلومات سريعة يمكنك ان تحفظها دون صعوبة.

تعتبر طريقة تدريس المادة أحد الطرق التي تساعدك في الحفظ السريع بشكل فعال، فيجب الحرص على هذه الطريقة التي تناسبك من أجل حفظ المعلومات وتذكرها في الامتحانات وإيجاد الشخص المناسب الذي يشرحها لك بأفضل طريقة وتكون سهلة من أجل الحفظ، واختيار الوقت الذي يكون مناسب لك واختيار الأيام التي تكون صافي الذهن فيها بعيدا عن العقل المشتت.

اسرع طريقة للحفظ

من اسهل الطرق الخاصة بالحفظ التالي:

  • تعد اسهل طريقة للحفظ للطلاب في الدراسة محاولة التخلص من الأفكار والطاقة السلبية التي تجعل الملل يدور حولك في كل وقت، السلبية أثناء المذاكرة تجلب الخوف والتوتر دائما، كما أن التكرار أحد أهم الطرق التي تساعدك في الحفظ بشكل جيد منذ القدم.
  • عند المذاكرة يجب أن تحاول أن تحرك جسدك من الوقت للآخر لان اتخاذ وضعية ما دون التغيير يساعد في جلب الملل وعدم المذاكرة بجد وسوف تجد صعوبة شديدة في الحفظ، والتحريك يكون بالمشي أو القيام بالتمارين الرياضية المختلفة من أجل تثبيت المعلومة وثباتها في الذهن بشكل كبير.
  • ربط المحفوظ بالصور وبذك سوف تعرف أنها اسهل طريقة للحفظ و ربط الكلمات ببعضها البعض من أجل ربط الجمل بصورة معينة، فيجب أن تتخيل كل ما تذكره من أجل الحفظ بشكل سريع وليس الجزء الذي تريده فقط بل بالصفحة بأكملها وهي طريقة تشجيعية بسيطة وسهلة.
  • استخدام الصوت في الحفظ بشكل مختلفة فكلما رددت ما تقوم بحفظه كلما كان الأمر أسهل بالنسبة لك بشكل كبير، وتستطيع أن تنهي المواد الدراسية في أقل فترة زمنية، ولا تجلس بنفس المكان يمكنك الذهاب للتمشية من أجل جعل الذهن يستريح بعيدا عن الحفظ والمذاكرة المستمرة طوال اليوم.
  • إذا  تحفظ شيء معين يمكنك أن تشغل المسجل الصوتي الموجود على هاتفك المحمول من أجل وضع المعلومة التي تريد أن تتذكرها وسماعها من الوقت للآخر للتمكن من معرفة الأشياء التي يصعب عليك أن تتذكرها، فهي اسهل طريقة للحفظ بشكل سريع.

قد يهمك أيضا: طرق تنشيط الذاكرة وأدوية تنشيط المخ ، فيتامينات تساعد على التركيز

طرق الحفظ الصحيحة

يوجد مجموعة من الطرق التي يتم استخدامها وهي تعد أفضل الطرق الصحيحة التي تساعد الكثير من الطلاب في حفظ الدروس قبل الامتحانات من بينها استخدام التدريبات والامتحانات القديمة التي تجعلك تركز على نقاط بعينها وتستطيع أن تحل أي شيء وتتذكر الحفظ الذي قمت به من قبل، ومراجعة الصفحات بشكل يومي حتى تتمن من التسميع لأي شخص.

مراجعة المعلومات التي قمت بحفظها من قبل وفي حالة تذكرها يكون هذا الطريق الصحيح لك، أما في حالة عدم تذكرها فهذا يدل أنك في الطريق الخاطئ فيجب أن تقوم بتلوين المعلومات التي لم تتذكرها من أجل الحفاظ على مستواك والرجوع لها مرة أخرى والتأكيد على حفظها من خلال الكتابة باستمرار وتكرار ما قمت بحفظه والتسميع لأحد الأشخاص للتأكيد على الدراسة الصحيحة ثم القيام بحل الاختبارات المختلفة والأسئلة .

افضل طريقة للحفظ والتركيز

يوجد بعض الطرق التي تساعدك في التركيز بشكل أكبر مما كنت عليه وهي اسهل طريقة للحفظ أيام الامتحانات تكون من خلال تصفية الذهن بشكل كامل من الأفكار السلبية والانشغال عن المذاكرة، ويجب أن يكون المكان مناسب وهادئ حتى تستطيع التركيز بشكل أكبر بعيدا عن مصادر الضوضاء المختلفة ويجب أن يكون المكان خالي من الألوان التي تعمل على تشتيت الانتباه دائماً.

يوجد شيء يسمى القراءة الأولية للمادة أو الفصل الذي تريد أن تحفظه، وهذه اسهل طريقة للحفظ ولكن يجب أن تختار الوضعية التي تلائمك، فيفضل البعض المذاكرة وهو جالس أو وهو نائم أو على المكتب وفقا لما تريد، فهي تساعد في زيادة نسبة التركيز، كما يمكن أن تكون الطريقة الخاصة بالمذاكرة السبب وراء الحفظ مثل أن تقوم بالتلخيص للمادة أو القراءة الصامتة أو الجهرية وفقاً لما تريد.

قد يهمك أيضا: طريقة لعلاج النسيان عند الأطفال ، كيفية تنشيط الذاكرة للحفظ

الخاتمة

ومن كل هذه الطرق يجب أن تختار اسهل طريقة للحفظ والتي تشعر بالراحة فيها عند استخدامها، وتناول الأغذية التي تساعد في زيادة التركيز بشكل كبير،

وتناول مجموعة من الفيتامينات التي لها قدرة كبيرة في أن تذكر كل شيء ولا تنسى أبدا أثناء وجود امتحانات، كما أن الفهم الطريقة المثالية للحفظ بسهولة شديدة دون عناء أو تعب،  فلذلك يجب على كل طالب أن يختار بنفسه ما يساعده على الحفظ بسرعة دون نسيان أي شيء من هذه المواد.

قد يهمك أيضا: من هو الشيخ الدكتور علي الربيعي مؤسس التدريبات العقلية

ما هو برنامج انعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علميه مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف الى 100 ضعف . إقرأ المزيد

تجربة أحد متدربي دورة إنعاش العقل

للتسجيل في دورة انعاش العقل إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدریبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

وستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

وشاهد الان اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم اين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل” والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم ، للتدريب عن بعد ، وتعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع ، وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ ، وتطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء ، والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

موقع تجارب المتدربين

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

اترك تعليقاً